من هو ضيغم بن حسين ويكيبيديا زوجته عمره ابنائه

من هو ضيغم بن حسين ويكيبيديا زوجته عمره ابنائه، تداولت عدد من شبكات التواصل الاجتماعي اسم ضيغم بن حسين، من هي شخصية بن حسين، وما هو منصبة السياسي، وهل زوجته معروفة في الوسط الإعلامي والسياسي، وكم عدد أبناءه، تساؤلات كثيرة عبر صفحات ومحركات البحث، لتعرف المزيد عن الشخصية تابع المقال، لتعرف من هو ضيغم بن حسين.

من هو ضيغم بن حسين ويكيبيديا زوجته عمره ابنائه

يسمي ضيغم بن حسين، تم تعينه بأمر رئاسي تونسي إلى الجمهورية التونسية مستشارًا، بقرار من قيس سعيد وهو رئيس دولة تونس، يعد ضيغم من الشخصيات السياسية المعروفة في الوسط السياسي، له الكثير من الأعمال السياسية في الدولة، يتمتع بشخصية قيادية سياسية بامتياز، عين في الجمهورية بتاريخ الخامس عشر من شهر مارس 2022م، حيث كان قرار التعيين الأخير من الرائد الرسمي للجمهورية التونسية.

ضيغم بن حسين ويكيبيديا

كان يعمل مدير الأمن الخارجي في ولاية جاتو برقية، وهو خريج كلية الأمن في عام 1992م، اتهم قبل فترة بتورطه باعتيال البراهمي عام 2013م، حيث تم عزله والتحقيق معه، وتبين أن كل الاتهامات غير صحيحة، ومجرد شائعات، ولكن هناك جدل واسع في المجتمع التونسي حول تعينه، وكيف الرئيس التونسي يخطوة تلك الخطوة، ولا يوجد شخصيات أخرى تشغل المنصب.

لا يوجد معلومات وتفاصيل كافية عن حياة الشخصية، وعدد أبناءه، يبدو أنه من الشخصيات التي تحاول أن تفصل بين الحياة الشخصية والحياة السياسية، ولا يتم نشر معلومات عن عائلته.

قيس سعيد ويكيبيديا

يعد قيس سعيد من مواليد عام 1958م، وهو يعيش في مدينة تونس، رئيس جمهورية تونس، عمل سياسي واستاذ جامعي في القانون الدستوري، حيث يعد من الشخصيات القانونية التي لها دور بارز في المجتمع التونسي، حاول أصلاح البلاد من الفوضي والفساد التي حل بها بعد ثورة تونس، كان يشغل منصب رئيس الجمعية الفرنسية في القانون الدستوري عام 2015م.

مناصب قيس سعيد

كما أن قيس سعيد عمل في كثير من الأدوار القانونية والأكاديمية التي كان في السلك القانوني، حيث تعهد لتخلص من الفساد، وأن يدعم الشباب، ويصلح البلاد، حتي عين رئيسًا في عام 2019م، تخطي كثير من الأزمات السياسية الموجودة في البلاد، واجهة كافة المصاعب الاقتصادية خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا.

قصر قرطاج

يقيم الرئيس التونسي قيس سعيد في قصر قرطاج وهو قصر على شاطئ قرطاج، يقيم به الرئيس التونسي، وهو من المواقع الأثرية الموجودة في تونس، يتمتع بإطلالته الرائعة، ذات المظهر الجميل، تأسيس في عام 1969م، يتكون من أربع أجنحة، الأولي نيابة الأمن الرئاسي، الثانية الخدمات العامة والمشتركة والإدارية والمالية.

الانتقال الديمقراطي لدولة تونس

يوجد الانتقال الديمقراطي في دولة تونس، وهو من تأسيس رئيس زين العابدين بن علي، بعد سقوط ثورة شعبية في دولة ديمقراطية، كانت تضمن الدستور والقانون، وبدأت الثورة على الانتقال الديمقراطي، في عام 2011م، وهي مرحلة انتقالية، حتي يتم سقوط الرئيس، وهي بداية ونهاية الرئاسة التونسية.

انقلاب الحكم في دولة تونس

تعد دولة تونس من الدول العربية التي حدث بها انقلاب على الحكومة يؤدي إلى سقوط الرئيس وتغير الحكم، وحدث الكثير من المشاكل والخلافات في الدولة، مع عدم الاستقرار وانتشار الفوضي، والمظاهرات التي تريد سقوط نظام الحكم، مما جعل إلى عمل انتخابات جاء فيها الرئيس الحالي قيس سعيد.

بدأت الثورة عن طريق منصات التواصل الاجتماعي بين النشطاء، مع نشرهم تغريدات عبر التويتر يريدون تغير الحكم إلى نظام ديمقراطي جديد.