كيف أجعل السقف يبدو أعلى مما هو عليه

كيف أجعل السقف يبدو أعلى مما هو عليه، يبدو أن كل شيء سهل في هذه الحياة، فعندما يعاني البعض من انخفاض الأسقف، ويريد أن يتكون عالية، فالأمر سهل جدا، إذا كنت ترغب في جعل الأسقف المنخفضة تبدو أعلى، سواء في الغرفة أو في جميع أنحاء المنزل، فهناك حيل للتصميم الداخلي يمكنك استخدامها للقيام بذلك، لذلك خُصص هذا المقال لشرح مزايا الأسقف العالية وشرح كيفية جعل السقف يبدو أعلى مما هو عليه وبعض النصائح لتزيين الغرف ذات الأسقف العالية وكذلك الإضاءة الخاصة بها.

ديكور السقوف العالية

تخلق الأسقف العالية إحساسًا بالاتساع في الغرف العادية، وتتيح مساحة أكبر للديكور والمزيد من الضوء الطبيعي والتهوية بشكل عام، ومن المزايا الرئيسية التي توفرها الأسقف العالية

منزل أكثر اتساعًا في المساحة

يمكن للأسقف العالية أن تجعل المنزل على الفور أكثر اتساعًا وفخامة في الواقع، الارتفاع الإضافي يجعل المنزل يبدو أطول، تتمتع الغرف ذات الأسقف العالية أيضًا بالقدرة على امتصاص الإضاءة المميزة الجميلة؛ مثل الثريا.

وفرة من الضوء الطبيعي والهواء

تملأ الأسقف العالية المنزل بالكثير من الضوء، مما يمنحه مظهرًا ومظهرًا مفتوحًا وفاخرًا، يمكن أيضًا تحسين الإطلالات بنوافذ أكبر كميزة، مما يسمح بإطار الشاشة أو استخدام أثاث النوافذ لمنح مساحة الغرفة، الأسقف هي الأكثر إثارة للإعجاب في منطقة المعيشة مع الكثير من الضوء الطبيعي الذي يغمر المكان بأشعة الشمس والهواء النقي.

اقرأ أيضا…افكار ديكورات زينة رمضان للبيت 2022 جديدة ومميزة

المظهر الجذاب

يمكن للأسقف العالية أن تحول المنزل الجميل إلى منزل مذهل حقًا حيث أن هناك شيئًا مثيرًا للإعجاب عند الدخول إلى غرفة ذات أسقف عالية، فهي تعطي مظهرًا أكثر جاذبية وأناقة من المنازل ذات الأسقف المنخفضة.

أضف قيمة إلى منزلك واجعل إعادة بيعه بطريقة أسهل

إذا كنت تفكر في بيع منزل في المستقبل، فإن السقوف المرتفعة ستكون اقتراح بيع رائعًا مما يخلق عامل نجاح فوري في منزل مفتوح حيث يتفق الوكلاء على أن المنازل ذات الأسقف العالية عادة ما تكون أسهل في البيع وتميل إلى أن تكون من أكثر المشترين جذبًا بالدولار.

كيفية أجعل السقف يبدو أعلى مما هو عليه

فيما يلي أفضل الحلول للغرف ذات الأسقف المنخفضة لجعل أسقفها تبدو أعلى مما تبدو عليه

اختر أثاثًا منخفض المستوى

يعمل الأثاث المعلق المنخفض الذي يحتضن الأرضية بشكل أفضل في غرف المعيشة ذات الأسقف المنخفضة؛ لأنه كلما انخفض الأثاث وقل عدد مصادر التشتيت، كلما ارتفع الجدار، مما يجعل السقف يبدو أعلى.

تركيب مرآة طولية عاكسة

إنه يعكس الضوء ويخلق الوهم بوجود مساحة أكبر، خاصة في مساحة صغيرة، هذه هي الحيلة المثالية لغرفة ذات أسقف منخفضة، ويجب تعليقها أعلى من المعتاد ؛ إنه يجعل السقف يبدو أعلى على الفور.

جدران الإطار بنسب متفاوتة

تحولت إطارات الحائط بسرعة إلى اتجاه، وهي طريقة رائعة لإضافة جانب زخرفي، يمكن أيضًا استخدامها لتأطير العمل الفني والجوانب الرئيسية للغرفة، كما أنها تضيف تناسقًا، في هذه الحالة بعيدًا عن السقف المنخفض ؛ لأنك ستنظر أولاً إلى اللوحة، فإن تأطير الجدار، الذي يكون بالطبع أطول من عرضه لتصحيح أبعاد الغرفة، والأبيض الذي يحيط بالإطار، وكذلك السقف الأبيض، يساعد أيضًا في تفعل هذا بصريا تعزيز السقف.

