اكبر ملعب كرة قدم في العالم 2022 الصور والتفاصيل

اكبر ملعب كرة قدم في العالم 2022 الصور والتفاصيل، تتنافس الدول في تطوير الملاعب واستقطاب المنافسات والدوريات في ملاعبها لتشجيع الاستثمار،  كرة القدم هي الرياضة الأكثر شعبية في العالم مع ما يقدر بنحو 3.5 مليار معجب، لا عجب إذن أن الملاعب التي تستضيف مباريات كرة القدم يمكن أن تستوعب الكثير من الناس ويمكن أن تستوعب أكبر الملاعب في العالم ما بين 80.000 و 150.000 متفرج وسنتعرف على أكبر ملاعب كرة القدم في العالم وأيضًا قائمة أكبر ملاعب كرة القدم في العالم.

اكبر ملعب كرة قدم في العالم 2022 الصور والتفاصيل

يُعد ملعب Rungrado May Day أكبر ملعب رياضي في العالم في عام 2022، ويغطي مساحة 20.7 هكتارًا في جزيرة رونغرا، بيونغ يانغ، كوريا الشمالية، تم افتتاحه في 1 مايو 1989، وكان أول حدث كبير له هو مهرجان 13 مايو العالمي، بالإضافة إلى ذلك، تم تصميم الاستاد على شكل مظلة، على الرغم من أن الهدف منه أن يشبه أزهار ماغنوليا، وهو مصمم لاستضافة مجموعة متنوعة من الأحداث الرياضية، بما في ذلك مباريات كرة القدم، التي يشارك فيها فريق كوريا الشمالية، ويستخدم الملعب حاليًا لمباريات كرة القدم، وأحداث سباقات المضمار والميدان، ومباريات الفرق لمهرجان أريرانج.

  • الموقع بيونغ يانغ، كوريا الشمالية.
  • الرياضة كرة القدم، وألعاب القوى، والألعاب الجماعية.
  • السعة 114000 مقعد.

قائمة أكبرملاعب كرة القدم في العالم

أصبحت كرة القدم واحدة من أكثر الرياضات مشاهدة حول العالم، وبمجرد الإعلان عن البطولات الكبرى مثل كأس العالم لكرة القدم والبطولات الأوروبية وكوبا أمريكا وكأس القارات، تبدأ الدول المضيفة في بناء ملاعبها، وستستضيف قطر كأس العالم القادمة في عام 2022، هم يبنون أحد أكبر الملاعب، قبل نوفمبر 2022، فيما يلي تفاصيل عن أكبر ملاعب كرة القدم بناءً على سعة المقاعد والتصميم الفريد.

مساحة ملعب الكامب نو

يعد كامب نو الملعب الرئيسي لنادي برشلونة الشهير لكرة القدم، يقع ملعب كامب نو في برشلونة، إسبانيا، إنه أكبر ملعب كرة قدم في أوروبا بسعة 99354 متفرجًا، تم بناء الملعب في الأصل عام 1957 ثم خضع لعملية تجديد واسعة النطاق. في الواقع، يحظى الاستاد بالتبجيل من قبل المشجعين لدرجة أن هناك حاجة إلى استفتاء للموافقة على خطط إعادة بناء الملعب قبل أن تبدأ، ومن المتوقع أن تكتمل أعمال التجديد بحلول منتصف عام 2022.

مساحة ملعب البنك الوطني الأول

ملعب First National Bank (FNB) هو أكبر ملعب لكرة القدم في إفريقيا ويقع في جوهانسبرج بجنوب إفريقيا، يُعرف أيضًا باسم ملعب “فوتبول سيتي”، وقد تم الانتهاء من الاستاد في عام 2009 لاستضافة المباريات خلال كأس العالم 2010، ومع ذلك، لم يتم بناء الملعب من الصفر، ولكن تم إعادة بناء الملعب الأصلي، والذي تم بناؤه في عام 1989 خلال تم بناء حقبة الفصل العنصري في جنوب إفريقيا وتبلغ سعتها 94.736 متفرجًا.

مساحة وعاء الزهور

The Rose Bowl هو أكبر ملعب لكرة القدم في الولايات المتحدة، ويقع ملعب Rose Bowl في باسادينا، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية، وهو مشهور بمباريات كرة القدم الأمريكية التي يستضيفها أكثر من كرة القدم، ولكن الملعب كان أيضًا مكانًا لاستضافة كأس العالم، النهائيات بُنيت في الأصل عام 1922 وتوسعت بمرور الوقت، وهي الآن تتسع لـ 92542 متفرجًا.

مساحة ملعب ويمبلي

مقر ملعب ويمبلي هو لندن، إنجلترا بسعة 90 ألف متفرج والمكان الحالي هو في الواقع نسخة جديدة من ملعب ويمبلي الأصلي الذي كان موجودًا في نفس الموقع وتم بناؤه في عام 1923، حيث يعود تاريخ الهيكل الحالي من 2002 إلى 2007، من السمات المميزة لـ Wembley هو القوس الضخم الذي يعمل كمقر لهيكل دعم السقف، وفي كل عام يكون الملعب مكانًا لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

مساحة ملعب أزتيكا

تم الانتهاء من هذا الاستاد الذي يتخذ من مكسيكو سيتي مقراً له في عام 1966، ويتسع الملعب لـ 87523 متفرجاً، ويضم Estadio Azteca عددًا من مقاعد الشركات رفيعة المستوى، بإجمالي 856 مقعدًا، وهو عدد المقاعد المتميزة غير المرئية في معظم المدن المضيفة في العالم، استضاف الملعب نسختين من نهائيات كأس العالم عامي 1970 و 1986، بالإضافة إلى مسابقات كرة القدم الدولية الأخرى مثل كأس القارات والكأس الذهبية.

مساحة ملعب بوكيت جليل الوطني

يقع ملعب بوكيت جليل الوطني في عاصمة ماليزيا، كوالالمبور، وقد تم الانتهاء من بنائه في عام 1998 لاستضافة ألعاب الكومنولث في ذلك العام، وهو الآن أكبر ملعب في جنوب شرق آسيا، وقد استضاف الملعب العديد من مسابقات كرة القدم الدولية ويستضيف الآن المنتخب الوطني لكرة القدم ويوفر مساحة تصل إلى 87411 متفرجًا في ماليزيا.

مساحة استاد برج العرب

تم الانتهاء من استاد برج العرب في مصر في عام 2007، ويتسع لما يصل إلى 86000 متفرج لأنه ثاني أكبر ملعب في إفريقيا، وقد تم بناؤه كجزء من محاولة مصر لاستضافة كأس العالم 2010 وكان الملعب خلال تصفيات كأس العالم 2022، بين مصر والكونغو شغلها لسعة.

ماهو أجمل ملعب كرة قدم في العالم

ملعب عش الطائر هو ملعب يتسع لـ 80 ألف متفرج في بكين، الصين، ويُعد من أجمل ملاعب كرة القدم في العالم، تم تصميم الاستاد على شكل عش طائر لاستخدامه خلال دورة الألعاب الأولمبية الصيفية وأولمبياد المعاقين لعام 2008، وتم استخدامه مرة أخرى، تم تركيب شاشات كبيرة مؤقتة في المدرجات في ملعب Bird’s Nest لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية والألعاب الأولمبية للمعاقين 2022.

شاهد ايضا ..كم عدد مقاعد ملعب الجوهرة وأين يقع