الموافقة على تملك الاجانب ل 40% من اسهم مصرف الشارقة الاسلامي

الموافقة على تملك الاجانب ل 40% من اسهم مصرف الشارقة الاسلامي.. أعلن مصرف الشارقة الاسلامي فى الامارات العربية المتحدة عن الموافقة على تملك الأجانب لأسهمه بنسبة 40%.. حيث أكد المصرف فى قراره المعلن عنه انه سوف يتم رفع  هذا الاقتراح إلى الجمعية العمومية، من اجل مناقشته واتخاذ القرار المناسب في هذا الصدد،. وسوف نتناول التفاصيل الخاصة بالموضوع عبر موقعنا شبكة الصحراء عبر طرح السطور التالية ادنى المقالة التالية.

مصرف الشارقة

ان مصرف الشارقة الإسلامي والذي يقع في امارة الشارقة في دولة الامارات العربية المتحدة. حيث انه تم تأسيسه في سنة 1975 ميلادي، والذي يهدف الى تقديم الخدمات المصرفية التجارية للشركات.. والأشخاص وذلك بتوقيع أمر صدر من قبل الامير الدكتور الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى لدولة الامارات العربية المتحدة.

وأيضا حاكم امارة الشارقة، وذلك استمر في ممارسة الاعمال المصرفية القديمة.. حتى تحول المصرف سنة 2002 ميلادي فى الفترة التي أصبح فيها أول مصرف في العالم وتحول الى مصرف إسلامي.

الموافقة على تملك الأجانب ل 40% من الأسهم

أصدر بنك (مصرف) الشارقة الإسلامي الإماراتي، قرار جديد يضمن عن موافقته.. على مقترح يقضي بالسماح للمستثمرين الأجانب (جميع الجنسيات) حيث يمتلك المصرف أسهم الشارقة الإسلامي تصل الى نسبة 40%.

وقد أفاد مجلس ادارة مصرف الشارقة الإسلامي.. انه سوف يناقض هذا القرار السماح بامتلاك الاجانب من جميع الجنسيات للاسهم المرتبطة بالمصرف، وذلك فى الفرتة التى اعلنه فيها فى يوم 14 /أكتوبر/2021 ميلادي.

اسهم مصرف الشارقة الاسلامي

أوضح المجلس الخاص بالمصرف الإسلامي الإماراتي. أنه سوف يناقش البيانات المالية للربع الثالث من العام الحالي، ومن الجدير بالذكر أن المصرف سوف يسمح في الوقت الحالي. للمستثمرين من دول مجلس التعاون فقط بتملك 20% من أسهمه.

وقد أشار مصرف الشارقة الإسلامي ان أرباحه الصافية قد ارتفعت والتي بلغت نسبة 29.6%، فى الوقت الذي سجل فيه صافى ربح بلغ 458 مليون درهم (اى 124 مليون دولار)… عن المدة الأشهر التسعة المنتهية في 30/ سبتمبر /2021ميلادى.

بالمقارنة بـ 353.4 مليون درهم عن المدة نفسها من العام الماضي.. وهذا انعكس ا على ارتفاع أرباحه التشغيلية بنسبة 29.3%، والتي تراوحت 652.9 مليون درهم، مقابل 504.8 مليون درهم عن المدة نفسها من العام 2020.

التعليقات