من هو علي فرج ويكيبيديا

من هو علي فرج ويكيبيديا، هو علي عمر فرج، من مواليد عام 1992م، يعيش في مدينة القاهرة، يحمل الجنسية المصرية، يلعب في إسكواتش المصري، يتمتع باحترافية عالية في اللعب، شارك في منتخب مصر للاسكواش للرجال، وهو يتمتع بمستوي دولي في اللعب، حاصل على المركز الثالث في عام 2017م، ويعد من اللاعبين الرياضيين المميزين في هذا النوع من اللعب، المقال بالتفصيل.

من هو علي فرج ويكيبيديا

علي عمر فرج متزوج من لاعب الإسكواتش المصرية نور الطيب، وهو خريج من جامعة هارفارد عام 2014م، وحاصل على شهادة الهندسة الميكانيكية، ويعد الأفضل بين اللاعبين، وهو عضو في فريق الإسكواتش في جامعة هارفارد، وحاصل على لقب محليين فرديين، وحقق بفوز اللقب الجامعي منذ 17 عام.

علي فرج لاعب الاسكواش

حاصل على لقب لاعب الاسكواتش في عام 2015م، ولعب في الاتحاد الدولي للمحترفين، وتصدر قائمة بطولة جونة الدولي الخاصة في الاسكواتش، وحصل على لقب في إيرلندا، ويتمتع بروح رياضية عالية، وذات قوة في اللعب، حاصل على كثير من الإنجازات الرياضية المتنوعة.

الاتحاد الدولي للاسكواش

يعد الاتحاد الدولي لمحترفي الاسكواش الهيئة الرياضية التي تشرف على رياضة الاسكواش التي تختص في الرجال والنساء، وهي ضمن معايير لمحترفي التنس، كما أن البطولة تصل إلى 200 دولة في العالم من مدن ولايات، ويشارك بها 800 لاعب من جميع القارات.

بطولات الاسكواش

تعد بطولة الجونة الدولية من البطولات التي تخص في بطولات الاسكواش التي تقام في مدينة الجونة الساحلية في مصر، وهي جزء من سلسلة الاتحاد الدولي لمحترفي الاسكواش، وهي بطولة معروفة على مستوي عالمي وعربي، وكان أول بطولة في عام 2010م، وكان أول مرة تشارك بها نساء في عام 2018م.

مشاركة مصر في بطولة الاسكواش

هي من الألعاب المشهورة في جمهمورية مصر العربية، منذا القرن الثلاثين الماضي، وهي تصنيف إلى ثمان لاعبين، ويكون أفضل لاعب سكواش في العالم محمد الشوربجي، وهي من الألعاب التي يحب الجمهور متابعتها، ويخرج المجتمع المصري بنتائج مميزة في هذا النوع من الألعاب لاحترافية في اللعب.

بدأت فعليًا في عام 2018م، لمشاركة مجموعة من اللاعبين المصريين على التصنيف العالمي للعبة للرجال والنساء، وهناك عدد من المسابقات وهي  بطولة الجونة الدولية وبطولات الإسكندرية الدولية وتعد من البطولات الأقوي على مستوي مصر، بمشاركة في الاتحاد الدولي لمحترفي الاسكواش.

لاعبين لعبة الاسكواش

من ابرز اللاعبين في لعبة الاسكواش هما عمرو شبانة، وكريم درويش، ورامي عاشور، ومحمد الشوربجي، وكريم عبد الجواد، ومشاركة مجموعة من النساء رنيم الوليلي، ونور الشربيني، وحقق اللاعبين أعلى مستويات اللعب في عام 2018 في مسابقة الاسكواش الدوليى بمشاركة محمد الشوربجي، وعلي فرج، ومروان الشوربجي، وطارق مؤمن، كريم عبد الجواد، ورامي عاشور، ومحمد أبو النجار.

نساء تشارك في لعبة الاسكواش

وشارك في البطولة مجموعة من النساء مثل نور الشربيني، ورنيم الوليلي، ونور الطيب، و نوران جوهر، وشاركت مصر في منتخبات مثل  منتخب مصر للاسكواش رجال و منتخب مصر للاسكواش للسيدات، وهي منتخبات دولية تشارك على مستوي عالي من اللعب في كثير من المسابقات التي تخص الاسكواش.

مصر في لعبة الاسكواش

تعد اللعبة من الألعاب القديمة ولكن بدأت مصر والدول العربية المجاورة بمعرفتها مؤخرًا وإقامة المسابقات الخاصة بها، على مستوي عالمي، حيث فازت جمهورية مصر العربية في كثير من المسابقات لاحترافية لاعبيها في هذا اللعبة، وقدرتهم على الصعد بها، وكان أبرز اللاعبين على مستوي عالمي عمرو شبانه، هو التصنيف الأول في اللعبة مو مواليد عام 1979م، وحقق الكثير من الجوائز الدولية.