تفاصيل مقتل مروة الشربيني

تفاصيل مقتل مروة الشربيني، هي من الحوداث التي تحدث في كثير من بلاد العالم أجمع، وما الهدف من قتل مروة الشربيني، وما هي تفاصيل الحادث، وما جنسية مروة، وأين تسكن، وكم بالغة من العمر، هي قصة قديمة وبل هناك أحداث جديدة حول القضية التي نرويها لكم خلال المقال، يرجع السبب الرئيسي في انتشرت حوادث القتل لكثير من الدول العربية والأجنبية في الأونة الأخيرة بسبب انتشار الفساد، وقلة الأخلاق، والبعد عن تعاليم الدين، وعدم الاستقرار في عدد من الدول، لذلك اصبح لا يوجد أمان.

تفاصيل مقتل مروة الشربيني

هي مروة علي الشربيني من مواليد جمهورية مصر العربية، حدثت جريمة القتل في مدينة دريسدن الألمانية، عندما قام شاب يحمل الجنسية الألمانية يسمي أليكس دبليو فينز البالغة من العمر 28 عام، حيث طعت الصيدلانية مروة 18 طعنة في محكمة دريسدن، في مدت ثلاث دقائق، كما أنها فارقت الحياة على الفور.

سبب مقتل مروة الشربيني

وصف عمل الشاب بالإرهابي، ويرجع السبب إلى أنها ترتدي الحجاب، وعند تشيع جثمانها وصف كثير من المصريين العرب، بالعمل التطرفي والعنف الذي يمارس بحق المحجبات في الدول الأجنبية، وضد المسلمين بشكل عام، وكان التظاهر من أمام مجلس بدية نويا كولين، كما وطلب المتظاهرين من الحكومية الألمانية بمعاقبة الشاب على فعلته، حيث تم حكم الشاب مدي الحياة في عام 2009م، في ألمانيا.

مروة الشربيني ويكيبيديا

اسمها مروة الشربيني من مواليد مدينة الإسكندرية في عام 1977م، وهي لاعب في منتخب مصر لكرة اليد، وشاركت في كثير من البطولات العالمية، وحاصلة على جوائز متعددة في كرة اليد، خريجة من كلية النصر للبنات في عام 1995م، من ثم درست في كلية الصيدلية بجامعة الإسكندرية، وتخرجت عام 2000م، من ثم ترزوجت عام 2004م، وسافرت مع زوجها إلى ألمانيا حتي تكمل دراجتي الماجستير والدكتوراه.

إليكس فينس قاتل مروة الشربيني

يسمي إليكس فينس من مواليد عام 1980م، يحمل الجنسية الألمانية ولكن موجود في بيرم، كان يدرس في برنامج التدريب المهني لمستودع في عام 1999م، حيث تم إعفاءه من الخدمة الإجبارية للقوات المسلحة الروسية، لانها كان يعاني من مرض خطير، من ثم هاجر إلى دولة ألمانيا، وعمل في مصانع للبناء، وعاش تحت رعاية المجتمع لفترة طويلة، قام بجريمته في عام 2009م، وصدر حكم بالمؤبد، ويذكر أن إليكس غير متزوج.

تاريخ حادثة قتل مروة الشربيني

حدث القتل في تاريخ الأول من يوليو 2009م، وهي في المحكمة تقوم بحضور جلسة استئناف قام الألماني أليكس دبليو برفعها عليها، حيث قامت المحكمة بتغريمه في وقت سابق حوالي 780 يورو، بسبب الاعتداء على المصري مروة، وعندما قام بمحاولة نزع حجابها، وقررت تغريمه وحبسه، بعدها ثار عليها وقام بطعنها داخل المحكمة 18 طعنة في منطقة البطن والصدر، حيث فارقت الحياة في نفس اللحظة.

رد فعل المجتمع المصري

حال من الغضب الواسع في المجتمع المصري فور تلقيهم الخبر، وسميتها الصحافة المصرية المحلية شهيدة الحجاب، حيث طلب المستشار عبد المجيد محمد في النيابة العامة المصرية، بالتدخل في التحقيقات الألمانية، وسمي شارع في الإسكندرية باسم مروة الشربيني وسمي أحد المراكز الرياضية في كرة اليد باسمها.

حيث أن المجتمع المصري وصف الحادثة بالكارثة، وهو عمل غير أخلاقي يرفض العنف والتعدي على الزي الإسلامي، يجب احترام كافة الأديان، وتلك جزء من العلاقات المصرية الألمانية، ويجب محاسبة هذا الشخص على فعلته، ومعاقبته حتي يكون عبرة لكافة هؤلاء الذين لا يحبون ولا يحترمون المسلمين.

تعويض المحكمة الألمانية لعائلة مروة الشربيني

حيث قامت المحكمة بدفع تعويض في تشرين الثاني 2009م، حيث اتاح القاضي في المطالبة بالتعويض للضرر التي تعرضت لها عائلة مروة الشربيني، وهي تعد قضية جنائية، ويجب المطالبة بدفع تعويض عائلي إلى عائلتها بسبب الضرر والأذي التي تعرضت لها العائلة بسبب حادثة القتل.