ما هي فوائد بخور العود الاصلي الملكي والأسود الاصلي

ما هي فوائد بخور العود الاصلي الملكي والأسود الاصلي، يعتبر البخور من اهم الاشياء التي تتواجد في الكروزماتيك ولها الكثير من الفوائد في الاستخدام المنزلي، ما هي فوائد بخور العود الملكي الاسود الاصلي حيث ان بخور العود موجود بانواع مختلفة وايضا تم استخدامه لفوائده الصحية العديدة وايضا يساعد في علاج العديد من الامراض المختلفة والتي تم استخدامها منذ الاف السنين كخشب للأغراض الطبية، لا يزال الهنود يعتمدون عليه في علاجاتهم، وفيما يلي سنذكر فوائد عود اللبان الأصلي.

كيف يصنع بخور العود

البخور الأصلي للعود من أغلى المكونات في استخدام العطور الخام حول العالم، وقيمة كيلو العود الذي يعرف بـ (خشب العود) بالإنجليزية يمكن أن تساوي سعر كيلو الذهب، وأحيانًا قد يكون أكثر من ذلك، ويتم التعرف على رائحته الخشبية على الفور، بالإضافة إلى حقيقة أن المكون الرئيسي لهذا البخور يتم استخراجه من لحاء الأشجار الموجود فقط في جنوب شرق آسيا، منذ آلاف السنين أصبحت هذه الرائحة تعبير عن الشرق الأوسط، وجذوره يمكن أن تعود إلى عهد الرسول صلى الله عليه وسلم.

فوائد بخور العود الاصلي

هناك العديد من الفوائد التي يحتويها بخور العود بالإضافة إلى العديد من الآثار الجسدية والنفسية التي قد يتعرض لها الإنسان من حرق بخور العود، خاصة البخور الأصلي وخالي من المواد الكيميائية الضارة التي يمكن أن تسبب مشاكل صحية مختلفة ومن الفوائد التالية يمكن ذكر بخور العود الأصلي

  • زيادة التركيز سواء كان الشخص بحاجة إلى زيادة تركيزه أثناء الدراسة أو العمل، فعند استخدام البخور الأصلي للعود، ستزداد قدرته على التفكير بهدوء بالإضافة إلى زيادة الوعي الإيجابي.
  • الحد من العدوى العديد من أنواع أعواد البخور الأصلية تعمل كمطهرات مضادة للجراثيم لأنها تقضي على الجراثيم في البيئة، كما في دراسة حديثة في الصين، استخدموا البخور العود لتعقيم مستوصف ومن ثم أصبح أحد أكثر الطرق فعالية تفعل هذا هو تعقيم المساحات.

فوائد بخور العود الاصلي الملكي والأسود الاصلي

  • الحد من الصداع لحاسة الشم تأثير كبير على الدماغ، بالإضافة إلى أن بعض الروائح تعزز استجابة الدماغ الفورية، وبالتالي تنتج مواد كيميائية أساسية مثل ب (الدوبامين) و (السيروتونين)، وكلاهما عنصران مسؤولان عن الحد من الصداع.
  • منع الأرق من النتائج الجيدة للتأثيرات المهدئة لللبان خشب العود ويمكن استخدامه للحث على النوم حيث أن لللبان العديد من الخصائص التي تساعد في جعله علاجًا طبيعيًا وفعالًا للأرق.
  • تسكين الآلام هناك مجموعة من أنواع اللبان الأصلية التي تعمل على إفراز مادة السيروتونين، وهو ناقل عصبي موجود في الدم ويعتبر مسكنًا للآلام ويساعد أيضًا على خفض ضغط الدم وتنظيم الحالة المزاجية.

مخاطر بخور العود الأصلي

الأضرار الصحية لبخور العود الأصلي تتعلق في الغالب بسوء استخدام الشخص، حيث أنه قد يسبب التهابا لمن لديهم حساسية في الصدر، وخاصة كبار السن والأطفال، إذا لامسها بشكل مباشر، ونتيجة لذلك تضرر يمكن رؤية البخور الأصلي

  • تجنب إشعال البخور أثناء الليل حيث يمكن أن يتسبب في نشوب حريق بالمنزل وعادة ما يتم إغلاق النوافذ في هذا الوقت من اليوم مما يعتبر من الاستخدامات الخاطئة.
  • يعمل اللبان بشكل عام على الرئتين عند تعرض الإنسان له بكميات كبيرة، أو في حالة الإصابة بأمراض الرئة أو حنان الصدر، بالإضافة إلى احتمالية تقلص تأثيره على الرئتين حسب قوة البخور أو ضعفه، وحسب الكميات المستنشقة.
  • وحذر الأطباء العديد من مخاطر استنشاق انبعاثات البخور التي تصلهم من قبل الأطفال، وخاصة حديثي الولادة، لأن رئتيهم لا تتحمل هذه الروائح، خاصة بكميات كبيرة، مما يستلزم فتح النوافذ.

أنواع البخور العود

يتم إعطاء أسماء العود بناءً على البلد الذي استخرج منه، والذي يصنع منه أنواع مختلفة من البخور، يتم التعرف على هذه الأسماء في جميع أنحاء العالم، ولكنها قد تختلف حسب الشركة المصنعة، فيما يلي نذكر الأنواع الأصلية من العود لصنع البخور

العود الأزرق

يعتبر العود الأزرق من أفضل الأنواع بخلاف كونه أفخم أنواع العود في العالم، كما أن بخور العود الأزرق من أغلى الأنواع حيث أنه قطع سوداء وثقيلة الوزن وهو أعلى جودة هناك، و وبالتالي فإن السعر مرتفع للغاية.

العود الهندي

يعتبر العود الهندي بجانب رائحته الحارة جدا والرائحة، بجانب سعره المرتفع جدا وسعره المرتفع جدا، من الأصناف الأصلية التي تصنع منها أفضل أعواد البخور في العالم، ونوعيًا معظم الشركات منذ عديد يشتريه المستهلكون على عجل، كما أن استيراد خشب العود الخام من الهند أمر صعب للغاية لأن الحكومة لا تصدر تصاريح تصدير باستثناء كميات صغيرة.

لاو عود

يُطلق على العود اسم الدولة التي يُستخرج منها والتي تُعرف باسم (جمهورية لاوس الديمقراطية الشعبية) ويعتبر العود من أفخم وأفضل أنواع منتجي البخور حيث يتميز برائحته القوية جدًا التي تنبعث منه ويبقى في مكانه لفترة طويلة حتى في الملابس، والجدير بالذكر أن هذا النوع نادر جدًا من العود ويوجد بكميات قليلة.

العود الجاوي

الدولة التي يُستخرج منها العود الجاوي هي إندونيسيا، وهذا العود من أكثر الأنواع انتشارًا في العديد من البلدان نظرًا لرائحته المميزة وكذلك ثباته طويل الأمد على الأثاث والملابس والستائر، ومن أبرز سماته تميزه تستخدم في صناعة بعض الأدوية، حسب الفوائد الصحية التي تمتلكها، بما في ذلك الأدوية المطهرة والطاردة للبلغم.

شاهد ايضا ..  الطريقة الصحيحة لتنظيف المنطقة الحساسة بعد العلاقة الزوجية