سبب ايقاف حامد البلوي

سبب ايقاف حامد البلوي، ضجت شبكات التواصل الاجتماعي بإيقاف حامد البلوي، ويعد من الشخصيات الرياضية التي لها دور بارز في الرياضة العربية، ما حقيقة إيقافه عن مشاركته الرياضية، قرار الإيقاف يثير الجدل بين محبي حامد بالوسط الرياضي، حيث أنه يلقي حب واسع بين الجمهور والمتابعين، يتمتع بشخصية مميزة في عالم الرياضة، ويوجد له العديد من الإنجازات الرياضية، على مستوي عربي وعالمي.

سبب ايقاف حامد البلوي

يرجع السبب الرئيس في إيقاف حامد البلوي بعد قرار لجنة الانضباط والاخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، حيث كان المدير التنفيذي للاتحاد، ويوجد مجموعة من القرارات حول الإيقاف، وشارك في أربع مباريات رسمية، حيث الإيقاف كان بسبب التصريحات الإعلامية التي يصدرها بعد مباراة الهلال، ويجب عليه دفع غرامة مالية 75 ألف ريال سعودي، وبعدها يعود من جديد إلى الرياضة.

إيقاف حامد البلوي

شارك في مباراة الشباب دون وجود جمهور، حيث كانت بين الشباب والاتحاد، ويحمل حامد البلوي الجنسية السعودية من مواليد عام 1985م، يشتهر بأبو تامر، معروفة في الوسط الرياضي في داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، تولي منصب إدارة الاتحاد في عام 2003م، يوجد لديه موهبة كتابة الشعر والتأليف، ويوجد لديه كتابة أنا والاتحاد.

من هو حامد البلوي

كما أن حامد من الشخصيات المشهورة في المجتمع السعودي، لم يتداول الإعلام اسم زوجة ولكن هي من اصول سعودية، وهو خريج كلية الاقتصاد من أحد الجامعات السعودية، لديه ثلاث أولاد لم يعرف أسمائهم، وهو رجل أعمال سعودي كبير، يدعم الكثير من المشاريع الرياضية السعودية، ويعمل على تطوير الرياضة في المملكة، ويشارك في عدد من المباريات داخل المملكة وخارجها.

مناصب حامد البلوي

شغل حامد البلوي العديد من المناصب وهي منصب رئاسة مجلس إدارة شركة نيو للاستيراد والتصدير، ومنصب رئاسي في نادي الاتحاد السعودي  في عام 2003م، وعمل معسكر خمس نجوم خاص لفريق الاتحاد السعودي، وجاء الاتحاد بعد في أفضل عشر أندية في الاتحاد السعودي، حقق الفوز مع فريقه الاتحاد في 200 بطولة رياضية على مستوي قاري وعالمي.

الاتحاد السعودي ويكيبيديا

يسمي الاتحاد السعودي، هو نادي لكرة القدم، تم تأسيسه في عام 1927م، في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، حيث تأسيس أول دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، عام 1976م، لها تاريخ عريق في مجال الرياضة، شارك في عدد من المباريات على مستوي دولي ومحلي، يوجد الكثير من الإنجازات الكروية.

ملعب عبد الله الرياضية

لديه ملعب يسمي مدينة الملك عبد الله الرياضية، تصل طاقة الاستيعاب إلى 60.000 متفرج، دخل الكثير من المنافسات مع نادي الهلال، يسمي كلاسيكو السعودية، يلقي متابعة واسعة من الجمهور السعودي، يعد من أقدم الأندية السعودية، وهو الأنجح على مستوي دولي ومحلي وقاري، حقق لقب دوري أبطال آسيا، شارك في كأس الكوؤس الآسيوية، كأس الخليج، دوري أبطا لالعرب، حقق الفوز في كثير من المباريات بشكل مستمر ومتتالي.

كأس العهد السعودي

حقق الفوز في بطول كأس ولي العهد السعودي وسميت في كأس الملك، وهو الأول في تاريخ بطولة كرة القدم السعودية في عام 1957م، وهو شارك في 157 دولة معترف بها على مستوي عالمي، وعربي، كما أن تركي آل الشيخ هو من اشراف على بطولة كأس ولي العهد.

سمي كأس خادم الحرمين الشريفين في عام 1990م، حيث تم إيقاف البطولة التي شاركت في الدرجة الممتازة، حيث في عام 2003م عمل على عودة البطولة بالدوري الممتاز.