ان هذا لرزقنا ماله من نفاد في أي سورة توجد

ان هذا لرزقنا ماله من نفاد في أي سورة توجد، في كل سورة من صور القرآن الكريم هناك عدة تشاريع واحكام دينية تنظم عبادة المسلم وعلاقته بالمجتمع،  القرآن الكريم هو كتاب الله الذي أنزل بوحي على لسان الرسول الملك جبريل صلى الله عليه وسلم، وهو مصدر أول تشريعات الإسلام قبل السنة النبوية الطاهرة، يحتوي على جميع الأنظمة والقوانين التي يحتاجها المسلمون في حياتهم، هذا لحياتنا ما خرج.

ان هذا لرزقنا ماله من نفاد في أي سورة توجد

هناك آيات شريفة كثيرة في القرآن الكريم تتعلق بالمال والطعام، ومنها الآية أن هذا الرجل سيقدم لنا ماله عند نفاد ماله وهو مذكور في السورة

  • سورة ص.

وهي من السور المكية والمثانية، عدد آياتها 88. وهي السورة الثامنة والثلاثون من القرآن الكريم، إنه في الجزء الثالث والعشرين، نزلت بعد سورة القمر نبي الله داود عليه السلام وقصة سليمان عليه السلام وقصة أيوب عليه السلام.

شرح آية ان هذا لرزقنا ماله من نفاد

الرزق مكتوب عند الله تعالى فلا حيلة على العباد، وهو سبحانه يبسط رزق من يشاء، والاعتماد عليها في الرزق واجب على العبيد، وقراءة العباد، الآية المذكورة وغيرها من آيات الله عز وجل بقصد الغذاء والبركة فيها جائز وشرعي. فسبحانه عباده رحمة عليهم، وقال الرسول صلى الله عليه وسلم “لو توكلت على الله في التوكل عليه، لكان قد اعتنى بك كما يهتم بالطيور”، ولكن لا يجوز إفراد كتاب الله بقراءته، والله أعلم.

معنى آية ان هذا لرزقنا ماله من نفاد

وقد روى أهل العلم في تفسير آية أن هذا لقوتنا إذ لم ينضب لأنه كان يعتقد بوجوده ثم انقطع كالعادة مع أحوال العالم، قال فليس كذلك، هكذا قال هذا أي ما يشار إليه، علامة على الوجود الذي لا يزول، في طعامنا، أي إلى الطعام الذي يستحق أن يضاف إلينا تعبيرا عن العظمة، فكان والنتيجة ليس لها نضوب أي إبادة وتعطيل، لكنها مثل الماء الذي يبقى في مصدره، إذا أخذ منه شيء يتركه على الفور، بحيث يصبح ما يؤخذ موجودًا في لا شيء حكيم، فيكون في ذلك شهيا ومهدئا لأهل الجنة.

شاهد ايضا .. حكم قراءة سورة البقرة يوميا

مقالات ذات صلة