ادعية النصف من شعبان 2022 مكتوبة

ادعية النصف من شعبان 2022 مكتوبة، من الأدعية المستجابة عند الله تعالى هي الدعاء في ليالي النصف من شهر شعبان التي تكون فيه أبواب السماء مفتوحة للعباد والدعاء فيه مستجاب، لذلك سنقدم من خلال سطور هذا المقال سلسلة من الأدعية المباركة في ليلة منتصف شهر شعبان المنع بالإضافة إلى تخفيف المعاناة، وسنقوم بتحميل سلسلة من الصور تحتوي على أكبر الأدعية في وسط شعبان.

ادعية النصف من شعبان

نقدم أدناه سلسلة من الأدعية المباركة في منتصف شهر شعبان:

  • اللهم اجعل هذا اليوم من الأيام المباركة وبارك لنا به في حياتنا وأوقاتنا وأيامنا.
  • اللهم ارزقني في منتصف شهر شعبان بحياتي وقوتي وجسدي وعقلي وروحي اللهم احفظني من المعصية واقربني من الحسنات يا كريم يا يا كريم احلفني من خوفك مما منعني من المعصية ومن طاعتك اقسم لي يا كريم تصلني في الجنة يا كريم.
  • اللهم اجعلني من الذين ترضى عنهم ورضاهم في هذا الشهر الكريم.
  • اللهم اسألك السعادة والازدهار والصحة والراحة والايمان بك وبالاسلام يا كريم اللهم لا تجعلني من الخاسرين في الدنيا والآخرة وفي الآخرة اجعلني واحداً من يفقدون من تسرهم ويباركهم، ويدخلهم في جنات السعادة يا رب العالمين.

شاهد أيضا..حديث ان الله يطلع على عباده ليلة النصف من شعبان

دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب

هناك العديد من الأدعية التي وردت في السنة النبوية على لسان الحبيب مصطفى صلى الله عليه وسلم، وهذه الأدعية يمكن أن تُصلى في أي وقت لتثبت قيمتها ومعناها، ومن هذه الأدعية:

  • الصلاة الأولى

اللهم ربنا لك الحمد انت حافظ السماوات و الارض و لك الحمد انت رب السماوات و الارض و كل ما فيها و لك الحمد أنت نور السماء والأرض ومن فيهما أنت الحق كلامك هو الحق وعدك صادق ولقاك صحيح، السماء صادقة، الجحيم حق والساعة صادقة يا الله لك أنا استسلمت وفيك آمنت وفيك تجادلت وفيك حاولت، فاغفر لي ما فعلته، ما أخرته، أبقيته سراً، وأعلنته، و كما تعلم أفضل مني لا إله إلا أنت.

  • الصلاة الثانية

اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار وفتن القبر وعذاب القبر وشر فتنة الغنى وشر فتنة الفقر وأعوذ فيك من شر محاكمات المسيح الدجال ومن النجاسة وبعدني عن خطاياي كما أزلت الشرق من الغرب اللهم أعوذ بك من الكسل والشيخوخة والخطيئة والديون.

  • الصلاة الثالثة

اللهم اني عبدك وابن عبدك وابن جاريتك ناصيتي في يدك امضي بحكمك انا بار بحكمك اسألك بكل اسم لك ليأتي معك سميت نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته لأحد مخلوقاتك، أو حفظته معك في علم الغيب، مما جعل القرآن الكريم مصدر قلبي، نور قلبي صدري مزيل حزني ومزيل خوفي وعذابي.

أجمل دعاء في النصف من شعبان لتخفيف المعاناة

ومن أهم الأدعية في ليلة شعبان للإغاثة من الكوارث الدعاء الآتي:

  • ربي أسألك في هذا اليوم وسط شعبان أن ترفع عني كل همومك.
  • ربي ليلة نصف شعبان أسألك أن تريحني من كل أحزانهم وأحزانهم وحزنهم وعذاباتهم.
  • اللهم رب العالمين أعوذ بك من علم البؤس ومن بؤسهم ومن شمات الأعداء يا كريم.
  • اللهم إني أعوذ بك من ذلي أو ذلي أو ظلم أو جاهل أو جاهل بي يا رب العالمين.

أدعية النصف من شعبان مستجابة

ومن أهم الأدعية في منتصف شهر شعبان الدعاء المبارك الآتي:

اللهم احلف لنا بخوفك مما يمنعنا من معصيتك، وبطاعتك ما ستأتي بنا إلى جنتك، وباليقين بما تيسر لنا مصائب الدنيا، ونستمتع. سمعنا وبصرنا وقوتنا، ما دمت تبقينا على قيد الحياة، تجعله وريثنا، وتنتقم منا، وتنتصر على ظالمينا، واجعل مصائبنا في ديننا ولا تجعل العالم أعظم رعاية لنا، ولا غزارة معرفتنا، ولا تسقط من لا يرحمنا اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والجشع والهرم وعذاب القبر اللهم ارزقني التقوى و طهرهم، أنت خير من يطهرهم، أنت وليهم، وسيّدهم، اللهم إني أعوذ بك من المعرفة التي لا تنفع، من قلب غير متواضع، ومن نفس لا تنفع. هو السلام والدعاء بغير رد

فضل الدعاء في النصف من شعبان

لم يسجل في السنة الشريفة وفي أقوال أهل العلم استحقاق الصلاة في منتصف شهر شعبان دون أي عبودية أخرى هي رب العالمين.

مقالات ذات صلة