بريطانيون وأوكرانيون يطالبون بضم عشيقة لافروف إلى قائمة العقوبات

بريطانيون وأوكرانيون يطالبون بضم عشيقة لافروف إلى قائمة العقوبات ، ناشطون بريطانيون وأوكرانيون، يضغطون حاليًا لإدراج شابة روسية في نادي أولئك الذين تم إدراجهم في العقوبات الدولية ضد روسيا بسبب حملتها العسكرية في أوكرانيا، بولينا كوفاليفا.

التي تعيش في رفاهية العيش، وهي بدأت في لندن قبل سنوات من شرائها شقة في حي كنسينغتون الراقي مقابل 4 ملايين و 400 ألف جنيه برسوم تسجيل 300000 وملحقات ذات صلة، أي أن التكلفة العامة للشقة تزيد عن 6 ملايين دولار، رغم أن عمرها عند الاستحواذ عليها عام 2016 كان 21 عامًا فقط.

قال ناشطون عن بولينا، إنها ابنة سفيتلانا بولياكوفا، التي توصف بأنها عشيقة وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، وتعيش معه في موسكو منذ عقدين، “كزوجة غير رسمية”، بحسب تقرير أعدته “مؤسسة مكافحة الفساد” المعروفة باللغة الإنجليزية باختصار FBK والتي أسسها عام 2011.

أكبر وأشهر معارض للرئيس فلاديمير بوتين، وهو محام وناشط سياسي أليكسي نافالني سُجن منذ يناير 2022 في موسكو.

كما أفاد تقرير FBK أن والدة العاشق تمتلك شقة في حي راق بالعاصمة الروسية بقيمة 6 ملايين و 600 ألف دولار، بحسب ما أوردته العربية net “من أنباء عنها وعن ابنتها، نشرتها صحيفة” التايمز “البريطانية، اليوم الجمعة، أفادت فيها أنها ترافق لافروف في كل رحلة خارجية يقوم بها تقريبًا، لدرجة أن حضورها رسميًا على موقعه، تم تسجيل الطائرة أكثر من 60 مرة.

أغلقت بولين جميع حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي الأسبوع الماضي، ولم يتبق سوى عدد قليل من صورها على الإنترنت.

أما ابنتها، فقد التحقت، منذ إقامتها في بريطانيا، بمدرسة داخلية خاصة في بريستول، ثم تلقت تعليمها في جامعة لوبورو، وهي جامعة بحثية عامة في ليسترشاير، وسط إنجلترا، ثم تخرجت بدرجة الماجستير في الاقتصاد واستراتيجية الأعمال من إمبريال كوليدج لندن، وهي كلية أبحاث عامة في لندن.

في ذلك الوقت في منزل ريفي مملوك للسفارة الروسية في هولاند بارك، غرب لندن.

لماذا ابنة زوجته تعيش في لندن

الابنة تقيم حاليًا في الشقة التي اشترتها قبل 5 سنوات، “تشاركها مع رجل يعتقد أنه شريكها بحصة 10٪ في شركة استثمارية تديرها”.

لذلك طالبت ماريا بيفشيخ، المحققة في “مؤسسة مكافحة الفساد” الروسية، بإدراجها في مبشري جحيم العقاب، على أساس أن “والدها البيولوجي ليس ثريا، وهي ليست زوجة ملياردير لكنها كانت تبلغ من العمر 21 عاما عندما اشترت شقة بأكثر من 4.4 مليون جنيه ”.

وقالت “بيشفيك” أيضًا، إن مصدر المال الوحيد لابنتها “هو والدتها العاطلة عن العمل وزوجة لافروف غير الرسمية لذلك، يمكن مصادرة ممتلكاتها بموجب القانون “.

ثم تذكرت أن وزير الخارجية الروسي “ألقى العديد من الخطب حول العالم الأنجلوسكسوني الشرير والدول الغربية الليبرالية الفظيعة التي تريد تدمير روسيا وأوكرانيا” فسألته لماذا إذن تعيش ابنة زوجته على الأرض في وسط لندن لماذا لا تنتقل إلى شبه جزيرة القرم أو دونباس للبقاء هناك