دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب 2022

دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب 2022، يحتاج الشخص إلى الدعاء في شعبان مكتوب على ورقة ما؛ ليسهل عليه حفظ الدعاء؛ ليقوم بترديده أيضا، هو الدعاء الذي يبحث عنه كثير من المسلمين في اقتراب ليلة منتصف شعبان، وهو الدعاء الذي يدعوه فيه المسلمون إلى الله تعالى في تعالى، ورفعه، المونولوج والدعاء معه ليلة منتصف شعبان، وقد ورد ذكر ذلك في تلك الليلة، فتبارك كثيراً من النعمة والخير، وبهذا يكون قد أتمّ.

ما هو فضل ليلة منتصف شعبان

ليلة منتصف شعبان من الليالي التي تكثر فيها الروايات في فضائلها بعضها ضعيف وبعضها أصيل وقوي، وفي وسط شعبان ينزل الله تبارك وتعالى إلى أسفل، وقيل عن الشافعي (بلغنا أن الدعاء يستجاب في خمس ليال الجمعة)، ليلة العيدان، رجب الأول ونصف شعبان، ”على المسلم أن يكثر فيها الدعاء والأذكار دون تخصص، والله أعلم.

اقرأ أيضا…حكم صيام ليلة النصف من شعبان فقط

دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب 2022

من المهم أن يلجأ جميع المسلمين إلى الله في كل وقت وفي كل حالة ويرفعون أيديهم والدعاء والدعاء والصلاة، مستغفرين ومغفرة والتوبة، لا سيما في الأماكن التي يشتبه في الجواب فيها وفي أوقات النعم، ومنها ليلة منتصف شعبان.

  • اللهم في هذه الليلة المباركة وسط شعبان نسألك أن تغفر ذنوبنا ماضينا ومستقبلنا وأن توسعنا في دورنا وأن يرزقنا بما أنعمت علينا يا رب العالمين.
  • ثم اللهم احلف لنا بخوفك مما يمنعنا من معصيتك، وبطاعتك ما سيأتي بنا جنتك، ويقين أن مصائب الدنيا تيسر علينا، وتجعل لا اجعل مصائبنا في ديننا، ولا تجعل العالم همنا الأكبر، ولا مدى معرفتنا، ولا تحكم علينا من لا يرحمنا.
  • يا رب احفظني من شر نفسي في وسط شعبان بالليل وعزم على ان اوجه امور.

أبرز دعاء ليلة منتصف شعبان كاملة

بعد صلاة منتصف شعبان، تُقام الدعاء لهذه الليلة المباركة على النحو التالي

  • اللهم استغفر الله في وسط شعبان والازدهار في ديني وشؤون الدنيا وأهلي وأموالي.
  • يا رب في هذه الليلة المباركة احتمل عقابي في كل الأمور، وخلصني من عار الدنيا وعذاب الآخرة فوق كل شر.

أفضل دعاء مستجاب ليلة منتصف شعبان

ومن أفضل الدعاء المستجاب الأدعية التي نقلها الرسول صلى الله عليه وسلم ليستخدمها المسلمون في الدعاء ليلة منتصف شعبان، ومنها

  • “اللهم ارفع كربهم، ارفع الحزن، اسمع نداء المحتاجين، ارحمني في الدنيا والآخرة.
  • “اللهم إني أسألك الخير، وعمل الخير، وترك الشر، ومحبة الفقراء، والتوبة عني، والعفو عني، والرحمة علي.

الأدلة من القرآن على فضل الدعاء ليلة منتصف شعبان

خير الكلام كلام الله وخير الهداية هدى رسول الله صلى الله عليه وسلم، لذلك من المهم أن يصلي المسلم صلاة ليلة منتصف الشهر النهي عن القرآن الكريم والدعاء بما يلي

  • “ربنا لا يأخذنا إذا نسينا ربنا أو أخطأ ولا يسعنا الإصرار، فحملته لمن يقبل ربنا، ولن نتحملها، وليس عندنا طاقة ويغفر لنا ويغفر لنا و لقد غفرنا لأنفسنا.
  • “ربنا بعد أن تقودنا، لا تشتت قلوبنا وارحمنا منك، فأنت المعطي”.
  • “يا رب مذبحتي، أشكرك على نعمتك التي تباركت، وسأعمل أنا ووالدي بشكل صحيح وأصلح ذرتي سأقرر أنك وأنا مسلمون.”

مقالات ذات صلة