ما هو العصير العربي التقليدي ويكيبيديا

ما هو العصير العربي التقليدي ويكيبيديا، أن الدول العربية والإسلامية تعمل على إنتاج العصائر الطبيعية المفيدة التقليدية، احتفالًا بقدوم شهر رمضان المبارك، وهو عصير طبيعي مميز ذات طعام جذاب، يقدم لكافة الضيوف في هذا الشهر، وهو مفيد للصحة، حيث يوجد في العصير الطبيعي النكهة الطبيعية، مع عدم وجود محسنات الطعام، والصبغات، كما وتوارث العرب كل أنواع العصائر الطبيعية عن الأجداد، بالإضافة إلى أن العصائر الطبيعية متنوعة بالأشكال المختلفة والألوان التي يتم استخلصها من كافة أنواع الفاكهة الموجودة في كثير من البلدان العربية، باشر في قراءة المقال حتى تعرف الأنواع المميزة من العصائر.

ما هو العصير العربي التقليدي ويكيبيديا

يعد عصير هافانا من العصائر العربية التقليدية التي عرفها العرب، ويسمي عصير الطبقات، طريقة التحضير بواسطة وضع الفاكهة الاستوائية مثل المانجو، الكيوي، الفراولة، ويعد عصير هافانا من أفضل أنواع العصائر، ويتميز بطعمه اللذيذ، وهو بارد في فصل الصيف ويحتوى على المواد الغذائية مثل المعادن والفيتامينات التي تفيد جسم الإنسان.

تعريف العصير العربي التقليدي

بالإضافة إلى احتواه على الفسفور والألياف والمضادات التي تخص الأكسدة، ويعمل على منح جسم الإنسان الطافة والحيوية والنشاط، وهو مضاد للفيروسات والسرطانات، كما أن عصير هافانا من العصائر التي تحتوى على عدد من حبات الفراولة والمانجو والكيوي، ويجب غسل الفاكهة بشكل جيد قبل الاستخدام.

مكونات العصير العربي التقليدي

يتم تقشير حبات الكيوي بشكل جيد من ثم تقطيعها، وتوضع في الخلاط مع الماء البارد، وتخلط جيدًا في الخلاط، بالإضافة إلى يتم صب عصير الكيوي في الكوب حتي يظهر طبقة خضراء، من ثم تقطع المانجو وهي باللون البرتقالي، وتوضع برفق في الكوب، حتي لا يتم الخلط بينه وبين عصير الكيوي، من ثم وضع حبات الفراولة بعد عصرها، وتظهر باللون الأحمر، ويبدو الكأس من الألوان الأخضر، البرتقالي، الزهري.

مشروبات عربية تقليدية

توجد مشروبات عربية تقليدية مثل مشروبات القهوة العربية التي تتمتع بالنكهة اللذيذة التي يحبها الكثير من الجمهور خاصة في المملكة العربية السعودية، التي تشتهر بإنتاج القهوة العربية، وهناك مشروب الشاي الذي يلقي شعبية كبيرة بين الجمهور العربي، ومشروب الجلاب وهو دبس العنب مع ماء الورد، بالإضافة إلى المشروبات  الطازجة مثل عصير الليمون مع النعناع، التمر الهندي، الخروب، الكر كدية.

العصائر ويكيبيديا

يعد العصير من السوائل الطبيعية التي تستخرج من أنسجة الفواكه والخضروات عن طريق عصرها، حيث يمكن أن تكون الفاكهة طازجة حيث يتم تحضيرها في المنزل، عن طريق العصر اليدوي، أو العصارة، يتم حفظ العصير عن طريق التعليب والبسترة والتجميد والتبخر، وهي لكافة العصائر الطبيعية، وتكون عن طريق إزالة اللب والألياف، مع إضافة قليل من الماء، وتكون في مختلف الأطعمة اللذيذة.

أنواع العصائر العادية

هناك الكثير من الأنواع والأشكال للعصائر مثل التفاح والبرتقال، العنب، الأناناس، المانجو، الجزر، التوت البري، الرمان، الفراولة، حيث ان عصائر الفاكهة من العصائر التي تحتوى على الأملاح المعدنية التي تتألف من الكالسيوم، الفسفور، الماغنيسيوم، البوتاسيوم، والحديد، حيث تساعد الإنسان على الهضم، وهي تحتوى على الكثير من الأحماض وقيمة غذائية مهمة خاصة للرياضيين.

فائدة العصائر في فصل الصيف

بالإضافة إلى عصير البطيخ، عصير البرتقال والليمون، وعصير الأناناس والكيوي، عصير الجوافة بالرمان، عصير الكرز، عصير الليمون الحامض، وكلها عصائر طبيعية مفيدة، يجب الإكثار منها خاصة في فصل الصيف، لان الجسم يحتاج إلى الكثير من السوائل بسبب الجهد الذي يبذله الجسم من التعرق نتيجة درجات الحرارة العالية.

يوجد عصير المشمش وهو يتم وصفه إلى مرضي فقر الدم، هو يعمل على تقوية الدم بدرجة كبيرة خاصة للأطفال، ويعمل على مكافحة الإسهال عند الطفل.