مقدمة اذاعة مدرسية عن عيد الأم كاملة الفقرات

مقدمة اذاعة مدرسية عن عيد الأم كاملة الفقرات، الأم هي عمود المجتمع الذي يسند عليه الكثير من الرجال بدون المرأة في حياتنا سنجهل الكثير من الأمور الصعبة التي لا يمكن فعلها لا في وجودها لذلك فهي لها مكانة مهمة في حياتنا، لذلك يبحث الكثير من الطلبة على مقدمة عن إذاعة مدرسية عن عيد الأم.

مقدمة في الإذاعة المدرسية لعيد الأم

بسم الله الحمد والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين الآن نقف معكم اليوم للتعبير عن الهدية العظيمة المتمثلة في الاعتراف بنعمة الأم علينا بملح البكاء، وحروف جميع اللغات ودقات القلب، وبمناسبة عيد الأم نتحدث تلك الأم الرائعة في عيد ميلادها فهي الحقيقة التي لا يدخل بها الإنسان في الشك، ولأنها الآية التي أنعم الله تعالى على أولاده بأجمل صفات الرحمة واللطف والحنان والعناية ولكم من جميع الأحداث العالمية التي تستحق أن تقف بكل احترام واحترام محبة لنا بارك الله فيكم، زملائنا الأحباء وأساتذتنا الكرام، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اذاعة مدرسة عن عيد الأم فقرات كاملة

الأم هي المساحة العاطفية التي تتخطى الحدود، لا يستطيع الإنسان أن يصفها بالكلمات، ولا يستطيع أن يفهم رشاقتها ويتبادل جمالها، مهما كان لطيفًا تجاهها، وبهذا نتركك مع الكعب اللاسلكي المتكامل عن الأم يوم:

قسم من القرآن الكريم بمناسبة عيد الأم

ربما تكون أفضل طريقة لبدء راديو مدرستنا الجيد هي باستخدام كلمات من الذاكرة الحكيمة تنفخ في آذاننا من قبل زميلنا في الفصل (اسم الطالب):

  • وبعد الاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم قال تعالى «وأمرنا الرجل بوالديه ؛ وإذا تشاجروا معك لربطوني بشيء ليس لديك معرفة به، وعصيتهم وكن لطيفًا معهم في هذا العالم، واتبعوا طريق أولئك الذين يلجأون إلي، ثم ارجع إلي وسأكون أنت على علم حول ما كنت تفعله “.

فقرة تعبير عن عيد الأم

كما أوصى رسول الله – صلى الله عليه وسلم – بأن تكون الأم صالحة، وقد حرص في حديثه النبوي على تعظيم مكانتها بين جميع الناس لطاعة الأم المرتبطة بها هذه طاعة لله تعالى، وفيها نستمع إلى أحاديث نبوية عن الأم أعدها التلميذ المخلوق (اسم التلميذ) يرجى الحضور إلى منصة البث مع الشكر

  • عن أبي هريرة – رضي الله عنه ورضاه – أنه قال “جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال يا رسول الله فمن هو أفضل صديق قال أمك، قال ثم من قال ثم أمك، قال ثم من قال ثم أمك، قال ثم من قال ثم أباك.
  • عن معاوية بن كثير من صانعي السلام قال جاء رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم أتيت إليه من الجانب الآخر.

فقرة كلمة المديرة عن يوم الام

سنوجهك من خلال محطاتنا الإذاعية إلى الفقرة الخاصة التي أعدها وقدمها الطالب (اسم الطالب) حول مزايا ومكانة الأم.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، بارك الله فيكم، الزملاء والمعلمين، وبارك الله عليكم وإنا في الشركة الطيبة التي وهبنا بها نتحدث إليكم اليوم في إطار أحداث مناسبة، أقل ما يقال إنها رائعة، عزيزة، مميزة وفريدة من نوعها الأم هي المفهوم الذي لا تستطيع لغات الحقيقة فهمه لأنها الكل في واحد، هي التي قصّر الله معها مشاعر الحب والأمان والسعادة والدفء في داخلها، فهي الوحيدة القادرة على منح هذه المشاعر مجانًا، مقرونة بطاعته تعالى فالأم هي وصية رسول الله التي لم يتنازل عنها، وقد أكدت أحاديث السلف هذه الرواية بأشكال مختلفة السلام، ورحمة الله، وبركاته.

فقرة عن أهمية يوم عيد الأم

في الوقت الحالي، نحن وأنت على موعد مع قسم “هل تعلم”، حيث سنراجع أفضل معلومات عيد الأم القلبية المصحوبة بزميل طالب (اسم الطالب)، لذا يرجى الحضور إلى منصة الراديو باستخدام شكر كامل:

