فيديو : مقتل صحافي أميركي في كييف

فيديو : مقتل صحافي أميركي في كييف ، اتهمت السلطات الأوكرانية، اليوم الأحد، القوات الروسية بقتل صحفي أمريكي، في أعقاب العمليات العسكرية التي دخلت أسبوعها الثالث في البلاد.

أعلن قائد شرطة منطقة كييف أندريه نيبيتوف مقتل الصحفي الأمريكي بيرنت رينوت على يد القوات الروسية في بلدة عربين.

ووردت معلومات تفيد بأن الراحل يعمل لصالح صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية الشهيرة، إلا أن الأخيرة نفت النبأ، وأكدت في بيان أن الرجل لم يكن يعمل معهم لحظة وفاته.

مزيد من التفاصيل حول هوية المصاب بينما وردت أنباء أخرى عن أن الصحفي المقتول كان في سيارة مع صحفيين أجانب آخرين عندما فتحت السيارة النيران.

كما تداولت وسائل الإعلام صورة لجواز سفر الصحفي المتوفى ونسخة من بطاقة عمله، والتي أفرجت عنها السلطات الأوكرانية بعد إعلان وفاته.

قبل نحو أسبوعين طوقت طوابير من الآليات والقوات الروسية مناطق في شمال غرب وشرق العاصمة كييف.

فقط الجنوب مفتوح، بعد أن أصبحت العاصمة، وفقًا لمصادر أوكرانية، محاصرة بشكل متزايد من قبل الجنود الروس الذين دمروا مطار فاسيلكيف، أمس السبت. كما تعرضت الضاحية الشمالية الغربية (عربين وبوتشا) لقصف مكثف في الأيام الأخيرة.

فيما أعلنت هيئة أركان الجيش الأوكراني، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية، أن القوات الروسية المتواجدة في أطراف العاصمة تحاول تحييد المناطق المحيطة بها من أجل التمكن من محاصرتها بقوة، وتأتي هذه التطورات الميدانية.

حيث سجلت القوات الروسية تقدمًا ملحوظًا في شرق البلاد وبعض مدنها الجنوبية، على الرغم من إعلان الكرملين في البداية، عند انطلاق العملية العسكرية في 24 فبراير، أنها ستكون محدودة.

لكن الأمور تغيرت بسرعة، وشدد الكرملين أكثر من مرة على أن العملية العسكرية لن تتوقف قبل تحقيق أهدافها، أي نزع السلاح النوعي من كييف، والألم لأن جار روسيا الغربي محايد، بعيدًا عن الانضمام إلى حلف الناتو.