تفاصيل مشروع خطوط الربط الكهربائي بين مصر وأوروبا

تفاصيل مشروع خطوط الربط الكهربائي بين مصر وأوروبا، قامت اليونان بتوقيع اتفاق خاص مع جمهورية مصر العربية، وقد مهد هذا الاتفاق او الوثيقة من اجل مد كابل تحت سطح البحر ينقل الكهرباء المولدة من الطاقة المتجددة في شمال قارة أفريقيا إلى قارة أوروبا.

ويعتبر هو الأول من نوعه في البحر المتوسط، وهو يعتبر هذا المشروع من المشاريع التي نظرت من خلالها اليونان ومصر على انه خطوة متطورة ومتقدمة من اجل الربط الكهربائي، وهو من المشاريع التي لا زالت تحت الدراسة لعام 2021 ميلادي.

حيث انه بحاجة الى دراسة فنية واقتصادية شاملة وذلك ليتوافق مع الخطط الاستراتيجية الخاصة  للوزارة للربط الكهربائي مع الدول المجاورة، نوفيكم بالتفاصيل أسفل سطور المقال.

تفاصيل مشروع خطوط الربط الكهربائي بين مصر وأوروبا

يعتبر مشروع الربط الكهربائي من اهم المشاريع الاقتصادية التي صرفت النظر من خلالها بين لكل من مصر أوروبا، والتي يسعى من خلاله الى تطوير مصادر الطاقة بشكل أوسع واعم واشمل، وهو من المشاريع التي اهتم بها العديد من الدول العربية الأخرى، كما انها يعد المشروع نقطة تحول في منطقة الشرق الأوسط.

حيث ان مصر تسعى لان تكون نقطة مهمة في نقل التيار الكهربائي الى أوروبا، ويستند هذا المشروع على الربط الكهربائي مع أوروبا وبدأت عملية الربط مع قبرص واليونان.

الكشف عن تفاصيل خط الكهرباء بين مصر وأوروبا

ان بداية العمل فى تنفيذ المشروع مع شركة في جزيرة قبرص، والتى من خلاله سوف يتم امداد كابلات طولها 310 كيلو متر، وايضا تكون تحت الماء، وتتراوح التكلفة لهذا المشروع ملياري يورو، وقد وصلت مصر الى مرحلة من التطور والتقدم من خلال اتاحه هذا المشروع.

والذي صنف من المشاريع الأكثر عملاقة في الشرق الأوسط، والذي يقوم على تبادل الكهرباء بين البلاد فى الوقت الذي يكون الاستهلاك على الطاقة اكبر قدر ممكن.

تعرفنا في موقعنا شبكة الصحراء على اهم التفاصيل الخاصة بمشروع خطوط الربط الكهربائي بين مصر وأوروبا، والذي يعتبر من المشاريع الأهم والابرز من اجل الاستعانة بالطاقة الكهربائية على قدر أكبر وربط الخط بمصر ودول قارة أوروبا قبرص واليونان وغيرها.

التعليقات