معلومات عن صندوق الاستثمارات العامة السعودي الذي استحوذ على نادى نيوكاسل

معلومات عن صندوق الاستثمارات العامة السعودي الذي استحوذ على نادى نيوكاسل، تصدر نيوكاسل عناوين الصحف الإنجليزية الصادرة في صباح اليوم، بعد قيامه بالتأسيس لمجموعة جديدة مع مالكيه الجدد السعوديين، وكن؛ ماذا تعرف عن صندوق الاستثمارات العامة السعودي الذي استحوذ على النادي الإنجليزي، نتابع لكي  نتعرف على مزيد من التفاصيل وابرز المعلومات عن صندوق الاستثمارات العامة السعودي الذي استحوذ على نادى نيوكاسل.

صندوق الاستثمارات يعلن الاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد

رحب جمهور نادي نيوكاسل يونايتد بإعلان الاستحواذ على النادي في صفقة قيمتها 300 مليون دولار.. وحسب ما جاء في جريدة الرياض؛. قال صندوق الاستثمارات في اليوم الخميس، أن مجموعة استثمارية من التي يقودها الصندوق. قد أتمت الاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد لكرة القدم المنافس وبجدارة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

مضيفاً عبر تغريدة على توتير أن المجموعة الاستثمارية تضم كذلك شركة (بي سي بي كابيتال بارتنرز) و(آر بي سبورتس آند ميديا)، من جهته قال محافظ الصندوق السيادي السعودي ” ياسر الرميان “.. “نسعد بالإعلان عن تملك نادي نيوكاسل ونشكر الجماهير على إخلاصهم لهذا الكيان العريق .. على مر السنين ونتطلع للعمل معهم لما فيه مصلحة النادي”.

أبرز المعلومات عن صندوق الاستثمارات العامة السعودي

الصندوق هو عبارة عن حساب توفير تابع للدولة السعودية التي تحصل على معظم عائداتها من النفط الذي تبيعه في أنحاء العالم، ولان النفط لا يدوم الى الأبد فإن مهمة الصندوق تحققت في البحث عن  مصادر جديدة للدخل، ويمثل صندوق الاستثمارات العامة صندوق الثروة السيادية للمملكة، اذ أن استثماراته تبلغ 430 مليار دولار، وهو محور جهود السعودية لتنويع نشاطها الاقتصادي بدلا من الاعتماد على النفط، ورئيس الصندوق هو الامير محمد بن سلمان.

نجل الملك السعودي، يدير شؤون الدولة نيابةً عن والده.. ومن الجدير بالذكر أن الصفقة الأصلية لشراء نيوكاسل كانت قد انهارت في يوليو 2020.. وسط تدقيق من قبل المسؤولين عن رابطة الدوري الممتاز.. بعد تعرضها لضغوط اثر وقف الصفقة بسبب مخاوف تتعلق بقرصنة مزعومة للبث التلفزيوني في المملكة.

التعليقات