اول عملة رقمية ظهرت في العالم ويكيبيديا

اول عملة رقمية ظهرت في العالم ويكيبيديا ، والتي تعتبر عملة الكترونية، انتشر اسم العملات الرقمية كثيرًا مؤخرًا وهي عملات يحصل عليها الأشخاص من خلال العمل في المنزل ويطلق عليهم اسم العملات المشفرة ؛ لأنه على الرغم من انتشارها الواسع في العالم، إلا أن صاحبها مجهول الهوية، من خلال تحديد اسم العملة الرقمية الأولى التي ظهرت في العالم، وتعريف العملة الرقمية وعمل هذه العملات، كما سنناقش في حديثنا، للتعرف على أنواع العملات الرقمية.

العملة الرقمية ويكيبيديا

العملة الرقمية هي نقود إلكترونية أو نقود رقمية أو عملة إلكترونية متوفرة فقط في شكل رقمي وليس لها وجود مادي مثل العملات المعدنية والأوراق النقدية ولها بعض الخصائص المشابهة للعملة المادية وهي تختلف من حيث أنها معاملات فورية متوفرة والتي يتم من خلالها نقل الملكية إلى أجل غير مسمى، يمكن استخدام العملة الرقمية لشراء العديد من الخدمات والسلع، ولكن قد يقتصر استخدامها على مجتمع معين، مثل ب، يمكن جعل الشبكات الاجتماعية والألعاب عبر الإنترنت والنقود الرقمية مركزية، حيث توجد نقطة مركزية لعرض النقود، أو يمكن أن تكون لامركزية، حيث يمكن التحكم فيها من خلال مصادر مختلفة في المعروض النقدي.

اول عملة رقمية ظهرت في العالم ويكيبيديا

العملة الرقمية هي أصل مالي يتم تسجيله إلكترونيًا على بطاقة بقيمة مخزنة، أحد أشكال النقود الإلكترونية هو النقود الشبكية، والتي تسمح بنقل القيمة عبر شبكات الكمبيوتر المختلفة، وخاصة الإنترنت، العملة الرقمية الأولى التي ظهرت في العالم هي عملة

  • بيتكوين.

ما هو البيتكوين ويكيبيديا

Bitcoin هي عملة مشفرة اخترعها شخص مجهول أو مجموعة من الأشخاص وتم إعطاء اسم Satoshi Nakamoto لهم في عام 2008 م واستخدمت هذه العملة في عام 2009 م عندما تم إصدار تطبيق مفتوح المصدر، و Bitcoin هي أول عملة رقمية لامركزية، مما يعني عدم وجود بنك مركزي ويتم إرساله من شخص إلى آخر عبر شبكة Bitcoin باستخدام طريقة نظير إلى نظير وعدم وجود وسطاء تابعين لجهات خارجية مثل البنوك، وتم إنشاء Bitcoin كمكافأة لعملية التعدين التي يمكن استبدالها بمنتجات وعملات وخدمات أخرى.

 Bitcoin

يتم انتقاد البيتكوين على النحو التالي

  • القدرة على استخدامه لإجراء معاملات غير قانونية.
  • يتم استخدام كمية كبيرة من الكهرباء المستخدمة في التعدين لإنتاج كميات جديدة من البيتكوين.
  • سعر الصرف لهذه العملة متقلب.
  • يتم اختراق عمليات تبادل البيتكوين.
  • يشير الاقتصاديون إليها على أنها فقاعة مضاربة.

طريقة العمل علي العملة الرقمية

تم تصميم العملة الرقمية لتعمل بدون تدخل الحكومة، وعلى الرغم من شعبيتها الكبيرة، فقد تم انتقاد جانبها الأساسي وهناك العديد من النماذج المقدمة كنسخ محسنة أو معدلة من البيتكوين، على الرغم من أن هذه العملات أبسط من البيتكوين، إلا أن هناك خطر كبير يتمثل في انخفاض السيولة والقبول والاحتفاظ بالقيمة.

ابرز العملات الرقمية التي يتم تداولها إلكترونيًا

هناك العديد من العملات الرقمية التي يتم تداولها إلكترونيًا ومن بين هذه العملات ما يلي

  • البيتكوين Bitcoin هي عملة إلكترونية يمكن مقارنتها بعملات أخرى مثل اليورو والدولار، ويشير الاقتصاديون إلى أن هذه العملة ستغير الاقتصاد العالمي بنفس الطريقة التي تغيرت بها طرق النشر بسبب وجود البيتكوين، لديك الإنترنت.
  • البيتكوين Bitcoin هي عملة رقمية شبيهة بعملة البيتكوين التي ظهرت في عام 2011 من قبل المهندس Google Charles Lee وأطلق عليها اسم العملة الفضية ويتم تداولها بشكل أسرع من عملة البيتكوين.
  • بيركوين ظهرت هذه العملة في عام 2012 م وهي العملة الأكثر صداقة للبيئة مقارنة بالعملات الرقمية الأخرى ومعدل تضخمها حوالي 1٪ وهي العملة المشفرة الثالثة التي يمكن تعدينها بعد البيتكوين والبيتكوين.
  • كوارك ظهرت هذه العملة في عام 2013 م وتعتبر واحدة من العملات المشفرة لأنها تستخدم 9 جولات من التشفير لضمان عدم الكشف عن هويتها والكوارك الواحد يساوي 0،05 دولار.
  • Master Coin ظهرت في عام 2013 نتيجة عدم استقرار سعر البيتكوين وظهور بعض المشكلات الأمنية.
  • الريبل ظهر عام 2013 ميلادي وجذب انتباه المستثمرين لأنه لا يمكن تداوله على عكس العملات الرقمية الأخرى ويستخدم كنظام آلي لتداول العملات الأجنبية.
  • عملة أورورا Aurora Coin تم إنشاؤها في عام 2014 من قبل رجل أعمال آيسلندي بقيمة سوقية تبلغ حوالي 236،6 مليون دولار وعملة واحدة بقيمة 22،3 دولار.