تفاصيل ‏التشديد على ارتداء الكمامات في الحرمين الشريفين

تفاصيل ‏التشديد على ارتداء الكمامات في الحرمين الشريفين ، نشرت وزارة الصحة السعودية إجراءات وقائية جديدة لمواجهة فيروس كورونا ( كوفيد – 19) ، مع وجود متحورة جديدة ” أميكرون”، كما أعلن مصدر في الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي على إعادة إجراءات التباعد الجسدي في المسجدين وذلك من الساعة السابعة صباحاً من يوم غد الخميس 30 ديسمبر 2021م.

تفاصيل ‏التشديد على ارتداء الكمامات في الحرمين الشريفين

كما ويجب العمل على التباعد الجسدي بين المصلين، والعمل على إعادة توزيع المصليات، وكذلك توزيع المعتمرين على مسارات الطواف الافتراضية، بما يحقق تطبيق الإجراءات الاحترازية حفاظاً على صحة وسلامة المعتمرين.

ونوه على ضرورة التزام جميع المعتمرين في الحرمين الشريفين والعاملين كافة بالإجراءات الاحترازية الوقائية، والعمل على ارتداء الكمامات، والتقيد بمواعيد الدخول حسب التصاريح الصادرة من التطبيقات المعتمدة، والحفاظ على مسافة التباعد الجسدي، والتقيد بتعليمات الجهات العاملة في الحرمين الشريفين.

التدابير الوقائية في المملكة حسب وزارة الصحة السعودية

كما يذكر أن المملكة سجلت ما يقارب 602 إصابة جديدة و147 حالة تعافي وتسجيل حالة وفاة بفيروس كورونا (كوفيد – 19) حسب التقرير اليومي لوزارة الصحة في المملكة العربية السعودية.

وصرح مصدر في وزارة الداخلية على أن جميع الإجراءات والتدابير الوقائية في تقييم دائم مع الجهات الصحية المختصة في المجال، ومتابعة التطورات الصحية والوبائية على المستوي العالمي والمحلي.

وأصي بضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، والبروتوكولات المعتمدة لسلامتهم، وأنه سيتم تطبيق الإجراءات النظامية والعقوبات المعتمدة على المخالفين، والسعي إلى أخذ جميع أفراد المجتمع جرعات اللقاح اللازمة.

مقالات ذات صلة