سبب وفاة الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي

سبب وفاة الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي ، نشرت منصات التواصل الاجتماعي خبرًا بوفاة الرئيس التونسي قايد السبسي في ساعات متأخرة من ليلة أمس، حيث أنه تعرض لوعكة صحية نتيجة تسمم غذائي سابق وبعدها بقيت صحته متدهورة إلى أن توفي، ويبلغ من العمر 93 عامًا، كما أن اسمه كاملًا محمد الباجي بن حسونة قائد السبسي، ويلقب (الباجي قايد السبسي)، وهو سياسي ومحامي تونسي، ويذكر أنه الرئيس التونسي الخامس في دولة تونس من تاريخ 2014م حتى تاريخ 2019م، وكان رئيس حزب نداء تونس، وترأس الكثير من المناصب الوزارية في عهد الحبيب بورقيبة.

تعازي بوفاة الرئيس التونسي قايد السبسي

كما ونعت منصات التواصل الاجتماعي الرئيس التونسي الراحل من منشورات، تدوينات، صورًا ومقاطع فيديو له، حيث نشر الكثير من محبي الرئيس الراحل السبسي صورًا مكتوب عليها عبارات رثاء وحزن عليه، ومنهم من نشر صورًا لمراحل مناصبه السياسية المختلفة، ومنهم من دون بتغريده على موقع التواصل الاجتماعي توتير “تزامن وفاة البجبوج (اسم يحلو للتونسيين إطلاقه على الباجي)، مع عيد الجمهورية إنصافا للرجل”.

تعليقات النشطاء على وفاة الرئيس السبسي

ودون مغرد آخر:” رحم الله الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، استطاع الحفاظ على تونس في وقت حاولت فيه قوى الثورة المضادة الإنهاء على كل تجربة ديموقراطية في العالم العربي.”

وكتب تعليق لأحد النشطاء: ” نتفق معه أو نختلف .. يجب على الموت أن ينهي كل خصومة سياسية. هكذا تعلمنا وعلى ذلك نشأنا، وكتابة هاشتاق#فبحيث رحم الله الباجي رحمة واسعة و غفر له”.