بحث عن عيد الام كامل جاهز للطباعة

بحث عن عيد الام كامل جاهز للطباعة، من أهم المناسبات الذي يحتفل فيها الكثير من الناس في العالم، ويعد هذا الأم مهمة للغاية بنسبة الى مربية المنزل لأنها تقوم بالكثير من الأعمال المهمة وهي عمود المجتمع ونجاح العائلة، مهمًا من شأنه أن يساهم في بناء المجتمع وتنميته، حيث إنها أهم امرأة في حياة الفرد، ومن وجهة النظر هذه ومن خلال الأسطر التالية يسعدنا أن نعلن عنوان بحث متكامل في يوم الأم.

مقدمة بحث عن عيد الأم

تعتبر من المناسبات العالمية التي يتم الاحتفال بها حول العالم للتعبير عن الاحترام والشرف والحب تجاه الأم، وذلك لتكريم الأمهات حول العالم وكان ظهورها بناءً على رغبة مفكري أوروبا الغربية والغربية لما رأوه، كإهمال الأمهات ودورها الكبير في بناء مجتمعات قوية.

بحث عن عيد الأم

تعتبر علاقة الأم بأسرتها من العلاقات القوية التي تفوق كل العلاقات في العالم إنها العلاقة الوحيدة التي يشعر فيها الفرد بالراحة والامتنان إنها لا تقدر بثمن لأنها تقدم الحب واللطف والحنان والتسامح والتأكيد تم الاعتراف بعيد الأم للاعتراف بوجود جميع الأمهات في جميع أنحاء العالم حيث يتم الاحتفال بعيد الأم في أكثر من 50 دولة حول العالم ولكن ليس كل البلدان التي تحتفل به في في نفس اليوم، يعتبر يومًا خاصًا للأمهات الأقل تقديرًا في هذا المجتمع.

شاهد أيضا..متى تاريخ يوم الام 2022 موعد عيد الام

أهمية عيد الأم

عيد الأم هو أحد الأعياد الرسمية التي يحتفل بها العالم، حيث يصادف عيد الأم في 21 مارس من كل عام، وهو يوافق 18 شعبان 1443 هـ، وهو تاريخ سنوي ثابت في معظم البلدان، ويعتبر عطلة تكريما للأمهات في الولايات المتحدة الأمريكية ويصادف يوم الأحد الثاني من شهر مايو، وتحتفل العديد من الدول الأخرى بهذا العيد في هذا اليوم لأنه منذ العصور الوسطى كان هناك تقليد مفاده أن الأشخاص الذين رحلوا عن منازلهم سُمح لهم بالعيش مع أطفالهم تقوم الأمهات بزيارتهن والاعتناء بهن، وذلك حتى العصر الحديث ولكن باسم مختلف، عيد الأم أو عيد الأم.

تاريخ عيد الأم

يمكن إرجاع تقليد عيد الأم إلى أيام الإغريق القدماء، الذين أقاموا احتفالات لتكريم ريا، والدة الآلهة، واحتفل المسيحيون الأوائل بيوم الأحد الرابع من الصوم الكبير كعيد للأم، لتكريم مريم، الأم المسيح، لتكريم عيد الأم بدأ في عام 1908 عندما كانت امرأة تدعى آنا جارفيس في الولايات المتحدة نصبًا تذكاريًا لوالدتها آن جارفيس، بدأت آنا في تلقي الدعم للاحتفال بعيد الأم في عام 1905 بعد وفاة والدتها، وأرادت تكريم الجميع الأمهات في العالم، اللائي فعلن الكثير من أجل الأسرة والمجتمع، وبسبب جهودهن المستمرة، عملت معظم الولايات الأمريكية للاحتفال بعيد الأم باعتباره عطلة محلية في عام 1911، وتم تحديد يوم الأحد الثاني في مايو رسميًا عيد الأم في وأعلنت الولايات المتحدة عطلة وطنية.

كيف تحتفل الدول بعيد الأم

هناك يوم خاص يتم فيه الاحتفال بعيد الأم في جميع أنحاء العالم حيث يتم الاحتفال به من خلال العديد من التقاليد الخاصة، وتكريم الأم هو طقس متجذر في التقاليد والعادات المحلية، وفيما يلي سنشرح كيف يتم الاحتفال بعيد الأم في بعض البلدان في جميع أنحاء العالم:

