من هو المطرب ويجز ويكيبيديا عمره ديانته واهم اعماله

من هو المطرب ويجز ويكيبيديا عمره ديانته واهم اعماله، مغني الراب العربي أحمد علي الملقب باسم ويجز من مواليد عام 1998م، يعيش في جمهورية مصر العربية بمحافظة الإسكندرية، حيث حقق نجاح واسع على مستوي الوطن العربي، وهو خريج الجامعة الأمريكية، يلقي رواج واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، يحبه الجمهور، ويحب طريقة الغناء التي يغني بها، انتشرت أغانيه بشكل واسع بين النشطاء.

من هو المطرب ويجز ويكيبيديا عمره ديانته واهم اعماله

هو أحمد علي المشهور بـ ويجز البالغ من العمر 24 عامًا، يعيش في محافظة الإسكندرية بمصر، يلقي رواج كبير في الأغاني التي يغنيها ويحبها الشباب العربي، يوجد له قناة عبر اليوتيوب وحقق مشاهدات عالية، وصل عددها إلى 24 مليون مشاهدة، تخرج من الجامعة الأمريكية في مصر، عمل في كثير من المجالات قبل الغناء.

أعمال وديانة ويجز

عمل في شركة الاتصالات قبل الغناء، من ثم شارك في أغنية بطلوا فيك، وكان أول أغنية في عام 2018م، حيث شارك في مسلسل بيمبو من إخراج عمرو سلامة، حيث كان التجربة الأولي في التمثيل والفن، حيث برع في مجال التمثيل، وأصله من الأقصر المصرية، يتمتع بمواهب فنية كثيرة، بالإضافة إلى اعتناق ويجز الديانة الإسلامية.

مجلة فوريس الأمريكية تصدر اسم ويجز

كما أن وضع اسمه في قائمة المشاهير عام 2021 بمجلة فوريس الشرق الأوسط، بالإضافة إلى مجلة جي كيو الأمريكية، وكان ضمن 21 موسيقي له أثر في العالم العربي والأجنبي، ويعد موهبة فنية مميزة في الشرق الأوسط، لديه قدرة على غناء راب بطلاقة عالية، يختار الكلمات التي تحاكي الواقع العربي.

موسيقي التراب للفنان ويجز

يغني ويجز موسيقي التراب وهو من الأنواع الموسيقية الأمريكية التي بدأت في عام 1990م، وهي يوجد بعض المقاطع الموسيقية في التي تتحدث عن الأحياء الشعبية التي تبيع المواد المخدرة، ولا يتقن أى مغني راب الغناء بتلك الموسيقي لصعوبة مقاطعها وكلماتها، وهي من الفن المميز والراقي.

مجلة فوريس الأمريكية ويكيبيديا

مجلة فوريس الأمريكية هي من المجلات المشهورة التي تصدرت اسم ويجز عبر غلافها، وهي تصدر بشكل شهري، ومشهورة في الولايات المتحدة الأمريكية، تلقي رواج واسع بين الجمهور الأمريكي، تتابع أخبار الفن والفنانين العرب وغير العرب، لها سبع نسخ بعدد من اللغات، أن النسخة العربية لها فوربس العربية، في لبنان، ورئيس تحريرها رفعت جعفر، ولكن توقفت في عام 2009م.

مسلسل بيمبو بمشاركة ويجز

يذكر أن مغني الراب ويجز شارك في مسلسل بيمبو وهو كوميدي من أصل مصري، شارك فيه الفنانة هدي المغتي وأحمد مالك، ويجز، وعباس أبو الحسن، من إخراج عمرو سلامة وهو من كبار المخرجين في مصر، وهو خريج كلية التجارة، ولم يدرس في السينما، ولكن عمل في مجال الأفلام القصيرة، وشارك في إعلام فيلم المخدرات حلوة، بالإضافة إلى فيلم وثائقي عن الإيدز، وعمرو سلامة من مواليد الرياض.

أفلام المخرج عمرو سلامة مخرج مسلسل بيمبو

بالإضافة إلى فيلم روائي طويل زي النهاردة في عام 2008م، كما شارك في مهرجان الشرق الأوسط في السينما، ورشح أحسن فيلم في جائزة الأفلام السينمائي في الشرق الأوسط، وشارك في مهرجانات دولية، وعرض المسلسل عبر ام بي سي، وكانت تدور قصة المسلسل حول بيع بيمبو المخدرات التي خسرها في أموال عند تعرضه إلى حادث سير.

شارك في فيلم الشهادة وهو فيلم قصير، وعذاب نفسي، وساعة زمن، وفيلم عن الإيدز وكثير من الأفلام التي شارك بها، مثل فيلم زي النهاردة، أسماء، تحرير، لا مؤاخذة، صنع في مصر، الشيخ جاكسون، برا المنهج، بالإضافة إلى بيمبو.