حقيقة عودة الكمامة الزاميا من جديد في السعودية

حقيقة عودة الكمامة الزاميا من جديد في السعودية ، هناك الكثير من الأخبار المتداولة مؤخراً حول عودة الإجراءات المفروضة في المملكة السعودية، وذلك لمحاربة الوباء العالمي الحالي وهو كوفيد 19، كما أن الوباء قد عاد ولكن بحلة جديدة ومتطور وأشد خطورة من قبل، وذكرت وزارة الصحة العالمية أن اسم هذا المتحور الجديد أميكرون وهو أشد خطورة وأعراضه أخطر على المصاب من غير المتحور.

حقيقة عودة الكمامة الزاميا من جديد في السعودية

حذر الكثيرون في الأونة الأخيرة من انتشار الوباء مرة أخرى، لذلك حذرت ورزاة الصحة في المملكة العربية السعودية المواطنين ودعتهم إلى اتخاذ الإجراءات الوقاية التي تعمل تعد أول سبل الدفاع ومقاومة الكوفيد. كما أن هناك بعض الشيوخ والعلماء حذر من خطر انتشار هذا المرض مرة أخرى في الأراضي السعودية ودعى الناس إلى التحلي بالوعي الكامل، والأخد برخصة التباعد.

وقامت السلطات السعودية المعنية بهذا الشأن بفرض جميع الإجراءات الوقائية للازمة لمحاربة الكوفيد وذلك في صباح اليوم الأربعاء الساعة السابعة صباحاً وسيتم تنفيذ هذه الإجراءات من يوم غد الخميس بتاريخ 30/12/ 2021.

مراسم الحج والعمرة في ظل الوضع الراهن مع الوباء

هناك الكثير من الصعوبات التي تواجها المملكة في ظل تفشي الوباء، ومن أكبر هذه الخسائر التي تواجهها المملكة الخسائر الإقتصادية وذلك بسبب إلغاء مراسم الحج والعمرة، مما يكبد خزائن المملكة ما يقارب 12 مليار دولار، لكن عملت الممكلة على التدرج في عودة الحجاج والعمل على استقبالهم ولكن بشرط أن يكون من الملحقين ضد الكوفيد، بجانب الإلتزام بالإجراءات الوقائية المفروضة عليهم وذلك لتجنب انتشار هذا الوباء مرة أخرى في المملكة.

مقالات ذات صلة