كلمة عن العودة إلى المدارس1443

كلمة عن العودة إلى المدارس1443 ، مع بداية العام الدراسي الجديد اتخذت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية القرار بضرورة العودة للمدارس وتلقي التعليم بشكل وجاهي ، بدلا عن التعليم الالكتروني الذي كان يتم عبر بعض المنصات الالكترونية مثل منصة روضتي ومدرستي وغيرها بسبب الانتشار الكبير لفيروس كورونا في كافة أنحاء العالم، عادت المدارس في هذا العام ولكن مع اتخاذ اجراءات كبيرة لضمان سلامة وأمن الطلاب من تعقيم المرافق المدرسية والحرص على التباعد وارتداء الكمامة مع بعض التغييرات في المنهاج وتقسيت الفصول الدراسية بما يتناسب مع العودة الوجاهية والتعامل بشكل ايجابي مع الأزمة التي خلفتها جائحة كورونا.

الفصل الدراسي الثالث في السعودية1443

امتلأت المدارس اليوم الأحد العشرون من مارس/ آذار بالطلاب والطالبات من كافة المراحل الدراسية في المملكة العربية السعودية مع انتهاء الفصل الدراسي الثاني بعد عطلة استمرت لمدة عشرة أيام، وقد تم العودة للمدارس بشكل حضوري في المملكة منذ بداية العام الراسي الحالي مع اتخاذ بعض التغييرات التي تتناسب مع العودة من أزمة كورونا والتعايش مع الفيروس منها : تقسيم السنة الدراسية بدلا من فصلين كما كان سابقا إلى ثلاث فصول ، اضافة لاتخاذ اجراءات السلامة من تباعد وارتداء الكمامات ، وتغيير في المنهاج وكمية المعلومات في كل مادة مع تعقيم جميع المرافق المدرسية في المملكة .

حقيقة خبر الغاء الفصل الدراسي الثالث 1443

كثر البحث مؤخرا عن خبر انتشر في كل أنحاء المملكة العربية السعودية على مواقع التواصل الاجتماعي حول الغاء العودة الحضورية في المدارس لفصل الدراسي الثالث خاصة بعد انتهاء العطلة الدراسية للفصل الثاني والتي كانت لعشرة أيام، والحقيقة أن خبر الالغاء لا محل له من الصحة ، حيث أعلنت وزارة التعليم عن موعد العودة لمباشرة الفصل الدراسي الثالث وذلك يوم العشرون من مارس / آذار يوم الأحد سيكون أول يوم في الفصل الثالث ، ولأول مرة سيكون هناك فصل ثالث في السعودية الأمر الذي لم يلاقي اعجاب الطلاب وأولياء الأمور الذين طالبوا بإلغاء الفصل الثالث والاكتفاء بما تعلمه الطلاب مع المتابعة الالكترونية عن بعد.

الدراسة في رمضان

ويبدو أن الفصل الثالث سيحدث تغييرا لأول مرة منذ ما يقارب أربعة عشر عاما حيث المملكة تتوقف عن التعليم في شهر رمضان المبارك ليتفرغ الطلاب والمعلمين للعبادة في الشهر الفضيل ، لكن سيكون استثناءا بعد هذه السنوات الطولة حيث يصادف الفصل الدراسي الثالث بدء شهر رمضان بعد بدايته بأقل من أسبوعين فقط ، الأمر الذي أثار حزن وغضب من المواطنين في المملكة الذين طالبوا بتحويل التعليم من حضوري إلى الكتروني عبر المنصات التي أطلقتها الوزارة أثناء جائحة كورونا ، ولم يعرف حتى اللحظة كيف ستتعامل الوزارة مع الدراسة في شهر رمضان وما القرارات التي يمكن أن تقررها مع بداية الشهر الفضيل.

كلمة عن العودة إلى المدارس1443

مع تأكيد وزارة التعليم السعودية العودة للفصل الثالث والذي تأكد بعد نشر الوزارة بروتوكولات تحتوي على مجموعة من الارشادات التي تضمن العودة بشكل سليم في السعودية منها قرار الوزارة بخصوص الغاء التباعد المعتمد مع بداية العام الدراسي ولكن لم يشمل القرار الغاء ارتداء الكمامة ،مع استمرار استخدام المنصات الالكترونية لمساعدة الطلاب خلال الفصل الدراسي الثالث، وجوب الالتزام بأخذ التطعيم لمن يتجاوزون الثانية عشر ، مع عودة انتظام الطابور المدرسي الذي يحفز على تجمع المدرسة وعمل اذاعات مدرسية وغيرها ولذلك كثر البحث عن عبارات تحفيزية عن بداية الفصل منها :

– إنّ استقبال العام الجديد بالطّريقة الحضوريّة يزيدنا إصرارا على الوصول إلى الأحلام التي رآها اهلينا فينا منذ كنّا أطفالًا في منزلنا الأوّل.

– عزيزي الطالب.. إعلم أنّ الوقت كالسّيف فاقطع بسيف عزيمتك وتنظيم وقتك هذا الوقت قبل أن يقطعك، واحرص على الجدّ والمثابرة والاجتهاد في كلّ وقتٍ وحين.

-بارك الله لجميع الطّلاب مناسبة العودة الحضوريّة، وبارك الله لجميع المعلّمين تلك الذكرى الجميلة التي تزيدنا فرحًا ويقينًا بأمانة الغد التي بين أيدينا، بارك الله جهود الجميع.

-ينبغي على كلّ طالب الالتزام التام بكافة فصول العام الدراسي، وكذلك الفصل الدراسي الثالث، فاحرصوا على عدم الاستهتار فيه.

– ها هي عودتكم إلى مدارسكم قد أطلّت بحلّتها الثالثة فاحذروا وحاذروا من التغافل والتكاسل، واشحذوا نفوسكم بدافع الأمل والنجاح والتميز.

– نعود إلى مقاعد الدراسة بكلّ شوق، ونحمل ما بين أيدينا أحلام أهلينا الكبيرة وطموح أمّهاتنا العظيمات، اللواتي تعبن في طريق إيصالنا إلى مرحلة التعليم والتأهيل.