استمرار التباعد وإرتداء الكمامات في المساجد السعودية

استمرار التباعد وإرتداء الكمامات في المساجد السعودية، شهد يوم الجمعة الموافق الخامس عشر من شهر أكتوبر لعام 2021م على جملة من المستجدات الجديدة التي تُبشر بالخير. وهذه المستجدات جاءت تتمحور حول السيناريوهات الخاصة بفيروس كورونا والتي وضع لها حد النهاية في الوقت الحالي. حيث تصدت المملكة العربية السعودية بشكل كبير لهذا الفيروس والاجتياح الهائل له واستطاعت سد الفجوة الكبيرة التي أحدثها في مضي الحياة بوتيرة سليمة كما كانت قبل تفشي هذا الفيروس.

عودة الحياة الطبيعية في السعودية

اعلن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية عن عودة الحياة الطبيعية في المملكة. وهذا الأمر كان من خلال تخفيف الاجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها للتصدي لانتشار فيروس كورونا. كما تم اصدار مجموعة من القرارات التي يتم من خلالها تهيئة الشعب السعودية للحياة الطبيعية التي غابت عنهم طويلاً منذ حلول فيروس كورونا على المملكة العربية السعودية. ومن ضمن أهم القرارات التي تم التصريح بها في الآونة الأخيرة ما يلي:

  • اقامة المناسبات في قاعات الأفراح دون التقيد بعدد معين.
  • الغاء التباعد في الأماكن المفتوحة.
  • استخدام الطاقة الاستيعابية كاملةً في التجمعات والأماكن العامة ووسائل المواصلات والمطاعم وصالات السينما ونحوها.

هل قرار تخفيف الاجراءات الاحترازية في السعودية يشمل المساجد

تم الاعلان من قبل وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والإرشاد على أن الاجراءات الاحترازية التي أقرت الحكومة السعودية تخفيفها من يوم الأحد الموافق السابع عشر من شهر أكتوبر لعام 2021م لن تكون شاملة للمساجد حيث أن المساجد ستشهد على استمرار التباعد وإرتداء الكمامات من قبل المصلين والعاملين فيها. وهذا تبعاً لكونها من الأماكن المغلقة التي يتم تخصيصها للصلاة والعبادات. وهذا الأمر لا يتنافى مع عودة الحياة الطبيعية في المملكة. حيث أن استمرار التباعد في المساجد يأتي تبعاً لعدم امكانية اكتشاف الحالة الصحية للمصلين.

حقيقة استمرار التباعد وإرتداء الكمامات في المساجد السعودية

سيبقى قرار استمرار التباعد وإرتداء الكمامات في المساجد السعودية مرهوناً بما تراه وزارة الشؤون الاسلامية. حيث أن الوضع الحالي يؤكد على ضرورة الاستمرارية بهذا الأمر تبعاً لأن المساجد تعتبر من ضمن الأماكن المغلقة التي تم استثناؤها من قرار التخفيف. وهذا الأمر يأتي تبعاً لعدم امكانية اكتشاف الحالات الصحية للمصلين في تطبيق توكلنا حيث لا يمكن معرفة اذا ما كان المصلي محصن بجرعتين أو جرعة واحدة أو لم يتلقى أي جرعة. ولهذا اعلنت الوزارة عن استمرارية التباعد وارتداء الكمامات في المساجد.

التعليقات