  • الولايات المتحدة الأمريكية يتم الاحتفال بعيد الأم بإحضار بطاقات خاصة ومنحها للأم ومن التقاليد أيضًا أن يستحموا الأم بالهدايا والبطاقات، بالإضافة إلى قضاء وقت ممتع للراحة والاسترخاء يتم تضمين القرنفل أيضًا لأنها الزهرة المفضلة لأم آنا جارفيس.
  • المملكة المتحدة حيث يتم الاحتفال بعيد الأم من خلال تقديم الكثير من الزهور لها وكذلك إحضار بعض الهدايا، يتم إعداد غداء عيد الأم لجعل هذا اليوم مريحًا لها وهو يوم عطلة تذهب فيه الكنيسة للاحتفال بهذا اليوم عطلة خاصة.
  • فرنسا يتم تحضير كعكة على شكل زهرة وتقديمها للأم، ويتم الاحتفال بعيد الأم من خلال إعداد وجبة كبيرة لجعل هذا اليوم مميزًا لها بدلاً من طهيه لها، بالإضافة إلى إعداد وتقديم الهدايا الصغيرة لها لها.
  • المكسيك يحتفل الأطفال بعيد الأم عن طريق القيام بمشاهدة هزلية، والاستيقاظ مبكرًا وتشغيل الموسيقى لإيقاظ والدتهم، وعمل الكثير من البطاقات لهدايا الأم، واصطحاب الأم إلى مطعم لتناول طعام الغداء أو العشاء لأنها لا تطبخ.
  • كندا عيد الأم في كندا هو عيد يحتفل به القرنفل وشراء هدية شعبية حتى أن بعض الكنديين يرتدون دبابيس قرنفل للاحتفال، ويعطي الرجال لأمهاتهم وزوجاتهم وردة.
  • الهند يتم الاحتفال بهذا العيد بمهرجان مدته 10 أيام يُعرف باسم Durga Puja، وهو احتفال ديني مخصص للم شمل الأسرة تقضي العائلات أيضًا أسابيع في إعداد الطعام وجمع الهدايا وتزيين منازلهم للاحتفال.
  • اليابان يتم الاحتفال بعيد الأم بإعطاء أزهار القرنفل للأم إنها ترمز وتحمل حلاوة الأمومة يُعطى القرنفل الأحمر للأم الحية، وإذا ماتت توضع زهرة بيضاء على قبرها.

موعد عيد الام في العالم

هناك اختلافات كثيرة فيما يتعلق بتاريخ عيد الأم في كثير من الدول، حيث تعتبر معظم الدول عيد الأم على أنه ما تم تبنيه من الولايات المتحدة الأمريكية، بينما يختار البعض الآخر يومًا مختلفًا بناءً على التقاليد والثقافات المختلفة، وفيما يلي ما يلي الجدول يوضح التواريخ المختلفة للاحتفال بعيد الأم:

موعد عيد الأمأسماء الدول
الأحد 2 فبرايرالنرويج.
8 مارسألبانيا، أرمينيا، أذربيجان، بيلاروسيا، بلغاريا، كازاخستان، مولدوفا، روسيا، صربيا، فيتنام.
الأحد الرابع من الصوم الكبيرغيرنسي، أيرلندا، جزيرة مان، جيرسي، نيجيريا، المملكة المتحدة.
21 مارسمصر، العراق، الأردن، الكويت، ليبيا، لبنان، موريتانيا، عمان، فلسطين، قطر، المملكة العربية السعودية، الصومال، السودان، سوريا، الإمارات العربية المتحدة، اليمن.
الأحد 2 مايوجنوب إفريقيا، سريلانكا، سويسرا، تركيا، أوغندا، أوكرانيا، الولايات المتحدة الأمريكية، أوروغواي، فيتنام، أستراليا، البرازيل، كندا، كمبوديا، الصين، كولومبيا، كرواتيا، كوبا، قبرص، الدنمارك، إثيوبيا، فنلندا، ألمانيا، اليونان، هونغ كونغ كونغ، الهند، إيطاليا، جامايكا، اليابان، ماليزيا، مالطا، ناميبيا، هولندا، نيوزيلندا، باكستان.
العاشر من مايوالمكسيك، السلفادور، غواتيمالا.
26 مايوبولندا.
الأحد الماضي في مايوالجزائر، الكاميرون، الجمهورية الدومينيكية، فرنسا، هايتي، مدغشقر، مالي، موريشيوس، المغرب، النيجر، السنغال، السويد، تونس.
12. أغسطستايلاند.
15 أكتوبرملاوي.

خاتمة بحث عن عيد الأم

هنا نصل إليكم في نهاية البحث حيث أنه يعتبر من أهم الأبحاث وقد ناقشنا معكم حزمة محادثة متكاملة حول أحد الأيام الأكثر شهرة حول العالم وهو عيد الأم الذي يتم الاحتفال به تكريمًا لجهودهم من أجل الفرد والأسرة والمجتمع، حيث يأتي التعليم الجيد والناس الطيبون من أيديهم، كل بلد لديه أسلوب مختلف عن الآخر، ثم تعرفنا على التاريخ المختلف لعيد الأم في البلاد، و أخيرًا نختم بأهم الأعياد المتعلقة بعيد الأم.

تنزيل بحث عن عيد الأم

يمكن للطالب تنزيل فقرات البحث كاملة على شكل ملف قابل للتحرير في برنامج Word، ويفضل تعديل الفقرات حسب المعايير المطلوبة في المؤسسات التعليمية، ويمكن “تنزيل” الورقة البحثية مباشرة.

بحث عن يوم الأم  بصيغة pdf

يعتبر من أشهر تنسيقات الملفات التي يمكن استخدامها على جميع الأجهزة الذكية والهواتف المحمولة ومنح الطالب فرصة للتعرف وعرض المقالات البحثية عن ولي العهد محمد بن سلمان بطريقة منظمة ومثالية، ويمكن تنزيل البحث بالكامل “.

مقالات ذات صلة