رابط تقديم وظائف الحرس الوطني رجال 1443

 

بكافة المناطق السعودية، حتي يتم الحصول على وظائف عسكرية خاصة في الرجال، ويجب أن يكون حامل درجة الثانوية العامة، الدبلوم، البكالوريوس، ويجب أن من أصل سعودي، وفي تخصص الاتصالات والخدمة الاجتماعية والنفس.

رابط تقديم وظائف الحرس الوطني رجال 1443

نشرت وزارة الحرس الوطني بيان عبر منصاتها الاجتماعية التويتر رابط حتي يتم التسجيل في وظائف الحرس الوطني، وهو رابط توظيف للحرس، ويجب أن يكون معه مؤهل الثانوية العامة، وحامل بكالورويوس ودبلوم في علم النفس والاتصالات، حيث قامت الوزارة بمنح الفرصة لهؤلاء التخصصات.

التقديم إلى وظائف الحرس الوطني 2022

حيث على كل الراغبين في التسجيل إلى تجنيد الحرس الوطني التسجيل عن طريق رقم الهوية ، وكتابة تاريخ الميلاد، ويجب صدرو الإقرار بالموافقة على كافة الشروط التي يجب العمل بها، من ثم الضغط على التسجيل، حيث أن الشرط الأول من شروط الحرس الوطني هو من اصل الجنسية السعودية، ويجب صدور شهادة حسن سير وسلوك، ويجب أن تكون خالية من كافة السوابق العدلية، ويكون خالي من الأمراض حتي يتم العمل في الخدمة العسكرية.

شروط التقديم إلى وظائف الحرس الوطني

كما من ضمن الشروط أن يكون في سن 18 فما فوق، وأن يكون طوله 160 سم، ويجب أن يكون الطول والوزن مناسبان في الصحة، حيث لم يتولي أى منصب حكومي في وقت سابق، ويكون زوجته سعودية الأصل، وعليه اجتياز امتحان القبول والمقابلة الشخصية التي تجريها وزارة الحرس الوطني.

على كافة المتقدمين التسجيل في الرابط، حتي 20 مارس 2022م، وهو شامل للرجال، عبر الصفحة الرئيسية لوزارة الحرس الوطني السعودي، وهي تسهيل على المواطنين الذهاب إلى مكان الوزارة والتسجيل، هي من الوزارات التي تعمل في مجلس الوزراء السعودي، وتكون مسؤولة عن شؤون الدفاع الوطني والأمن، تأسست في عام 1947م، في مدينة الرياض.

تأسيس وزارة الدفاع الوطني

أول من أسس الوزارة هو عبد العزيز آل سعود، وهو المؤسس الأول إلى المملكة العربية السعودية، قام بناء السعودية الاولي، وقام بنشر الاستقرار والأمن في السعودية، وتوارث الحكم عن أجداده.

تتكون وزارة الدفاع الوطني من مجموعة من الإدارات التي تختص في مجال الأمن والدفاع المدني وهي الإدارة العامة في تقنية الأمن والمعلومات، والإدارة العامة للأفواج، والإدارة العامة للعلاقات والمراسم، والإرشاد والتوجيه، والشوؤن الصحية، وكثير من الدوائر والإدارات في كثير من المناطق مثل الرياض، الدمام، جدة.

الدفاع الوطني السعودي

ويعد الدفاع المدني السعودي من الأجهزة المشهورة في السعودية، وتأسست في 1343 هجري، هو حماية السكان والممتلكات العامة والخاصة التي تختص في الحرائق، والحروب، والحوداث وتعمل على تأمين المواصلات والاتصالات في حالة حدوث أزمات.

كما أن الدفاع المدني عمل على تقديم مجموعة من اللوائح والتعليمات التي تقدم مثل لائحة شروط السلامة ومكافحة الحريق والإنذار التي يمكن أن توزيع في محطات الغاز، مع وجود لائحة توفير خاصة بمستودعات الأخشاب.

لوائح الدفاع المدني

ولائحة لمواقع الإنشاء، وهناك مجموعة من الأعمال التي تختص في السلامة والأمن الصناعي في كثير من الوزارات التي تختص في المصالح، يتكون الدفاع المدني من مجلس الدفاع المدني، المديرية العامة للدفاع المدني، المتطوعون.

تنشر كل فترة دائرة الدفاع المدنى السعودى دورات في المجال، وتتيح التسجيل عبر صفحاتها الالكترونية، يجب أن يكون المتقدم سعودى الأصل، وفوق لـ 18 عام، يجب أن يلتزم في الدورة التدريبية التي يقدم عليها.

مقالات ذات صلة