من هو ديوغو جوتا ويكيبيديا

من هو ديوغو جوتا ويكيبيديا ، كرة القدم هي من الرياضات الجماعية التي تلعب بفريقين يكون عددهم فيها احدى عشر لاعب ، ديو غو جوتا هو لاعب برتغالي لكرة القدم ، سنتطرق من خلال مقالنا للحديث عن من هو هذا اللاعب .

من هو ديو غو جوتا ويكيبيديا

ديو غو جوتا اسمه الحقيقي ديو غو خوسيه تيكسيرا ، وهو لاعب كرة قدم برتغالي ، يعمل كمهاجم مع نادي ليفربول في الدوري الانجليزي ، وايضا منتخب البرتغال لكرة القدم ، نشأ اللاعب ديو غو جوتا مع شقيقه اندريه سيلفا في مدينة مارساريلوس الجامعية في البرتغال ، فقد كان اخيه الاكبر لاعبا لكرة القدم ، وقد تعلم من اخيه وتتبع خطاه في كرة القدم .

من هو ديو غو جوتا سيرة ذاتية

اسم ديو غو جوتا الحقيقي هو ديو غو خوسيه تيكسيرا ، واسمه المتداول والمعروف ما هو الا كنيه عرف بها ، ولد ديو غو جوتا في 14 ديسمبر عام 1996 حيث يبلغ من العمر 26 عاما ، وهو الولد الرابع لوالدته اليزابيل سيلفا ، وواده جواكيم سيلفا ، ولد في مدينة ماساريلوس ، في البرتغال وهو برتغالي الجنسية ، وهو لاعب كرة قدم محترف ، حيث انه نشأ وهو يحمل شغف كبير للعب كرة القدم وبدأ نشاطه وهو في سن 19 عاما .

تطور ديو غو جوتا الوظيفي

ديو غو جوتا هو لاعب كرة قدم برتغالي ، كان عنده شغف للعب كرة القدم وهو في التاسعة عشر من عمره ، حيث بدأ باللعب مع نادي الديك جوندومار ، وهو نادي صغير في منطقة اف سي بورتو ، حيث كون انطباعا رائعا له في مجال لعب كرة القدم بهذا النادي وهذا لم يستغرق وقتا طويلا معه ، حتى اصبح ينافس لاعبين اكبر منه سنا ، في عام 2013 بدأ جوتا يأخد خطوات اكبر في مجال وظيفته فقد انتقل للعب في نادي كبير ومعروف يتنمية اللاعبين الشباب ، حيث لم يتم استبعاده من هذا النادي لمهارته الكبيرة .

 مسيرة ديو غو جوتا الوظيفية

أصبح اللاعب جوتا من اصغر لاعبين كرة القدم ممن يسجل هدفين في مباراة لأي نادي في البرتغال ، ومنذ ذلك الحين كريستيانو رونالدو بشكل خاص في موسم 2015 ـ 16 سجل جوتا 14 هدف واضاف 10 تمريرات حاسمة في جميع المسابقات .

وهذا ما جعله اول واشهر لاعب وصل الى12 هدف في موسم واحد وهو في سن 19 عاما ، ومع هذا تم التصويت لجوتا وهو يبلغ من العمر 19 كأول وافضل لاعب شاب في دوري الدرجة الاولى للنادي البرتغالي .

انجازات ديو غو جوتا

على الرغم من اهتمام اكبر الاندية في البرتغال من انجازات جوتا الا انه قام بالانتقال الى اسبانيا ، وقام بالتوقيع على اتليتكو مدريد الذي قرر اعادته الى البرتغال للعب في نادي بورتو بدلا من اللعب معه ، وكان ذلك على سبيل الاعارة فقط وذلك لمدة سنة ، حيث التقى به في بورتو روبن نيفيز والاتنين اصبحا افضل اصدقاء في عالم كرة القدم .