تفاصيل مقتل الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي

تفاصيل مقتل الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي , عرف باسمه (محمد الباجي بن حسونة قائد السبسي) ولد في ولاية سيدي بوسعيد في العاصمة التونسية في 29 من شهر نوفمبر من العام 1926, كما انه كان محامياً ورجلاً سياسياً فذاً ، وتسلم منصبه بشكل رسمي في 31 ديسمبر لعام 2014 , وكان دوره مهم في الديمقراطية واصيب بألم جسدي أتعبه واقعده المشفى وتوفى عن عمر 92 عام .

تفاصيل مقتل الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي

تجدر الإشارة إلى انتشار اخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي تتحدث عن منشورات قد تنعى الرئيس قايد السبسي، حيث لجأ معارضو ذلك الرئيس الى نشر صوره له، متضمنة عبارات رثاء له ولابد من الإشارة إلى ان الرئيس التونسي قايد السبسي كان قد نقل في ساعات متأخرة يوم الاربعاء الى المستشفى اثر وعكة صحية ألمت به، وضلت نتيجة تناوله مخلفات التسمم الغذائي الذي قد واجهها الفترة الماضية وفق ما جاءت به وسائل الاعلام, ومن الجدير بالذكر أن تاريخ السبسي حافل في حياته السياسية التونسية، إذ تولى مناصب متعددة، إلا أنه قد اشتهر منذ الاطاحة بالرئيس الاسبق، كما يتفق الجميع على أنه رجل يتسم بالذكاء الحاد لاسيما في المجال السياسي حيث يتفق الجميع على دوره الفعال الذي له دور بالغ في انتشار السلام والاستقرار السياسي ومما لا شك فيه انه كان احد مقومات الاستقرار في البلاد، والى هنا نكون قد توصلنا الى ختام المقال.

الحياة المهنية لقايد السبسي

حينما عاد الى دياره عمل وخدم عند المحامي فتحي زهير في ذات العام واعطى قسمه في 3 اكتوبر عام 1952 حيث انه اشتغل كثيرا محامي لدولته.

سبب وفاة قائد السبسي الرئيس التونسي

في نهاية يونيو 2019 تعرض لوعكة جسمية ارسلته الى المشفى , وفي يوم الخميس 25 يوليو في الساعة 10 صباحا أعلنوا عن وفاته عن عمر 92 عاما.

نبذة عن الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي

عرف باسمه (محمد الباجي بن حسونة قائد السبسي) ولد في ولاية سيدي بوسعيد في العاصمة التونسية في 29 من شهر نوفمبر من العام 1926 ولا ننسى انه محامى ورجل سياسي .