متى تتغير الحالة في توكلنا

متى تتغير الحالة في توكلنا  ، حرصت الحكومة السعودية على العمل جاهدةً للحفاظ على سلامة وصحة  مواطنيها، والمقيمين على أراضيها ، من خطر انتشار  وباء  فيروس كورونا كوفيد 19  المستجد؛ لذلك لجأت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” ،  بالإعلان عن تطبيق “توكلنا”، بهدف مساندة  الجهود الحكومية لمواجهة  الوباء .

ويهدف  تطبيق “توكلنا” ،  إلى المساهمة في إدارة عملية منح التصاريح إلكترونيًا ، خلال فترة حظر التجول التي شهدتها البلاد ، وذلك لمنسوبي القطاعات الحكومية، ومنسوبي القطاع الخاص، وعدد من الأفراد، بالتعاون مع وزارة الصحة السعودية وعدد من الجهات الحكومية أثناء فترة المنع المفروضة، مما ساعد في الحد من انتشار فيروس كورونا في المملكة.

السعودية: ضبط متورطين بتغيير “الحالة” بـ”توكلنا” بشكل غير نظامي

وخلال مرحلة العودة  للحياة الطبيعية الحذرة، وتخفيف إجراءات حظر التجوال ، تم توفير التطبيق بعِدّة خدمات جديدة مهمة تساهم في تحقيق العودة الآمنة، أهمها معرفة الحالة الصحية لمستخدم التطبيق من خلال الأكواد المُلوَّنة بأعلى درجات الأمان والخصوصيَّة.

وتتطلب  مواجهة الجائحة  تظافر للجهود الدولة والمجتمعية ،  فقد ساهم  تطبيق “توكلنا”  ، إمكانية الإبلاغ عن الأفراد والتجمعات  غير الملتزمين بالإجراءات الاحترازية الموصى بها من قبل الحكومة  وكذلك الإبلاغ عن حركة التنقل و الدخول إلى الأحياء المعزولة ، بناء على تقديرات الجهات المعنية.

متى تتغير حالتي إلى محصن في تطبيق “توكلنا” و”صحتي”

ويعمل تطبيق “توكلنا” ، بعد تلقي الجرعة الثانية من لقاحات كورونا أثناء المدة الزمنية المحدّدة 90 يوماً ،  بعد تلقي الجرعة الأولى ، وبشكل مباشر يتم تحديث  الحالة الصحية من “محصّن جرعة أولى” إلى “غير محصن”  ، لعدم التقيُّد بالفترة المحددة.

مقالات ذات صلة