فيديو.. هذا ما تفعله أميركا في أوكرانيا

فيديو.. هذا ما تفعله أميركا في أوكرانيا ، تبذل الولايات المتحدة جهودًا كبيرة لدعم أوكرانيا، وتريد تحقيق هدفين رئيسيين في الحرب الحالية التي تشنها روسيا منذ حوالي شهر، من خلال 3 أدوات أساسية.

في محاولة لإلحاق خسائر فادحة في صفوف الجيش الروسي، وتأخير سقوط العاصمة كييف، الأمر الذي يعزز إمكانية حل الحرب بالطرق الدبلوماسية.

ومن بين الأسلحة التي تعتزم أمريكا تقديمها لأوكرانيا الطائرات بدون طيار، ونظام الدرع الصاروخي S-300، والصواريخ المضادة للدروع والطائرات.

وتواجه القوات الروسية التي تتقدم صوب العاصمة الأوكرانية مقاومة شديدة من الجيش الأوكراني الذي يقول إنه تصدى للعديد من الهجمات.

الهدف الأهم

ويقول المحلل السياسي الإيطالي في Decode 39، ماسيميليانو بوكوليني، إن أمريكا تعمل بشكل مكثف لدعم أوكرانيا وعدم الوقوع في أيدي روسيا، لأن هذا يجعل موقف موسكو أقوى في أي مفاوضات مستقبلية، وبالتالي يحشد الغرب لمنع سقوط العاصمة.

وذكرت العربية أن الصواريخ بعيدة المدى تزود الجيش الأوكراني بقدرات هائلة، حيث تعزز أنظمته الدفاعية ضد الطيران الروسي، خاصة بعد الضربات المكثفة الأخيرة.

وأشار إلى أن “بوتين لن يقبل بأي مفاوضات، لأنه يريد استمرار الحرب حتى السيطرة الكاملة على أوكرانيا، ومن ثم تعزيز موقفه سواء ضد أمريكا أو الناتو”، مؤكدًا أنه “لا يوجد حل دبلوماسي قريبًا، وروسيا”.

ستواصل اتخاذ قرار عسكري ” في حالة سقوط العاصمة، يمكن للحكومة الأوكرانية نقل مقرها إلى مدينة لفيف الغربية بالقرب من الحدود البولندية، وتأتي من خلالها معظم التعزيزات العسكرية ” بدوره، قال الأكاديمي المتخصص في الشؤون الدولية، طارق فهمي، إن الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي سوف يسيران في مسار موازٍ من خلال المفاوضات المباشرة مع روسيا، مؤكدًا أن “الفترة الحالية هي مرحلة تفاوض مهمة”.

وأضاف فهمي “أمريكا ستسرع المفاوضات وسيكثف الحلف جهوده أيضا قبل أن تطأ قدم روسيا العاصمة ثم تحتلها، ما يعني أن موقف موسكو التفاوضي أصبح قويا، وما دام لم يحدث، ولا يزال الميزان يتأرجح “، مشيرا إلى أن” الروس سوف يناورون في المفاوضات حتى دخول كييف، ثم يتحدثون من موقع قوة “.