اختيار الألوان الصلبة من الأرض إلى السقف

التظليل المستمر من الحواف إلى المكان المناسب ليس فقط طريقة حديثة للتلوين، ولكنه يضمن أيضًا التدفق المستمر للون، هذا يمنع العين من التشتت بسبب الأعمال الخشبية حول الباب والميزات المعمارية الشيء نفسه ينطبق على طلاء الباب بنفس الظل، فكرة رائعة، لنفس الأسباب، تجذب الخطوط العمودية الانتباه، تطول الخطوط الرأسية وتجعل الغرفة تبدو أكبر مما هي عليه.

استبدل مصابيح السقف بمصابيح أخرى

غالبًا ما تكون المصابيح المعلقة المركزية غير عملية في غرفة ذات سقف منخفض، ويمكن للأضواء المثبتة بالقرب من السقف أن تجعل السقف يبدو أقل مما هو عليه من خلال تسليط الضوء على السقف، ولهذا السبب يجب استبدال ضوء السقف بالجدار والأرضية و نقاط الطاولة تأكد من أن الستائر العاتمة توجه الضوء الذي تلقيه لأعلى ولأسفل كلما أمكن ذلك، مما يؤدي إلى توهج رأسي يزيد من ارتفاع السقف.

أهم النصائح لتزيين الغرف ذات الأسقف العالية

فيما يلي بعض الطرق لتزيين غرفة ذات أسقف عالية وتحقيق أقصى استفادة منها

  • استفد من المساحة الفارغة الموجودة أعلى الحائط من خلال تعليق الأعمال الفنية وغيرها من العناصر الزخرفية هناك، سواء كان حائط معرض يمتد على ارتفاع كامل أو يمكنك تعليق شيء كبير على الحائط.
  • ستائر معلقة في السقف حيث عند خفضها تخلق حاجزًا في الحائط وتجعل الطابق العلوي يشعر بالبرودة والعزلة، هذا يتطلب الكثير من القماش ولكنه يخلق تأثيرًا مثيرًا للغاية ويجعل الغرف تبدو رائعة.
  • استخدم التفاصيل المعمارية نظرًا لأن العديد من المنازل ذات الأسقف العالية تحتوي بالفعل على تفاصيل معمارية مثل العوارض المكشوفة أو الألواح الخشبية، فقد يكون ذلك مكلفًا، لكن إضافة التفاصيل إلى السقف يساعدها على الشعور بمزيد من الارتباط ببقية المساحة.
  • إنشاء جدار مميز، يمكن أن يساعد هذا الجدار الممتد من الأرض إلى السقف في توحيد جزأين من الغرفة. يمكن القيام بذلك بتكلفة زهيدة باستخدام علبة طلاء، أو يمكن القيام بشيء أكثر تفصيلاً.
  • يعد استخدام أرفف الرفوف طريقة رائعة للاستفادة من مساحة الحائط الفارغة وعندما يتعلق الأمر بالسقوف العالية، فهناك العديد من الخيارات.

أجمل أفكار لإضاءة الغرف ذات الأسقف العالية

إليك بعض من أفضل أفكار إضاءة السقف المرتفع بأسلوب عصري وجذاب وهذه الأفكار هي

  • أضواء كاشفة صغيرة تصميم الأضواء هو اتجاه في المنازل الجديدة التي ظهرت في جميع أنحاء السوق ومع وجود بعض المنازل التي تقدم ميزات قابلة للتعتيم، يعد هذا خيارًا رائعًا للإضاءة لمساحة المعيشة.
  • الثريات المتطابقة بالنسبة لأولئك الذين يسعون للحصول على مظهر عصري لسقف مرتفع، فإن الثريات المطابقة ستضيف بلا شك الضوء والأناقة إلى الغرفة، يمكن أن يؤدي استخدام تركيبات الإضاءة المماثلة أو المطابقة إلى إضفاء مظهر ناعم في جميع أنحاء النزل.
  • ضوء معلق منخفض هذا النوع من الإضاءة رائع لغرفة الطعام ذات الأسقف العالية ويبدو رائعًا مع طاولة عائلية طويلة، يمكنك اختيار استخدام واحد أو اثنين من الأضواء البارزة لإضاءة منطقة غرفة الطعام الخاصة.
  • نمط الفانوس تصميم فانوس عالي السقف مع ثلاثة مصابيح معلقة فوق منطقة المطبخ، يعد خيار الإضاءة هذا رائعًا للمناطق الحضرية ذات الإضاءة الزائدة أثناء النهار ويمكن استخدامه بشكل أساسي في الليل.
  • شرائط LED هذه الإضاءة مثالية للأسقف العالية ويمكن دمجها مع الأضواء الكاشفة لخلق إضاءة كافية في غرفتك، تعتبر الألواح الخشبية في هذه الغرفة لمسة لطيفة ويمكن أن تجعل الإضاءة الشريطية تبدو أكثر أناقة.