قصة صورة المرأة الأوكرانية الحامل التي هزت العالم

قصة صورة المرأة الأوكرانية الحامل التي هزت العالم ، ظهرت المولودة الجديدة فيرونيكا بجوار والدتها يوم الجمعة وكأنها تختبئ من الرعب الذي يحيط بها بسبب الحرب التي دمرت مستشفى الولادة في ماريوبول بأوكرانيا عشية الولادة، اضطرت والدتها ماريانا فيشغيرسكايا إلى الفرار من المستشفى عندما ضربت غارة جوية روسية، اتهمت بعدها وسائل إعلام روسية المرأة الحامل بأن المرأة الحامل ممثلة وليست حامل، وهي مزاعم وصفت بأنها خطأ، خاصة بعد ظهور المرأة في سيارة الإسعاف بعد ولادتها.

تسبب الانفجار في تساقط الدماء من جبهتها ووجنتها بينما كانت تمسك بممتلكاتها في كيس بلاستيكي بينما كانت تتنقل عبر سلالم المستشفى المليئة بالحطام مرتدية بيجاماها يوم الأربعاء.

صدمت صور الأمهات والطاقم الطبي في مستشفى صحة الأطفال والمرأة العالم حيث نقل القصف حرب روسيا ضد أوكرانيا إلى مستوى جديد ومثير للاشمئزاز.

كما طالت الغارة الموقع الجديد الذي تم نقلهم إليه في مواجهة الإدانة العالمية، قدم المسؤولون الروس عدة مزاعم كاذبة بأن المستشفى قد استولت عليه القوات الأوكرانية اليمينية المتطرفة لاستخدامها كقاعدة.

كما زعم حساب Twitter الخاص بالسفارة الروسية في لندن أنها لم تكن ضحية، بل مدوِنة وعارضة أزياء كانت تتظاهر بأنها حامل وفيديوهات متعددة على إنستغرام توثق حملها في الأشهر القليلة الماضية، في إحداها يمكن رؤيتها وهي ترتدي نفس البيجاما التي ظهرت يوم الأربعاء.

استخدامه كقاعدة عسكرية أزال موقع تويتر تغريدات السفارة الروسية، وتم توجيه الروابط الحالية إلى إشعار يقول إن المنشورات تنتهك قواعد تويتر يكرر الأكاذيب حول هوية Vyshgerskaya والهجوم لكن السفيرة الأمريكية ليندا توماس جرينفيلد أشادت بوسائل الإعلام “لتوثيقها الحقيقة على الأرض”.

وأضافت أن “روسيا لا تستطيع التستر على عمل مصوري الأخبار في وكالة الأسوشيتد برس” وبعد القصف، نُقل فيشغيرسكايا إلى مستشفى آخر في ضواحي المدينة وولدت له عملية قيصرية في مدينة قطعت عنها الإمدادات الغذائية والمياه والكهرباء والتدفئة لأكثر من أسبوع زوجها يوري يمسك ابنته بلطف ثم يعيدها إلى جانب والدتها ظهرت Vishgerskaya أيضًا في نفس الملابس، وهي تضع ذراعها على ابنتها.