من هي أشهر ممثلة عربية لعبت دور الأم

من هي أشهر ممثلة عربية لعبت دور الأم ، تجسد الدراما العربية والمصرية دور الأم في كثير من المسلسلات خاصة مع اقتراب عيد الأم الموافق الواحد والعشرين من شهر مارس، كما أن دور الأم لا يليق إلا لشخصيات معينة لانها تقوم بالدور على أكمل وجه، ويكون الدور التمثيلي لها نابع من القلب، ولا يظهر أنه تمثيل، كثير من الممثلات نجحت في هذا الدور ولكن أكثر الممثلات العربية التي لعبت دور الأم ونجحت في مقالنا التالي لتعرف من هي الشخصية.

من هي أشهر ممثلة عربية لعبت دور الأم

أن الفنانة المصرية كريمة مختار، هي أفضل الممثلات العربيات التي جسدت دور الأم في السينما، من مواليد عام 1934م، وهي تسمي عطيات محمد البدري، عملت في الداما المصرية، وشاركت في أدوار تمثيلية بارزة، لها تاريخ عبر شاشات التلفزة المصرية، وزوجة المخرج الكبير نور الدمرداش، وعاشت في محافظة أسيوط.

الفنانة المصرية كريمة مختار

شاركت الفنانة كريمة مختار في فيلم الحفيد يارب ولد، وشاركت في مسلسل يتربي في عزو، حاصلة على بكالوريوس الفنون والمسرحية، سميت بأيقونة الفن والتمثيل المصري، لديها أربع أبناء، بالإضافة إلى أفضل الشخصيات التي شاركت في دور الأم ونجحت هي رجاء الجداوي، ليلي طاهر، سميحة أيوب.

مسلسلات الفنانة كريمة مختار

مجموعة من المسلسلات التي شاركت بها الفنانة المصرية الراحلة كريمة مختار هو مسلسل الإخوة، ومسلسل مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة، وحضرة الضابط، زهرة وأزواجها الخمسة، الحارة، الفرح، سوف أحيا، يتربي في عزو، لحظات حرجة، مهمة صعبة، المطعم شي توتو، عايش في الغيبوبة، بالإضافة إلى مشاركتها في مسلسل زهور شتوية، ومسلسل حدث قي الهرم، والعمة نور.

أعمال الفنانة كريمة مختار

يذكر أنها شاركت عام 2003م في مسلسل أدهم وزينات وثلاث بنات، ومسلسل رحلة العمر، ونحن لا نزرع الشوك، مبروك وبلبل، الحساب، اسماعيلية رايح جاي، الشارع الجديد، بريق في السحاب، أبو العلا، الحاوي، الفرسان، من الذي لا يحب فاطمة، البخيل وأنا، ألف ليلة وليلة، صادوة هي مسرحية في عام 1989م، ودقات على بابي في نفس العام، امرأة مطلقة، سعد اليتيم، برديس، دوامة الحياة، أبو العلا البشري، ومجموعة من المسسلات والمسرحية على مدار الأعوام السابقة حتي توفيت في عام 2017م.

زوج كريمة مختار

كريمة مختار متزوجة من نور الدمرداش من مواليد عام 1925م، يعيش في جمهورية مصر العربية بمحافظة طنطا، هو مخرج في الدراما المصرية، متوفي عام 1994م، شغل منصب نائب رئيس التلفزيون قبل وفاته لوقت قصير، كما أن ابنه مذيع عبر الفضائيات المصرية معتز الدمرداش.

أعمال زوج الفنانة كريمة مختار

قام بإخراج عدد من الافلام والمسلسلات المصرية مثل مسلسل السقوط في بئر سبع في عام 1994م، ومسرحية صادوه في عام 1989م، وإخراج مسلسل زهرة والمجهول، وشاركت في مسلسل إنى راحلة في عام 1976م، ومارد الجبل في نفس العام، وإخراج مسلسل الليلة الموعودة، والبقية تأتي، غراميات عفيفي، الدوامة.

ابن الفنانة المصرية كريمة مختار

ابن الفنانة كريمة هو معتز من مواليد عام 1966م، يعيش في مدينة القاهرة، حاصل على بكالوريوس إعلام من جامعة القاهرة في مصر، حيث سافر إلى لندن حتي يعمل في التلفزيون البريطاني، بالإضافة لسفره إلى الولايات المتحدة الأمريكية حتي يكمل دراسته، من ثم عاد إلى جمهورية مصر العربية حتي يقدم نشرة الأخبار باللغة الإنجليزية والفرنسية.

شارك في برنامج عبر قنوات التلفزيون المصري مثل برنامج 90 دقيقة مع الإعلامية ريهام السهلي، ومصر الجديدة عبر قناة الحياة، وشارك في برامج لقناة أم بي سي، بالإضافة إلى لعبه أدوار في السينما مثل الإرهاب والكباب، لا تراجع ولا استسلام، سيما على بابا، سري للغاية.