شاهد أقمار صناعية تكشف ما يحفره الجيش الروسي قرب كييف في أوكرانيا

شاهد أقمار صناعية تكشف ما يحفره الجيش الروسي قرب كييف في أوكرانيا ، أظهرت صور الأقمار الصناعية التي التقطتها “ماكسار تكنولوجيز” عمليات حفر نفذها الجيش الروسي بالقرب من العاصمة الأوكرانية كييف وتحديدا إلى الشمال الغربي من المدينة.

وفقًا لتحليل ماكسار وصور الأقمار الصناعية، فإن الجيش الروسي يقوم فعليًا بحفر وإقامة سواتر ترابية حول معداته العسكرية شمال غرب العاصمة الأوكرانية، وأشارت صور الأقمار الصناعية الجديدة إلى حواجز واقية حول المعدات العسكرية الروسية بالقرب من أوزيرا وقاعدة أنتونوف الجوية، وفقًا لشبكة سي إن إن.

وشوهدت معدات عسكرية روسية إضافية وبعض أعمال تشييد الساتر الترابي في قريتي Zdvizhivka و Peristanka في أقصى الشمال الغربي.

وتابعت الشركة الأمريكية: “من ناحية أخرى ، لوحظت سلسلة من عمليات الانتشار الجديدة على الأرض شمال غرب بيلغورود (حوالي 30 كيلومترًا من الحدود الأوكرانية) ، مع عدد كبير من المعدات والقوات المتمركزة في مناطق الغابات أو بالقرب منها ، “تشير إلى أن وحدات أخرى” منتشرة في مناطق زراعية و / أو صناعية.

وأعلن مسؤول في البنتاغون ، الجمعة ، أن أكثر من 40٪ من القوات الروسية المركزة على حدود أوكرانيا اتخذت موقفا هجوما ، مشيرا إلى أن مرحلة زعزعة الاستقرار التي تقودها روسيا في هذا البلد “بدأت”.

وقال المسؤول إن الولايات المتحدة تراقب منذ الأربعاء تحركات القوات الروسية نحو الحدود مع أوكرانيا.

تحذر واشنطن منذ أسابيع من أن روسيا ستفبرك حادثة على الحدود الأوكرانية لتبرير غزو جارتها ، وهو ما تنفيه موسكو.

يوم الأحد ، كرر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين أن “كل شيء” يشير إلى أن روسيا “قريبة” من غزو أوكرانيا.

مقالات ذات صلة