في اي عام ولد الامام المهدي

في اي عام ولد الامام المهدي، يتفق جميع المسلمين على الإيمان بظهور المهدي المنتظر، يعد المهدي المنتظر هو الرجل الذي يأتي أخر الزمان حتى يحررها من الفساد والظلم الذي يعم بلاد المسلمين، ويقوم بمحاربة الأعور الدجال في بلاد الشام ،وهو يناقش هذا الأمر معكم بمزيد من التفصيل في هذا المقال، بالإضافة إلى بعض المعلومات التاريخية عنه.

من هو الامام المهدي

الإمام المهدي رجل سيظهر في آخر الزمان، وسيحكم في يديه بالعدل، ويزيل الظلم والفساد، ويعيد توزيع الإسلام الصحيح، وقد ذكر بعض علماء السنة ورجال القانون أنه يحمل نفس الشيء اسم النبي محمد (المهدي مني أجلى الجبهة أقنى الأنف يملأ الأرض قسطًا وعدلًا كما ملئت ظلمًا وجورًا يملك سبع سنين “رواه أبوداود وعن علي رضي الله عنه قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-:”المهدي منا أهل البيت يصلحه الله في ليلة”.

الإمام المهدي عند الشيعة

يعتقد الشيعة أن الإمام المهدي هو محمد بن الحسن العسكري إذ يعتقدون أنه من آل بيت النبي (صلى الله عليه وسلم) وتحديداً من نسل فاطمة الزهراء الزوم على سبيل المثال، اعتقد الشيعة الإسماعيلية أن المهدي هو عبد الله المهدي الفاطمي، مؤسس الدولة الشيعية الفاطمية.

في اي عام ولد الامام المهدي

ولد الإمام المهدي (عند الشيعة) عام 255 هـ / 869 م في مدينة سامراء شمال العراق وهو محمد بن الحسن العسكري، ويعتقد أنه آخر إمام الاثني عشر أئمة من الشيعة، إذ يعتقدون أنه عاش قرابة 69 عامًا ثم اختفى، وأنه بعد اختفائه سيعود مرة أخرى، فهو لا يزال على قيد الحياة ولن يظهر حتى نهاية الزمان.

من هو محمد بن الحسن المهدي

محمد بن الحسن بن علي المهدي هو عند الشيعة الاثني عشر، الإمام الذي أكمل سلالة الأئمة الاثني عشر، ولد لأبيه الحسن العسكري (الإمام الحادي عشر) الذي أخفاه خوفا من العباسيين يعتقدون أيضا أن له غطاءين الغطاء الصغير الذي استمر 72 عاما ولم يكن مرئيا خوفا من الدولة العباسية والغطاء الكبير.

مقالات ذات صلة