صحة حديث من بلغ عبادي بشهر رمضان

صحة حديث من بلغ عبادي بشهر رمضان، لشهر رمضان المكانة الكبيرة في نفوس المسلمين والموحدين بشريعة الاسلام لكونه شهر الصيام،  توضحه وتوضحه هذه المقالة، صلى الله عليه وسلم، ودل على صحة الحديث في فضل إعلامي شهر رمضان.

صحة حديث من بلغ عبادي بشهر رمضان

حديث (من بلغ الناس بشهر رمضان حرم على النار) معروف بين الناس، كما هو حديث (من أعلم غيره بشهر رمضان حرمت النار)، وغيره من الأحاديث التي يتبادلها بعض الناس مع اقتراب شهر رمضان المبارك ستعرف صحة حديث من أبلغ عبادي في شهر رمضان وقواعد العمل به والأحاديث المماثلة.

متى يبدأ شهر رمضان 1443

وحديث من أبلغ عبادي في شهر رمضان حديث موضوع على النبي صلى الله عليه وسلم، حديث حديث العهد، وذكر ابن الجوزي قوله في الأحاديث المفبركة ما أحسن قول القائل إذا رأيت الحديث الذي يخالف المعقول، أو يخالف ما ورد، أو يخالف الأصول، فأنت، أعلم أنه موضوع، والمخالفة للأصول تعني أنه خارج كتب الإسلام من سلاسل النقل والكتب المعروفة، وهذا الحديث لم يرد في أي كتاب أو في مسند أو ما شابه ذلك، “سمعت النبي صلى الله عليه وسلم.

هل حديث من بلغ عبادي بشهر رمضان صحيح

لا يوجد نص شرعي أصيل يشير إلى قيمة التبليغ عن شهر رمضان المبارك، أو أن الأولوية لها أجر، وبتوضيح صحة حديث من يبلغ عبادي في شهر رمضان، فهو مطلوب من المسلم أن يعلم أنه لا يوجد سير لهذه الأحاديث ويجب ألا تنتشر بين الناس بسبب أكاذيب عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، وبالتالي من تسرع ونشر أخبار كاذبة، عن سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم يجب أن يتوب إلى الله ولا يوفق بين الناس هذا الكذب والذنب، والله أعلم.

تابع ايضا ..صحة حديث إذا انتصف شعبان فلا تصوموا

أحاديث شهر رمضان الموضوعة

كما أنه مهم مع بيان صحة حديث من أبلغ عبادي في شهر رمضان وهو حديث باطل مختلق وباطل.

  • “شهر رمضان يبدأ بالرحمة، مركزه المغفرة، وآخره التحرر من النار”.
  • “سريع، كن على ما يرام.”
  • “لو علم الخدم بما في رمضان لكانت أمتي تتمنى أن يكون رمضان على مدار السنة، لأن الجنة تزين لرمضان من أول العام حتى العام المقبل”.
  • “بارك الله فينا في رجب وشعبان وأنجز رمضان”.
  • “من قضى شهر رمضان بمكة، وصام، وعمل ما يسير عليه، فقد أمر الله أن يصوم مائة ألف في شهر رمضان خارج مكة، وفي كل يوم له شاتان في الفرس، في سبيل الله، وفي كل ليلة هناك حملان للأفراس في سبيل الله، ولكل يوم عمل صالح، وكل ليلة لها عمل صالح، وكل يوم فيه فداء للعبيد، وكل ليلة فيها فداء للعبيد “.

حكم العمل بحديث من بلغ عبادي بشهر رمضان

لا يجوز لمسلم أن يعمل على حديث من أبلغ عبيدي في شهر رمضان أو أي حديث كاذب آخر، ولا يصح نشر الحديث إلا بعد التأكد من صلته بالنبي، صلى الله عليه وسلم »، يقتضي النار على العبد، فلا يصح العمل على هذا الحديث أو نشره، حتى لو كانت مزحة أو بغير إيمان.

شاهد ايضا …حكم الصيام بعد نصف شعبان ورأي العلماء

مقالات ذات صلة