سبب وفاة عضو شرف الاتحاد باسم خياط

سبب وفاة عضو شرف الاتحاد باسم خياط، نشر نشطاء التواصل الاجتماعي وفاة باسم خياط وهو العضو الذهبي في الاتحاد، ويعد من الشخصيات المشهورة في مالمملكة العربية السعودية، حيث يسال النشطاء عن السبب الأهم في وفاة عضو الاتحاد، وهل كان يعاني من مرض معين قبل الوفاة، وما هو باسم خياط الرياضي في السعودية، وهو من الإعلاميين المشهورين على الساحة الإعلامية الرياضية.

سبب وفاة عضو شرف الاتحاد باسم خياط

قدمت الأسرة الرياضية التعازي إلى النادي الذهب بوفاة باسم خياط، حيث توفي بسبب وعكة صحية وتم نقله إلى المستشفيات الألمانية، وهو صاحب مجموعة باسم خياط التجارية، حيث عمل في نادي انمار الحائلي، وهي من الشخصيات المعروفة وسط الرياضة السعودية، وهو عضو فعال في الإعلام الرياضي وخاصة الاتحاد، ولم يعانى من أي أمراض سابقة، لكن جاءته وعكة صحية مفاجئة.

وفاة باسم خياط

وكتب مجموعة من الرياضيين عبر حسابتهم الرسمية تعازي للفنان بقولهم إنا لله وإنا إليه راجعون، لا حول ولا قوة الإ بالله، انت صاحب القلب الأبيض الرحيم يا أبا سليمان، أنت صاحب القلب الرفيع، وصاحب القلب الحنون، اسكنه الله فسيح جناته، وانزل الصبر والسلوان على قلب أهله، عظم الله أجركم جميعا.

يعد نادي الاتحاد السعودي ويسمي الاتحاد، وهو تأسيس في عام 1927م، في مدينة جدة السعودية، حيث كان تأسيسه في الدوري السعودي ضمن دوري كأس الأمير محمد بن سلمان في عام 1976م، وشارك في عدد من المباريات على ملعب الملك عبد الله الرياضية، وكان النادي ضمن الطاقة الاستيعابية الكبيرة حتى تصل إلى 60,000 متفرج.

نادي الهلال السعودي

وشارك مع نادي الهلال تحت مسمي كلاسيكو السعودية، هي من المباريات التي تتابعها الرياضة السعودية في كافة الأصعدة، ويعد النادي الاقدم في السعودية، وهو من الشخصيات الكروية المعروفة على الساحة الرياضية، حيث تعرض باسم خياط إلى أزمة قلبية حادة بشكل مفاجئ، وهو خسارة إلى الإعلان الرياضي على الساحة السعودية.

مركز الخياط الخيري

ويوجد لباسم خياط مركز الخياط الخيري، وهو لغسيل الكلي، ويعد من الأعمال الخيرية التي قامت بعلها، ويعد من الشخصيات التي تعمل على فعل الخير بشكل دائم، وتلقي محبة واسعة من الجمهور العربي والسعودي، حيث عمل هذا المشروع الخيري على دعم كافة مرضي غسيل الكلي.

يعد الاتحاد السعودي من الاتحادات التي تأسست في عام 2017م، وهو برئاسة رجاء الله السلمي، تحت إشراف الهيئة العامة للرياضة، ويعمل الاتحاد على تنفيذ عدد من الدورات التدريبية، وصناعة المحتوى الرياضي الإعلامي، ويعطي الاتحاد دورات في صحافة الموبايل، ودورات في أدوات المراسل الميداني، ودورة الفنون الصحفية.

فريق الاتحاد السعودي

ومن أعضاء الاتحاد هما رجاء الله السلمي، وعادل الزهراني وهو المدير التنفيذي، جميل الذيابي، وتركي العواد، وبتال القوس، وحسن اليامي، فراس الربيعي، عبد المحسن العتيبي، جبر الشايقي، ويهدف الاتحاد إلى النهوض في الإعلام الرياضي السعودي، لتشكيل بيئة إعلامية سعودية رياضية، مع وجود كوادر الإعلامية في تطوير قدرات الإعلاميين.

وزارة الرياضة ويكيبيديا

تسمي وزارة الرياضة بالهيئة العامة للرياضة، وهي من الجهات المسؤولة عن الأنشطة الرياضية، في السعودية، في عام 1974م، تحت إشراف الأمير عبد الله الفيصل بم عبد العزيز آل سعود، وهي من الهيئات المشهورة في السعودية التي تسعي إلى تطوير الرياضة السعودية في كافة المجالات والرياضات على كافة المستويات.

الهدف من الهيئة العامة الرياضية

تهدف الهيئة إلى العمل على زيادة نسبة الممارسة على مستوي الأنشطة البدنية، وصناعة رياضة تنافسية، والعمل على تطوير الكفاءات والمرافق الرياضية، وتعزيز دور الاستدامة في دعم الاقتصاد الوطني، والعمل على تطوير الأداء الموسمي في ترسيخ الثقافة، والنهوض بمستقبل شبابي في كافة المجالات الثقافية والاجتماعية والرياضية والفنية.