جزر تابعة لاسبانيا في المحيط الاطلسي هي

جزر تابعة لاسبانيا في المحيط الاطلسي هي، تتواجد الجز في كل بقاع العالم وتختلف في اشكالها واعدادها والمناطق السياحية التي تتواجد فيها، تعد جزر المحيط الأطلسي التي تنتمي لإسبانيا من أجمل معالم الطبيعة في جميع أنحاء العالم، والتي تعتبر في الغالب من روائع الخالق، وستطلعك هذه الجزر أيضًا على أشهر المعالم السياحية.

اين تقع جزر أسبانيا في المحيط الأطلسي

توجد جزر تابعة لإسبانيا في المحيط الأطلسي تسمى جزر الكناري وهي أرخبيل يضم مجموعة من الجزر منها الصغيرة والكبيرة، وتتنوع طبيعتها من شواطئ صخرية أو رملية، وصخورها مختلفة الأشكال ( Salmore – Garachico – Fasnia – Anaga – Bonanza)، وهي صخور تراكمية قديمة عمرها آلاف السنين.

يبلغ عدد سكانها حوالي 2.2 مليون نسمة، وتبلغ كثافتها السكانية 288 شخصًا لكل كيلومتر مربع، وبهذه الكثافة، فإنها تحتل المرتبة الثامنة بين المراكز السكانية لإسبانيا من حيث الاكتظاظ السكاني، وتتوزع الكثافة الرئيسية بين جزر تينيريفي بنسبة 43٪ وغران كناري حسب 40٪.

جزر الكناري ويكيبيديا

جزر الكناري هي مقاطعة مستقلة إداريًا تابعة لإسبانيا وهي مقسمة إلى مقاطعتين، قسم كلاسيكي منذ عام 1982 عندما تم منح الحكم الذاتي للمقاطعة بالترتيب كروز دي تينيريفي، هذه الجزر لها أهمية تاريخية، لأنها كانت محطة للطائرات الشراعية الإسبانية في طريقهم إلى أمريكا.

جزر تابعة لاسبانيا في المحيط الاطلسي هي

يبلغ العدد الإجمالي لجزر الكناري الرئيسية ثمانية وهي تختلف من حيث المساحة والطبيعة والكثافة السكانية ويتم تصنيفها من الأكبر إلى الأصغر على النحو التالي (جزيرة تينيريفي – جزيرة فويرتيفنتورا – جزيرة جران كناريا – جزيرة لانزاروت – جزيرة لا بالما – جزيرة لا جوميرا – جزيرة الهيرو – جزيرة لا جراسيوزا.

موقع جزر الكناري على الخريطة

تقع جزر الكناري في المحيط الأطلسي في أقصى جنوب إسبانيا، على مسافة 2022.2 كيلومترًا وفقًا لخرائط Google، وقد ربطت تاريخياً إسبانيا بقارات إفريقيا وأمريكا الجنوبية والشمالية.

كم تبعد جزر الكناري عن المغرب العربي

تقع جزر الكناري قبالة الساحل الجنوبي الغربي للمملكة المغاربية، ويشك الكثيرون في أن جزر الكناري تقع جغرافيًا داخل المياه الإقليمية للمغرب العربي التقليدي قبل الانفصال عن الصحراء الجنوبية، وتبعد جزر الكناري حوالي 2338.4 كم عن وسط العاصمة المغربية حسب خرائط جوجل.

اهمية السياحة في جزر الكناري

تعتبر جزر الكناري الوجهة السياحية الأكثر شعبية للزوار من جميع أنحاء العالم، وذلك بفضل الفرص السياحية التي يتمتعون بها، حيث يأتي أكثر من 12 مليون زائر كل عام، وذلك بفضل جمال شواطئها ومناخها شبه الاستوائي، بدفئها، درجات الحرارة في الصيف والشتاء على حد سواء، بما في ذلك المناظر الخلابة المزارات السياحية مثل منتزه المد والجزر، وجبل تيد الوطني والتاريخي في تينيريفي، والذي يعتبر أعلى جبل في إسبانيا لأنه يحتوي على ثالث أطول مخروط بركاني في العالم، وتتنوع الطبيعة بين السهول الخضراء، والأرض الصحراوية، وتقع العديد من المراصد الفلكية على ارتفاعات عالية.

لماذا تسمى جزر الكناري بذلك الاسم

كانت تسمى “جزر السعادة”، أما اسم جزر الكناري، فيعني “جزر الكلاب”، ويعتقد البعض أنها تنتمي إلى إحدى أكبر جزرهم، غران كناريا، والتي ورد ذكرها تاريخيًا باسم موطن العديد من الكلاب، وهناك آخرون يتكهنون بأن الاسم مشتق من قبيلة البربر نوكاري التي سكنت تاريخيا الأطلس المغربي، لكن الرأي الأول هو الأقوى والأكثر انسجاما، وأطلق سكان هذه الجزر على أنفسهم اسم “الكناري” في إشارة إلى الكناري، وأن اسم الكناري يُنسب إلى الجزيرة وليس العكس.

شاهد ..افضل الاماكن السياحة في تايلند 2022