كم المسافة بين شاطئ العقير والدمام

كم المسافة بين شاطئ العقير والدمام، شاطئ العقير من أهم الشواطئ الموجودة التي يستجم فيه الناس، ويقضون معظم أوقاتهم على الشاطئ، بالإضافة إلى الأماكن الدينية، تحتوي المملكة العربية السعودية على العديد من المناطق السياحية والترفيهية الجميلة، ومن بين هذه الأماكن شواطئ تستقطب الكثير من السائحين ويوجد بها عدد كبير من السكان خاصة في فصل الصيف، في هذا المقال سنقدم إجابة لسؤالنا الذي سيخبرنا أيضًا عن شاطئ العقير وأهم الشواطئ في المملكة العربية السعودية.

أين يقع شاطئ العقير

يقع شاطئ العقير في الأحساء داخل المملكة العربية السعودية، يمكن الإشارة إليه بميناء العقير أو شاطئ العقير كما يسميه سكان مدينة الأحساء، أسسها العثمانيون إبان احتلال الإمبراطورية العثمانية لمملكة عيد الميلاد وكان هذا الميناء وسيلة الاتصال الرئيسية بين الحكام العثمانيين والسلطات المركزية وهناك العديد من الأنشطة التي يمكن القيام بها أثناء زيارة الشاطئ.

كم المسافة بين شاطئ العقير والدمام

مدينة الدمام من أهم مدن المملكة العربية السعودية، وتقع على ساحل الخليج العربي، وهي المركز الإداري للمنطقة الشرقية، وجواب السؤال المطروح هو

  • يقع شاطئ العقير على بعد 131.1 كم من الدمام.

اقرأ أيضا…لماذا سمي ميناء العقير

أحلى شواطئ السعودية

يوجد العديد من الشواطئ الجميلة في المملكة ومن أجمل خمسة شواطئ هي

الهلال

يقع الشاطئ على ساحل الخليج العربي، ويعتبر من أجمل مناطق الجذب السياحي في المملكة، حصل على هذا الاسم بسبب شكله المنحني الذي يشبه القمر، إنه أطول شاطئ على ساحل الخليج العربي وهو الخيار الأمثل للأشخاص الذين يحبون التزلج على الرمال حيث يحتوي على نسبة عالية من الكثبان الرملية.

مميزات شاطئ فرسان

يتميز هذا الشاطئ بتنوع الشعاب المرجانية وتنوع الحياة المائية، كما أنه يتميز بالهواء المعتدل ومناخ جميل، ويحتوي على صيد اللؤلؤ والحلزون، لذلك يعد هذا الشاطئ مناسبًا جدًا لممارسة الغوص واكتشاف العالم تحت الماء .

أين يقع شاطئ جدة

يقع هذا الشاطئ في الجهة الغربية من المملكة، ويحتوي على العديد من الفنادق والمنتجعات والمتنزهات الترفيهية، بالإضافة إلى العديد من الشعاب المرجانية، كما يتميز بسهولة السباحة، ويحتوي هذا الشاطئ على العديد من الخدمات مثل الإنترنت المجاني، وكذلك كشارع تسوق ومقاهي ومحلات تجارية.

موقع النورس الفضي بيتش

يقع هذا الشاطئ على البحر الأحمر في جدة، وهو من الشواطئ التي تتميز بالنظافة والهدوء الكبيرتين ومثالي للعديد من الأنشطة مثل الإبحار والسباحة، ويوجد العديد من المطاعم التي تقدم أطباق المأكولات البحرية ويقع بالقرب من جميع الفنادق و المنتجعات، وهناك كراسي للاستلقاء تحت أشعة الشمس.