من هي بهيرة الشاوي ويكيبيديا عمرها ديانتها وزوجها، حالة من الحزن سيطرت على عائلة الشاوي فور الإعلان عن وفاتها بعد صراع طويل مع مرض السرطان، وتصاعدت حالة الألم في ظل غياب الزوج والابن رهن الاعتقال لدى السلطات المصرية حيث يواجهان تهم بالإرهاب والانتماء إلى جماعة الإخوان المسلمين، وقالت مريم صفوان ثابت على صفحتها أنها طالبت السلطات المصرية بالسماح لوالدها وشقيقها بأن يُلقوا نظرة الوداع الأخيرة على جثمان والدتها إلا أن مطالباتها لم تلقَّ اهتمامًا، ويتساءل الرواد الاجتماعيين في العالم العربي عن بهيرة الشاوي من هي وما عمرها وديانتها وزوجها؟

بهيرة الشاوي ويكيبيديا

سيدة مصرية عادية وأم تُتقن دورها بكثير من الحب وتؤديه بعظيم الاهتمام، تزوجت من رجل الأعمال المصري صفوان ثابت وأنجبت منه ابنها سيف ومريم، استطاعت أن تكتب اسمها في صفحات العمل الإنساني والاجتماعي ببراعة تامة فهي لم تترك سبيلًا لتقديم مسئوليتها الاجتماعية إلا وقد التزمت به وأدت دورها بالقيم والمبادئ التي شبت عليها وآمنت بها.

هي زوجة قُهرت حين زج رفيق دربها في الحبس منذ ديسمبر 2020 وتم اتهامه بالتخطيط للانقلاب على الحكم وإعادة الإخوان المسلمين إلى وجه السلطة كما ادعت السلطات الأمنية عند اعتقاله وأم انفطر قلبها حزنًا على الابن الذي ما بلغ من العمر 40 عامًا أمامها حتى غُيب أبدًا في ظروف اعتقال مأساوية بوصف منظمة العفو الدولية.

صبر القلب لكن الجسد لم يملك الاحتمال فقد عانت من مرض عضال نهش جسدها شيئًا فشيئًا وزاد من تأثيره عليها بعد حالة الحزن التي سيطرت عليها وهي تسمع من صفحات الإعلام المختلفة عن اتهامات زوجها وابنها ورميهم بما ليس فيهم.

وفاة بهيرة الشاوي زوجة رجل الأعمال صفوان ثابت

أُعلن في الساعات الأخيرة عن انتقال بهيرة الشاوي إلى مستقر رحمة الله وتوقف أنفاسها عن الحياة وقلبها عن النبض أبدًا، وقالت ابنتها مريم صفوان على صفحتها الشخصية على فيس بوك :” أمي بهيرة في ذمة الله” وبدأت بالدعاء لها مؤكدة أنها كانت صابرة على الألم بالمرض والأم بفقدان الزوج والولد في غياهب السجون.

وكانت أجهزة الأمن المصرية عملت على اعتقال صفوان ثابت ، رئيس شركة جهينة للصناعات الغذائية في ديسمبر 2020، وبعد شهرين اعتقلت نجله سيف الدين.

بهيرة الشاوي عمرها ديانتها وزوجها

تصاعد البحث عن بهيرة الشاوي وعن معلومات هويتها الشخصية عمرها ديانتها وزوجها، والذي يُتابع الإعلام المصري يعرف بأنها شخصية اجتماعية نظرًا للعديد من المبادرات الإنسانية التي كانت تقودها باسم شركة جهينة لمنتجات الألبان والعصائر ، وهي في العقد السادس من عمرها وقد ارتبطت بالزواج في مقتبل العمر من رجل الأعمال المصري صفوان ثابت وبعد اعتقاله ظلت وابنتها مريم تُطالبا بخروجه لكن المرض لم يُمهلها طويلًا وأنهى حياتها قبل أن تُعانقهم ويُعانقا هم الحرية.

سبب وفاة بهيرة الشاوي

طبيًا فإن سبب الوفاة الذي ضمن الأوراق الرسمية للسيدة بهيرة الشاوي هو مرض السرطان الذي تفشى في كامل جسدها وأنهى قدرته على المقاومة حتى أسلمت الروح لبائها، وفي الأسباب المفتعلة بيد البشر كما يقول نُشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أن القهر الذي واجهه قلبها حزنًا على زوجها وابنها اللذان يُعانيان أشد أنواع التعذيب والتنكيل في السجون المصرية ساهم في تدهور حالتها الصحية وقال أحد الإعلاميين القريبين من الشاوي على صفحته على فيس بوك :” انتقلت بهيرة الشاوي إلى جوار ربها قهرًا وهي تُشاهد حالة الاضطهاد لزوجها وابنها” .

فيما تفاعل آخرون بالدعاء لها وبتعجيل الفرج لابنها وزوجها اللذان يُعانيان من ظروف قاسية ووقعا ضحية رغبة النظام بالسيطرة على شركة جهينة وأموالها التي كانت معول بناء للمجتمع المصري منذ انشائها في ثمانينيات القرن الماضي.

التعليقات