مديحة حمدي ويكيبيديا عمرها زوجها واولادها

مديحة حمدي ويكيبيديا عمرها زوجها واولادها، هي ممثلة مصرية من مواليد عام 1941م، تسمي مديحة محفوظ أحمد حمدي، لها تاريخ طويل في عالم الفن والدراما المصرية، يحبها الجمهور في ذلك العصر، لها العديد من المسلسلات المصرية عبر شاشات التلفزة المصرية، حيث أنها كانت تعاني منذ مدة زمنية من فيروس كوورنا وبعدها بدأ الجمهور يبحث عبر محرك البحث جوجل عن صحتها، وهل تتمتع بصحة جيد أو لا.

مديحة حمدي ويكيبيديا عمرها زوجها واولادها

هي مديحة محفوظ أحمد حمدي تبلغ من العمر 81 عامًا، تعيش في جمهورية مصر العربية، تعتنق الديانة الإسلامية، وهي متزوجة وزوجها يعمل لواء في الشرطة ولكن غير معروف اسمه عبر وسائل الإعلام، يوجد معها ثلاث أبناء هما محمد، معتز، أحمد، هي من برج الأسد، ولدت في مدينة شبرا في مصر، حاصلة على المعهد العالي للفنون المسرحية من قسم التمثيل، بدأت مشوارها الفني في عام 1963م، حتي يومنا هذا.

أبرز أعمال مديحة حمدي

كما أن مديحة عملت في مجال المسرح في أولي سنوات عملها وكان أول ظهور لها في مسرحية السكرتير الفني، مع فؤاد المهندس، من ثم شاركت في مجموعة من المسلسلات مثل الدوغري 90، عيلة الدوغري، وشاركت في مجموعة من الأفلام مثل عائلات محترمة، روعة الحب، معسكر البنات، مدرس خصوصي، لبست الحجاب في بداية لـ90 ولكن بقيت في السلك التمثيلي.

شاركت في مسلسلات سعودية، وتلقي رواجًا واسعًا في مسلسل أصابع وهو من المسلسلات التي برعت في تمثيليها، عمل والدها طيار، وأمها من اصول صعيدية، درست في مدرسة الراهبات الفرنسية، ومدرسة القبة الثانوية بنات، من ثم درست كلية التجارة في جامعة عين شمس.

الحياة الجامعية للفنانة مديحة حمدي

ودرست في كلية الآداب قسم الصحافة والإعلام، حيث أنها والديها كانا يردون أن تدرس التجارة وهي تريد دراسة الصحافة، ولكن عملت في مجال موهبتها الفنية التي تتميز بها منذ سن صغير، كانت تلقب في عائلتها بالطفلة النابغة، حيث كانت تتمكن من تقليد كافة المغنيات مثل صباح، فايزة، شادية، فاتن حمامة، وعانت كثيرًا حتي تكون في الوسط الفني بسبب والديها، كانا يمنعان أن ابنتهما تكون في الوسط الفني والتمثيل خاصة.

أفلام الفنانة مديحة حمدي

من أبرز أعمالها هي الذين يحترقون، الباحثة، حرث الدنيا، منقذ العالم، حيث أن مسلسل الذين يحترقون من أبرز المسلسلات التي شاركت بها الفنانة مديحة حمدي، وهو مصري في عام 1977م، من بطولة صلاح ذو الفقار، ومن إخراج إبراهيم الصحن، وتدور أحداث القصة حول أن الدكتور محمد يعمل في أحد الوحدات الصحية التي تكون في القري الزراعية، حيث تعمل طبيبة هناك وتقوم بكشف الكثير من الفساد الإداري والمالي من الأطباء والموظفين داخل الوحدة الصحية، مع وجود الواسطة والمحسوبية في العمل.

يتكون طاقم العمل في مسلسل الذين يحترقون من عبد المنعم إبراهيم، مديحة حمدي، محمود حجازي، فاتن أنور، فاروق نجيب، ناهد حسين.

المخرج إبراهيم الصحن

يعد إبراهيم الصحن من أبرز المخرجين في جمهورية مصر العربية حيث قام بإخراج مجموعة من المسلسلات عبر شاشات التلفزة المصرية والعربية، وهو من مواليد عام 1932م، توفي 2003م، له تاريخ كبير في مجال الإخراج، يبدع في المسلسلات التي يقوم بإخراجها على مستوي درامي ومصري.

يحمل إبراهيم الجنسية المصرية، قام بإخراج مسلسل الآذان في مالطا، أحزان نوح، العطش، الذين يحترقون وهي من المسلسلات التي شاركت بها مديحة حمدي، الرجل ذو الخمسة وجوه، وقام بإخراج مجموعة من الافلام التي إبدع في طريقة إخراجها بسبب تميزه في الإخراج التلفزيوني.