ما هو مرض الفنانة عبير العابد

ما هو مرض الفنانة عبير العابد ، بعد إعلانها تحقيق أغنيتها الأخيرة العطار نجاحًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي ووصولها إلى عدد مشاهدات نصف مليون مشاهدة على قناة يوتيوب الخاصة بها، بدأ الكثيرون يتساءلون حول الفنانة المغربية عبير العابد خاصة وأنها ظهرت حليقة الرأس الأمر الذي دعاهم إلى تفسير ذلك بإصابتها بمرض معين، فما هو مرض الفنانة عبير العابد وما هي أبرز محطات حياتها؟.

عبير العابد ويكيبيديا

عَرف المجتمع المغربي عبير العابد كفنانة غنائية متمكنة من أداء ألوان مختلفة من الغناء باللهجة المغربية وغيرها، وذلك عبر مشاركتها في برنامج المواهب الغنائية آرب جوت تالنت، وحققت أغانيها انتشارًا واسعًا على الساحة العربية والمغربية على وجه التحديد وشاركت في العديد من الحفلات الموسيقية مع مشاهير الفن الغنائي العربي والغربي ومنهم المغني الاسباني سيرجيو دي لوبي الذي شاركته مؤخرًا جولة فنية مميزة في تطوان ومراكش والمسرح والدار البيضاء.

عبير العابد في مواقع التواصل الاجتماعي

بعد مشاركتها في برنامج المسابقات الغنائية نالت العابد شهرة جيدة وتمكنت في غضون ذلك من افتتاح قنوات خاصة بها على مواقع التواصل الاجتماعي ومنها قناتها على اليوتيوب بالإضافة إلى صفحات الانستغرام وتويتر وسناب شات والذي تُقدم عبرهم إنتاجها الغنائي.

يُتابع العابد على قنوات التواصل الاجتماعي آلاف الأصدقاء والمتابعين من شتى أقطار المغرب والعالم العربي فالكثير معجب بصوتها وأدائها المميز في بعض الأغنيات التراثية الأصيلة والتي تُعيدها بصوتها الشجي وأسلوبها الخاص.

مرض عبير العابد

من يعرف بدايات الفنانة عبير العابد يتأكد من التغييرات التي حدثت على شخصيتها الخارجية فقد بدت في الآونة الأخيرة أنحف إذ فقدت الكثير من وزنها الزائد، ناهيك عن حلق شعرها بشكلٍ كلي.

البحث في أسباب حلق الفنانة عابد شعر رأسها يُبين أنها تُعاني من مرض يُعرف بداء نتف الشعر إذ لا تتمكن من السيطرة على حركة يديها بينما تنشغل بالتفكير في أمر معين فتتجه إلى رأسها وتنزع شعرها وعلى الرغم من الألم الذي قد تواجهه على المستوى الجسدي إلا أن حالة التفكير التي تُسيطر عليها وقتها لا تُشعرها به إلا حين تبصره بين أصابعها.

ما هو مرض الفنانة عبير العابد

الشهرة التي نالتها عبير العابد أثناء مشاركاتها الغنائية في المهرجانات المغربية أدت بها إلى المعاناة من ضغوط نفسية كثيرة أوصلتها في بعض الأحيان إلى الاكتئاب وفي أحيان أخرى إلى اعتزال الميديا وقنوات التواصل الاجتماعي في فترة نقاهة ثم تعود لتؤدي الهواية التي تشغف بها وهي الغناء.

وقد صرحت في كثير من اللقاءات الإعلامية أنها تُعاني من ضغط نفسي كبير بسبب الإشاعات التي تُلاحقها على منابر الصحافة الصفراء وبيّنت أنها مصابة بداء نتف الشعر وأنه داء لا شفاء منه وقد أثر كثيرًا على ممارسها حياتها الطبيعية فالبعض يتهمها بأنها تحلق رأسها في محاولة لتقليد فنانات أخر لتنال شهرة موازية لهن ولكن ذلك عارٍ عن الصحة.

تفاعل رواد المواقع الاجتماعية مع مرض عبير العابد

الجرأة التي قدمتها العابد في الحديث عن تجربتها الشخصية مع داء نتف الشعر والآلام النفسية التي عانتها على مدار سنوات طويلة جعلت الكثيرون من رواد صفحاتها والمتابعين لها يتعاطفون معها ويؤكدون لها أن شكلها لا يؤثر على أسلوبها وصوتها الغنائي الذي يتميز عن الكثير من الفنانات القريبات من جيلها.

وانهالت عبارات الدعم على المغربية خريجة برنامج المواهب الغنائية عبير العابد وتداول البعض بعض كلمات الأغاني التي غنتها معيدًا توجيهها لها في إطار تحقيق الدعم النفسي ورفع روحها المعنوية لتواصل المسيرة من نجاح إلى نجاح أكبر وأوسع على المستوى المحلي والعالمي.