ما اسم الديانة الاكثر شيوعا في الصين؟

ما اسم الديانة الاكثر شيوعا في الصين؟، تعد الحضارة الصينية من اعرق الحضارات واكثرها تميزاً في جذور التاريخ لالاف السنوات حيث طورت وشيدت وبنت، الصين بلد متعدد الأديان حيث أن حرية الدين هي إحدى السياسات الرئيسية للحكومة الصينية إلى جانب الأنشطة الدينية الطبيعية التي تحميها المنظمات، لمزيد من المعلومات، سنتحدث عن الأديان في الصين وبعض الأفكار المتعلقة بها.

ما هو اسم الدين الأكثر انتشارًا في الصين

يسيطر إلحاد الدولة رسميًا على دولة الصين، بالإضافة إلى وجود بعض المواطنين الصينيين الذين يمارسون الدين الشعبي الصيني، مثل الأعضاء المؤسسين للحزب الشيوعي الصيني، والدين الشعبي من أكثر الأنظمة انتشارًا وانتشارًا، والطقوس في الصين، ؛ نستنتج أن الإجابة الصحيحة على السؤال المطروح ما هو اسم الدين الأكثر انتشارًا في الصين

  • الجواب الدين الشعبي.

انواع الديانات الرئيسية في الصين

تعد الصين من الدول التي تتعدد فيها الأديان وتتنوع، حيث تسود البوذية والمسيحية والإسلام بالإضافة إلى الطاوية والبروتستانتية، وسنعرف ما يلي، الأديان الرئيسية المنتشرة في الصين

  • البوذية البوذية هي أكبر جماعة دينية في الصين، انتقل هذا الدين إلى الصين من الهند منذ حوالي ألفي عام. يعتقد البوذيون أنهم منقسمون إلى الصينيون الهان، الذين يشكلون غالبية البوذيين، والتبت، الذين يشكلون جزءًا كبيرًا من البوذيين أيضًا.
  • الطاوية تعتبر من الديانات الأصلية التي كانت موجودة في الصين منذ حوالي 1700 عام واعتبرها لاو تزو مؤسسها.
  • الديانة الإسلامية تنتشر التجمعات الإسلامية في كل مدينة في الصين تقريبًا، ويبلغ عددها حوالي 14 مليونًا بناءً على إجمالي عدد السكان، والجدير بالذكر أن هناك العديد من المساجد الجميلة التي يمكن زيارتها في الصين مع حدوث الرحلات الاستكشافية.
  • المسيحية شهد هذا الدين انتشارًا بطيئًا في مهده، لكنه ينتشر حاليًا على نطاق واسع مع زيادة تأثير وعدد المجتمعات المسيحية والكاثوليكية في دولة الصين وهناك أكثر من 3.5 مليون مواطن كاثوليكي و 5 ملايين مواطن بروتستانتي في الصين .

عدد المسلمين والمسيحيين في الصين

تقدر نسبة المسلمين الذين يعيشون في دولة الصين بحوالي 1.8٪ – 4.5٪ باعتبارهم أقليات، وشينجيانغ هي أيضًا المنطقة الرئيسية التي يتركز فيها المسلمون الصينيون في دولة الصين موطن العلمانية، حيث تراوحت نسبة الأفراد الذين تبنوا الدين الشعبي واتبعوه من 13٪ إلى 16٪ بينما بلغت نسبة المسيحيين حوالي 8.3٪.

شاهد ايضا .. طريقة الحصول على رابط مجموعة واتساب 2022

مقالات ذات صلة