أوكرانيا تتهم موسكو بقصف مسجد لجأ إليه 80 مدنياً

أوكرانيا تتهم موسكو بقصف مسجد لجأ إليه 80 مدنياً ، اعلنت خلال الساعات الماضية ان عاصمة اوكرانيا كييف تتهم عاصمة روسيا موسكو بقصف مسجد يلجا فيه 80 مدنيا، أكدت وزارة الخارجية الأوكرانية يوم السبت أن مسجد لجأ إليه 80 مدنيا، بينهم أتراك، تعرض للقصف في ماريوبول في جنوب شرق أوكرانيا، حيث حاصر آلاف الأشخاص منذ أيام.

كييف تتهم موسكو بقصف مسجد لجأ إليه 80 مدنياً

وأضافت أن “أكثر من 80 بينهم أطفال، كانوا يحتمون هناك، بينهم مواطنون أتراك”، دون أن تحدد متى وقع القصف، “ميؤوس منها” ومدنيون يحاولون الفرار، يعانون من نقص المياه والتدفئة، بينما تنفد الإمدادات الغذائية .

كتب وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا على تويتر يوم الجمعة أن “ماريوبول المحاصرة تشهد أسوأ كارثة إنسانية على الأرض، قتل 1582 مدنيا في 12 يوما”، استشهد ثلاثة اشخاص بينهم طفل في قصف مستشفى للولادة في المدينة يوم الاربعاء .

ما اثار ادانة دولية، وتبذل جهود لفتح ممر انساني جديد للسماح للمدنيين بمغادرة المدينة باتجاه زابوروجيا (200 كلم شمال شرق)،)، بحسب نائبة رئيس الوزراء إيرينا فيريشوك، منذ أيام، يقول الأوكرانيون إن الجيش الروسي يقصف طريق قوافل الإجلاء .

ويمنع الناس من المغادرة، وكما في الأيام السابقة، سيتم فتح ممرات إنسانية مرة أخرى حول كييف، وفتح الطرق القائمة ولكي تفي روسيا بالتزاماتها فيما يتعلق باحترام وقف إطلاق النار “.

مقالات ذات صلة