أوكرانيا تكشف عن رأيها في مطالب روسيا لوقف الحرب

أوكرانيا تكشف عن رأيها في مطالب روسيا لوقف الحرب قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم السبت، إن “روسيا ترسل المزيد من القوات إلى أوكرانيا” للقتال، مضيفًا “نحن ننتظر أن يفرض الاتحاد الأوروبي عقوبات جديدة على روسيا”.

وفي سياق متصل، أكدت السلطات الأوكرانية، اليوم السبت، أن الموافقة على طلبات روسيا في المفاوضات “مستحيلة لأسباب عسكرية وسياسية” اليوم، رفض مستشار أوكراني كبير المؤشرات على أن إسرائيل حاولت حث أوكرانيا على الانصياع للمطالب الروسية خلال المحادثات.

تشارك إسرائيل في الجهود الدبلوماسية لمحاولة إنهاء الحرب في أوكرانيا. أجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وتحدث هاتفيا مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الركوع لروسيا.

ردًا على ذلك، قال المستشار الأوكراني ميخائيلو بودولاك على تويتر إن “إسرائيل، مثل الدول الوسيطة الأخرى، لا تعرض على أوكرانيا الموافقة على أي مطالب من الاتحاد الروسي وهذا مستحيل لأسباب عسكرية وسياسية. على العكس من ذلك، تحث إسرائيل روسيا على تقييم الأحداث بشكل أكثر ملاءمة “.

بدوره، وصف مسؤول إسرائيلي، طلب عدم نشر اسمه بسبب حساسية الأمر، في مقابلة مع رويترز، التقرير الصحفي بأنه “مزيف بشكل واضح”. ينصح رئيس الوزراء بينيت الرئيس زيلينسكي في أي وقت بقبول صفقة من بوتين لأنه لم يتم عرض مثل هذه الصفقة على إسرائيل حتى نتمكن من القيام بذلك “.