سفير دولة حليفة لروسيا يغادر أوكرانيا

سفير دولة حليفة لروسيا يغادر أوكرانيا ، اعتبرت مصادر غربية أن روسيا على وشك توسيع نطاق الحرب في أوكرانيا، من خلال فتح جبهة جديدة، مستشهدة بإشارات من بينها رحيل سفير بيلاروسيا لدى أوكرانيا.

يخطط الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لفتح جبهة جديدة في الحرب الدائرة في أوكرانيا، لممارسة مزيد من الضغط على القوات الأوكرانية، وربما لقطع خطوط الدعم عن الحلفاء الغربيين من بيلاروسيا.

اندلاع الحرب نقلت روسيا عشرات الآلاف من جنودها إلى بيلاروسيا، في خطوة قالت إنها تهدف إلى إجراء مناورات حربية لا تهدد أحدا.

كانت هناك تقارير عديدة تفيد بأن القوات الروسية اتخذت بيلاروسيا قاعدة لمهاجمة أوكرانيا في الحرب الحالية، لكن مينسك أنكرت ذلك أكثر من مرة، بحسب الرئيس ألكسندر لوكاشينكو، عن تورطها في الحرب.

إن نقطة البداية التي تمثلها بيلاروسيا “تسمح لهم (الروس) بمواصلة الضغط على غرب أوكرانيا وإمكانية قطع خط إمداد المساعدات لأوكرانيا”.

وأضاف أن هذا الأمر يمكن أن يحدث، خاصة إذا تمكن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من إقناع حليفه لوكاشينكو بدفع قواته إلى الحرب في أوكرانيا يقول المسؤولون الأوكرانيون إن مثل هذه الخطة قد تكون قيد الإعداد، تستهدف مقاطعة فولين في شمال غرب أوكرانيا، على طول الحدود مع بيلاروسيا رئيس ثانٍ للموقع الإخباري الأمريكي “بالتأكيد، مغادرتهم الآن تثير كل أنواع الاحتمالات” الحرب علانية في جانب روسيا، من بين علامات أخرى “.

مقالات ذات صلة