رئيس الوفد الروسي المفاوض يعلن عن تقارب في المواقف خلال المحادثات مع أوكرانيا

رئيس الوفد الروسي المفاوض يعلن عن تقارب في المواقف خلال المحادثات مع أوكرانيا ، أعلن رئيس الوفد الروسي المفاوض مع كييف، فلاديمير ميدينسكي، أنه يرى تقاربا في المواقف بشأن قضية وضع أوكرانيا المحايد والتقدم في قضية نزع سلاحها.

قال ميدينسكي إن مسألة الوضع المحايد لأوكرانيا وعدم انضمامها إلى الناتو هي إحدى النقاط الرئيسية في المفاوضات، وهي النقطة التي شهدت فيها مواقف الجانبين أكبر قدر من التقارب.

وأشار إلى أن هناك خلافات حول الضمانات الأمنية التي تطالب بها أوكرانيا، وأوضح أنه لا يستطيع الكشف عن تفاصيل المفاوضات، لكن الجانبين كانا في منتصف الطريق للتوصل إلى اتفاق حول هذه المسألة.

تتفاوض روسيا ، التي تقود هجومًا ضد جارتها منذ 24 فبراير ، مع كييف للمطالبة بأن تكون دولة محايدة مثل السويد أو النمسا ، وألا تنضم إلى الناتو.

من جهته ، اتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أوكرانيا ، الجمعة ، خلال اتصال هاتفي مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون بارتكاب “العديد من جرائم الحرب”.

وشدد بوتين على أن القوات التي تقودها موسكو تبذل “قصارى جهدها” لتجنب سقوط ضحايا من المدنيين، وقال الكرملين في بيان إنه خلال هذه المكالمة “تم لفت الانتباه إلى جرائم الحرب العديدة التي ترتكبها قوات الأمن الأوكرانية والقوميين بشكل يومي”.

مقالات ذات صلة