  • هل تعلم عزيزي الطالب أن الأم هي الكائن الوحيد في هذا العالم الذي يمكن أن يمنحك مجانًا، ولن تهتم باهتمامك أكثر من والدتك، مهما كانت الأيام بالنسبة لك.
  • هل تعلم عزيزي الطالب أن الإنفاق على الأبوة والأمومة في الشيخوخة جزء من الصدقات التي يكافأ الإنسان عليها بالكثير من الحسنات في الدين وفي الدنيا
  • هل تعلم يا زميلي أن كل مشاعر التعب والألم توقف الأم ما دامت ترى أطفالها يشعرون بالسعادة، فأقدر ذلك.
  • هل تعلم أن عيد الأم يحتفل به جميع الناس في العالم لأن نعمة الأم وحنانها لا يمكن حصرهما في لغة أو حضارة معينة
  • هل تعلم يا عزيزي أن الإسلام كرم الأم ورفع مكانتها وساوى طاعتها بطاعة الله تعالى وأن الاحتفال بالأم وإقرارها يكون يوميًّا لمسلم

قصيدة مدرسية عن عيد الأم

كان الشعر ولا يزال حاضراً في محاولات جميلة لإبراز تلك العظمة الإنسانية العظيمة فوق الحضارة الإنسانية، واعتراف الشعراء بمصيرهم وحقوقهم، حيث يعرّفنا الطالب (اسم الطالب) بهذه الفقرة، فينبغي أن يشكرك بلطف:

  • قصيدة خمس رسائل لوالدتي من أروع القصيدة للشاعر نزار قباني:

صباح الخير يا حلوتي صباح الخير يا حلوة يا سيدي لقد مضى عامان، يا أمي، منذ أن أبحر الولد في رحلته الخيالية، اختبأ في جيوبه المساحات الخضراء لبلاده ونجومها وأنهارها وكل أخوها الأحمر وأخفى في ثيابه شرك النعناع والزعتر و أرجواني دمشقي أنا وحيدة  دخان سجائرتي أشعر بالملل ومقعدي ملل وأحزاني طيور يبحثون عن بيدر كنت أعرف نساء أوروبا كنت أعرف مشاعر الأسمنت والخشب عرفت حضارة التعب طفت الهند، طاف السند، طاف العالم الأصفر لم أجد امرأة تمشط شعري الأشقر وتحمل في حقيبتها  إلى عرائس السكر و تقصوني عندما خلع ثيابي و نصلني عندما أتعثر يا أمي يا أمي أنا الولد الذي أبحر.

فقرة حكمة عن عيد الأم

نحن نتواصل معك، أيها الأعزاء، بقطعة من الحكمة لعيد الأم أعدها زميلك الطالب (هذا هو اسم الطالب) لنستمع إليه بأنفاس صباح الخير هذه:

  • إن رعاية الأم والتعامل معها من صفات الله تعالى للإنسان، فلن تجد رجلاً فقط لأمه وأبيه ما لم يكن له وجه سعيد وحياة سعيدة.
  • لقد جعل الله القدير طاعة الوالدين مباشرة وراء طاعته، وهذا دليل واضح على أن طاعة الوالدين لا يمكن الاستهانة بها.
  • صادف العام الأول عيد الأم في 21 مارس 1907 م، وقد أوصاني به رسول الله – صلى الله عليه وسلم – منذ أكثر من آلاف السنين.
  • نعمة أن يكون لديك أم في الحياة هي واحدة من تلك الأشياء العظيمة التي لا يشعر بها إلا من فقد أمه. لذا، في هذه المناسبة، كن لطيفًا واحرص على عدم فتح جراح أحد.
  • تهدف حكمة عيد الأم إلى إلقاء الضوء على الأم في كل أيام السنة، وليس فقط في الحادي والعشرين من مارس، لأن الأم هي مدرسة العالم التي تصعد فيها النفوس.

أقرا ايضا..شعر عن عيد الام مكتوب 2022 عبارات قصيرة عن الام

خاتمة الإذاعة المدرسية في عيد الأم

بالكلمات الحكيمة التي أعطاها لنا زميلنا (اسم الطالب) نوصلك إلى نهاية الإذاعة المدرسية حيث استعرضنا فقرات عن الأم أننا لا نستطيع الوفاء بحقوقنا حتى لو فعلنا إضافة أشهر وسنوات لراديو فقرات الأم هي المعادلة الأسمى في هذا الكون وهي الحقيقة أغلى وأول كنز هو اكتشافك الأول لكل ما هو جميل وأمنك من كل المخاوف فهي الأم بعد فترة طويلة بعد. فصلها عن دينها ساعات والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اذاعة مدرسية عن عيد الأم فقرات كاملة بصيغة doc

تحاول هذه الرسائل إحاطة حتى القليل من مصلحة الأم تجاه أطفالها ونواياها الطيبة التي لا يمكن للذاكرة طرحها أو محوها، وهي تستند إلى تنزيل مقاطع الراديو بأكملها.

اذاعة مدرسة عن عيد الأم فقرات كاملة بصيغة pdf

تقديراً لنعمة الأم وبالنظر إلى ضخامة هذا الحدث العالمي الذي لا يعبر ولو قليلاً عن حجم المشاعر والحب والامتنان التي نمتلكها في صدورنا لأمنا، فإننا نصلي فقط إلى الله أن يمنحها أفضل مكافأة على هذا. باونتي والمتابعين يمكنهم تنزيل راديو مدرسة عيد الأم بتنسيق ملف PDF والذي يعتبر من أفضل التنسيقات الإلكترونية.

مقالات ذات صلة