ما هو مرض وليد التميمي

ما هو مرض وليد التميمي، تداول الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية حول مرض الشاب السعودي وليد التميمي الذي أصبحت قصة وفاته محور اهتمام العديد من المواطنين في المملكة، الذي يرغبون في التعرف على مرضه بالتفصيل، الرسمي على منصة تويتر أنه يعرض في هذه السطور التفاصيل الرئيسية للمرض الذي تسبب فيه الشاب وليد التميمي وتسبب في وفاته.

من هو وليد التميمي ويكيبيديا

وليد التميمي، شاب سعودي، أعلن، في الأشهر الأخيرة، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أنه يعاني من مرض خطير ونادر عالميًا، وهو مرض يُعد أرقًا عائليًا مميتًا، لتأكيد إصابته بالمرض في وقت سابق عام 2022، وأصدر الإعلان عبر حسابه على تويتر، قائلاً “لقد أكدت إصابتي بمتلازمة الأرق العائلي القاتلة، وهي من أندر الأمراض في العالم، ولكن الحمد لله أنا” م في المرحلة الأولى “.

ما هو مرض وليد التميمي

وبحسب ما أوضحه الشاب السعودي وليد التميمي رحمه الله قبل وفاته، فإن متلازمة الأرق العائلي القاتلة تتكون من 4 مراحل وتنتهي بالوفاة في فترة تمتد من 7 إلى 42 شهرًا وهي موجودة في الشرق الأوسط لكن إصابته بالمرض كانت الأولى من نوعها كأول حالة غير وراثية للمتلازمة وهو أصغر شخص مصاب بالمتلازمة.

وأوضح الشاب الراحل بإذن الله أن أعراض المتلازمة تبدأ بصعوبة النوم أو الاستمرار في النوم لمدة تزيد عن ساعة وأن الأعراض تشمل صعوبة في التركيز وفقدان الوزن واضطرابات في درجة حرارة الجسم، مما يشير إلى أن البعض ينام الإيدز تسبب هذا يمكن أن يؤدي إلى تفاقم المشكلة.

سبب وفاة وليد التميمي

تم الإعلان عن وفاة الشاب السعودي وليد التميمي عبر تغريدة نشرها شقيقه الأكبر على صفحته الشخصية على منصة تويتر، قال فيها بقلوب مؤمنة بحكم الله وقدره، وجهته لرحمة الله، أخي الصغير وليد تركي التميمي “صاحب هذا الحساب” ونتمنى أن يغفر الله له وإنا إليه راجعون “.

مراحل مرض وليد التميمي

يعود سبب وفاة وليد التميمي إلى مرض نادر، تأكد بعد شكوك كثيرة حول طبيعة حالته الصحية في الأشهر الأولى من العام الجاري، وذلك على النحو التالي:

  • المرحلة الأولى عدم القدرة على النوم الجزئي لمدة تصل إلى خمسة أشهر.
  • المرحلة الثانية هلوسة وقلق وذعر على مدى سنتين و 4 أشهر.
  • المرحلة الثالثة عدم القدرة على النوم إطلاقاً وهي مرحلة تستمر 6 أشهر.
  • المرحلة الثالثة فقدان الذاكرة وتوقف بعض أجهزة الدماغ عن العمل. تستمر هذه المرحلة خمسة أشهر وتنتهي بالموت.

عمر وليد التميمي

لا توجد أنباء مؤكدة عن العمر الحقيقي للشاب السعودي وليد التميمي الذي وافته المنية يوم الثلاثاء 15 مارس 2022 كما أُعلن رسمياً على صفحة الشاب السعودي على منصة تويتر.

حساب وليد التميمي على تويتر

الشاب السعودي الراحل بإذن الله وليد التميمي يملك حسابا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر حيث شارك جميع تفاصيل حالته الصحية مع متابعيه ويمكن زيارة حساب الشاب والاطلاع على كل ما ورد فيه. من قبل الشاب قبل وفاته “.