شعار اليوم العالمي لمتلازمة داون 2022 بالصور والتفاصيل

شعار اليوم العالمي لمتلازمة داون 2022 بالصور والتفاصيل، يهتم المجتمع بالاشخاص الذين يعانون من متلازمة داون، وبسبب هذا الاهتمام المتزايد اصبح هناك يوم خاص بهم،  يحتفل العالم بالعديد من أيام الصحة العالمية حيث يتم الاحتفال بها على نطاق عالمي ويتم تخصيص أيام محددة للاحتفال بهذه الأيام وإلقاء الضوء على هذه القضايا الصحية حول العالم، والهدف هو تنوير المجتمعات، لزيادة وعيهم بهذه القضايا الصحية، سنتعرف على اليوم العالمي لمتلازمة داون وشعار متلازمة داون.

اليوم العالمي لمتلازمة داون ويكيبيديا

اليوم العالمي لمتلازمة داون هو يوم عالمي للصحة تحتفل به الدول حول العالم كل عام منذ أن تم اعتماد هذا اليوم من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة بهدف مساعدة مرضى متلازمة داون وزيادة الوعي بضرورة تنشئة الأسر والتضامن مع أولئك الذين يعانون من المتلازمة التي تحدث بسبب خلل جيني في كروموسومات الجسم، حيث أظهرت الدراسة التي أجريت في الثمانينيات أن متوسط ​​عمر الأشخاص ذوي متلازمة داون هو 25 عامًا، ولكن هناك العديد من المرضى الذين بلغوا سن الستين و يمكن أن يتعايش بسهولة مع المجتمع من حيث الدراسة والتعليم والعمل، على الرغم من أن بعض المصابين بمتلازمة داون يعانون من بعض المشاكل الصحية.

اليوم العالمي لمتلازمة داون

شعار اليوم العالمي لمتلازمة داون 2022 بالصور والتفاصيل

اليوم العالمي لمتلازمة داون هو أحد الأيام المهمة التي تسلط الضوء على فئة أساسية في المجتمع لا يمكن استبعادها أو تجنبها، وهي فئة الأشخاص المصابين بمتلازمة داون، ودعمهم واحترامهم لحقوقهم في اليوم الذي يجب ضمانه

موعد اليوم العالمي لمتلازمة داون

يتم تحديد اليوم العالمي لمتلازمة داون في 21 مارس من كل عام حيث تم اعتماد التاريخ من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة في ديسمبر 2011 في (القرار 66/149) الذي ينص على إعلان 21 مارس اليوم العالمي لمتلازمة داون، ينشغل العالم بمرضى متلازمة داون يوم الاثنين 21 مارس 2022 م حيث يتم رفع مستوى الوعي بأهمية مرضى متلازمة داون وستقام مجموعة من الأنشطة والفعاليات الخاصة لدعم الأشخاص المصابين بمتلازمة داون في جميع مناحي الحياة، في بالإضافة إلى تشجيع الشباب وكبار السن من ذوي متلازمة داون على المشاركة في المجتمع، لتجاوز الجمود والإحباط الذي يصيبهم، والمساهمة في مجتمع يضمن العدالة والمساواة لجميع أفراده.

تاريخ اليوم العالمي لمتلازمة داون 2022

يقترب اليوم العالمي لمتلازمة داون، حيث يصادف الاحتفال باليوم العالمي لمتلازمة داون لعام 2022 يوم الاثنين 12 مارس 2022 م والذي يتضمن العديد من الأنشطة والأنشطة المتنوعة التي تقام في ذلك اليوم والتي تؤثر على مرضى متلازمة داون.

  • تحدث بصوت عالمي إلى الأشخاص المصابين بمتلازمة داون حول العالم.
  • المساهمة في دمج ذوي متلازمة داون في المجتمع من خلال المؤسسات والجمعيات الاجتماعية، بالإضافة إلى اندماجهم في سوق العمل.
  • العمل على توفير معلومات وبيانات شاملة للنشر على المواقع الإعلامية بهدف عرض وتوثيق أنشطة اليوم والعمل على توعية المجتمع بقضيتهم ومعاناتهم.
  • ضمان رفاهية الأشخاص المصابين بمتلازمة داون، بالإضافة إلى ضمان حصولهم على جميع الخدمات الإنسانية والاجتماعية التي يستحقونها ليعيشوا حياة طبيعية.
  • تساعد في تحقيق أكبر قدر ممكن من الاستجابة للاستعداد الجيني لمتلازمة داون.
  • العمل على دعم وتحفيز الأشخاص المصابين بالمتلازمة على العمل والدراسة بشكل طبيعي.
  • توعية الناس وإلقاء الضوء على موضوع المصابين بمتلازمة داون حيث أنهم جزء مهم يساهم بعضهم في تنمية المجتمع ونهضته.
  • توعية الجمهور بمتلازمة داون ودوائها وكيفية إصابتها.

تفاصيل مهمة عن متلازمة داون

هناك العديد من الحقائق التي لا يعرفها الكثير من الناس عن متلازمة داون وهذه الحقائق هي كما يلي

  • متلازمة داون هي حالة وراثية يولد فيها الشخص بصبغي إضافي يغير مسار النمو.
  • في الثمانينيات، كانت هناك دراسة توقعت أن يعيش الشخص المصاب بمتلازمة داون حوالي 25 عامًا، لكن هذه النظرية تم دحضها عندما وصلت إلى 60 عامًا.
  • تعد متلازمة داون واحدة من أكثر تشوهات الكروموسومات شيوعًا.
  • يعاني بعض المصابين بمتلازمة داون من مشاكل صحية مثل عيوب القلب، ولكن مع الطب الحديث هناك فرصة كبيرة لمعالجة هذه المشاكل.
  • يمكن للأشخاص المصابين بمتلازمة داون مواصلة الدراسة والقيام بالأعمال التجارية والاختلاط بالآخرين كالمعتاد.

عبارات عن اليوم العالمي لمتلازمة داون

مع اقتراب موعد الاحتفال باليوم العالمي لمتلازمة داون، يبحث العديد من الأشخاص ذوي القلوب البيضاء السخية عن كلمات تضامن جميلة مع المصابين بمتلازمة داون، وهو دعم معنوي يحفز الأشخاص المصابين بمتلازمة داون على استخدام عبارات اليوم العالمي لمتلازمة داون

  • ما يميز المصابين بمتلازمة داون هو الانفعال المفرط والحنان، لذلك من المهم توخي الحذر والانتباه لكل حركة أو إيماءة عند التعامل معهم.
  • المصاب بمتلازمة داون هو شخص مريض لا يختلف عني وعنك، لديه الإرادة والطموح والرغبة والقوة، فلا تأخذ أي حق من حقوقه بمظهرك المتعالي ومشاعرك الجافة.
  • يجب أن تكون دائمًا إيجابيًا وداعمًا لجميع الأشخاص المصابين بمتلازمة داون حيث إنه حقك غير المشروط وواجب كل شخص له قلب حي.
  • جنبًا إلى جنب مع الأشخاص المصابين بمتلازمة داون، سنثبت أن الإنسانية لديها ما تقدمه وأن الإنسانية هي أفضل خيار لأمن الشعوب وسلامها.

شاهد ايضا .. شعار اليوم العالمي لمتلازمة داون 2022 عبارات عن اليوم العالمي لمتلازمة داون

مقالات ذات صلة