حقيقة وفاة محمود عباس الرئيس الفلسطيني “ابو مازن”

حقيقة وفاة محمود عباس الرئيس الفلسطيني “ابو مازن”، تداول نشطاء التواصل الاجتماعي منشورات حول وفاة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، حيث كان الكثير من التعليقات عبر منصة التويتر تغريدات حول هذا الموضوع، ما سبب وفاته، وهل يعاني من أمراض سابقة، وهل خبر الوفاة حقيقي أو إشاعة، هناك تضارب في الأنباء وعدم وجود تفاصيل تأكد الخبر، أو تنفي، حيث هو رئيس دولة فلسطين بعد وفاة ياسر عرفات، وهو رجل أعمال مشهور سابقًا قبل توليه الرئاسة في فلسطين، يتمتع بشخصية قيادية عسكرية مميزة.

حقيقة وفاة محمود عباس الرئيس الفلسطيني “ابو مازن”

تناقلت الأنباء خبر وفاة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، حيث أن كافة الأخبار هي غير صحيحة، وعارية عن الصحة، كما أن مروجي الشائعات في كل مكان ويجب محاسبتهم، ويذكر أن الرئيس الفلسطيني يتمتع بصحة جيدة، ونفت المصادر الرسمية وفاته، ولكن قبل فترة زمنية قصيرة كان يعاني من وعكة صحية خفيفة.

اقرا ايضا .. حقيقة وفاة ابو مازن محمود عباس

الرئيس الفلسطيني محمود عباس ويكيبيديا

هو محمود عباس يلقب في أبو مازن من مواليد عام 1935م، وهو الرئيس الثاني لدولة فلسطين، حيث تم تعينه في عام 2005م، بقرار دستوري من منظمة التحرير الفلسطينية، بعد انتخابات رئاسية تشريعية، وكان أول رئيس وزراء بالسلطة الوطنية الفلسطينية، وبعدها نتج خلافات في عام 2003م، وقدم استقلالته بسبب تلك الخلافات، حيث في عام 2004م، قبل وفاة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات أعطيت كافة الصلاحيات لمحمود عباس من ياسر عرفات.

أصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس

محمود عباس من مواليد مدينة صفد حيث كان والده من التجار الكبار، شهد الانتداب البريطاني، حتي رحل إلى سوريا بعد احتلال فلسطين عام 1948م، وأجبر السكان كافة إلى الهجرة من البلاد الأصلية، عاش في دمشق فترة قصيرة، من ثم انتقل ليعيش في إربد الأردنية، ورجع والده إلى دمشق بسبب عمله هناك.

اقرا ايضا .. سبب اعتزال ميار الببلاوي

أين عاش الرئيس الفلسطيني محمود عباس قبل فلسطين

درس محمود عباس الثانوية العامة في المدن السورية، ودرس فترة في جامعة دمشق من ثم جامعة القاهرة حتي يدرس القانون، حيث التحق في جامعة روسيا في موسكو عام 1982م، في معهد الدراسات الشرقية، حاصل على درجة الدكتوراه لتخصص العلوم السياسية، حيث أن رسالته طبعت كتاب كان بعنوان الوجه الآخر للعلاقات السرية بين النازية والصهيونية.

وعمل في دائرة شؤون الموظفين في عام 1957م، بوزارة التربية والتعليم في العاصمة القطرية، وعمل في السلك التعليمي فترة زمنية طويلة حتى عام 1970م، من ثم أصبح يعمل في المجال الوطني.

عنوان رسالة الدكتوراه للرئيس الفلسطيني محمود عباس

تدور أحداث رسالته التي حولها إلى كتاب تحت عنوان الوجه الآخر: العلاقات السرية بين النازية والصهيونية، هي باللغة العربية، تتحدث عن محرقة الهولوكوست، هي الإبادة الجماعية التي حدثت في الحرب العالمية الثانية، عند موت سنة ملايين من اليهود الأوروبين على يد الألمان النازيين، حيث سميت بالهولوكوست، حيث يوجد عدد من الضحايا اللذين قتلو بشكل جماعي، وكان في كافة أرجاء ألمانيا.

فلسطين ويكيبيديا

فلسطين هي منطقة واقعة جنوب بلاد الشام، حيث كان اسمها قديمًا بلشت، التي تقع على الساحل الجنوبي من يافا، وجاء اسم الفلستية هم شعوب البحر الذين عاشوا في فلسطين قبل القرن 12، ما يقارب 500 عام، حيث جاء اسم فلسطين وهي دولة تتمتع بجمال طبيعيتها، وتقع على البحر الأبيض المتوسط، ذات مناخ مميز حار صيفًا، باردًا شتاء.

معالم فلسطين التاريخية

يوجد بها الكثير من المعالم الأثرية والتاريخية، مثل كنيسة القيامة، والمسجد الأقصي، وكنيسة المهد، وقبة الصخرة، وهي أماكن دينية يزروها الفلسطيين من كافة أرجاء فلسطين، ولكن هناك بعض المناطق عليها الجدار العازل العنصري يمنع الفلسطينين التمتع بمعالمهم التاريخية القديمة.

مقالات ذات صلة