قصة سعد السبيعي كاملة

قصة سعد السبيعي كاملة، يُعرف سعد السبيعي على مستوى المملكة العربية السعودية والمجتمع الخليجي بأنه أحد الشعراء المميزين في المسابقة السنوية المعروفة باسم شاعر المليون وقد برز في آخر مواسمها بمشاركة نوابغ شعرية من مختلف أقطار الخليج العربي، وتميز على مدار مدة المسابقة بأشعاره جزيلة الكلمات مكتملة المعاني، غير أنه اتهم في الآونة الأخيرة بجريمة قتل إذ قام بإطلاق الرصاص على أحد المواطنين السعوديين لأسباب مجهولة ومنذ ذلك الوقت تم توقيفه ومحاكمته؟

من هو سعد السبيعي ويكيبيديا

تميز المجتمع السعودي بانتشار المواهب الشعرية والأدبية، وشاركت تلك المواهب في الكثير من البرامج المتلفزة الخاصة بالمواهب في المجتمع العربي كأمير الشعراء، وستار أكايمي، وآرب آيدول، وذا فويس ومسابقة شاعر المليون وغيرها، وخلال مسابقة شاعر المليون تم ظهور عدد من الأسماء كان من بينهم سعد السبيعي وتميز الشاب بطريقة نظمه للكلمات بشكل جزيل مكتمل المعنى.

استطاع السبيعي أن يُحقق شهرة كبيرة في الموسم الثاني من المسابقة وكون قاعدة جماهيرية كبيرة في المجتمع السعودي والمجتمع الخليجي الذي أخذ يحفظ ويُردد قصائده في كل المناسبات وبات الكثير من المعجبين بشعره يتبادلونها كرسائل على مواقع التواصل الاجتماعي.

اختفاء الشاعر سعد السبيعي

بعد حالة الظهور والانتشار التي واجهها الشاعر السبيعي التي كان سببها الأبرز مشاركته في مسابقة شاعر المليون 2، توارى عن الأنظار بشكلٍ لافت وقيل وقتها أنه يُعاني من مشاكل أسرية وأن علاقته مع زوجته تواجه الانهيار وما هي إلا فترة وجيزة حتى أعلن على مواقع التواصل الاجتماعي أنه قد انفصل عنها وأنه كرس حياته فقط للشعر والكتابة الأدبية.

وعاد الشاعر  السبيعي للظهور على الساحة السعودية والخليجية بشكل عام في الآونة الأخيرة خلال الاحتفال بيوم التأسيس الخاص بالمملكة والذي تم اعتماده بقرار ملكي هذا العام في الثاني والعشرين من فبراير ليكون يوم وطني وإجازة رسمية يتم الاحتفال به بالمملكة بكافة الطرق والوسائل المتاحة عبر المهرجانات الغنائية والنشاطات الترفيهية والأمسيات الشعرية والثقافية.

صفحات السبيعي على مواقع التواصل

بعد حالة من الهدوء إثر العاصفة الأسرية التي ألمت به اتجه السبيعي إلى مواقع التواصل الاجتماعي ليُظهر موهبته بشكل أوسع بين الرواد ويُحقق متابعة على المستوى الخليجي والعربي وبالفعل فالمتابع لقنواته المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي يرى حجم المتابعين الذين وصولوا إلى الملايين من كافة أقطار العالم العربي.

يقول السبيعي أن المتابعة وحالة التعرف على كتاباته الشعرية والأدبي والنقد الذي يُواجهه أحيانًا يؤدي به إلى تجويد وتحسين إنتاجه ويرى أن ذلك جوهر قوة لا ضعف.

قصة سعد السبيعي كاملة

فُجع الوسط الشبابي السعودي والخليجي على حد سواء بالأنباء التي أوردتها وزارة الداخلية السعودية بأنها ألقت القبض على الشاعر سعد السبيعي وسادت حالة من عدم  التصديق بأن الشاعر مرهف الحس قد يقوم بجريمة قتل مهما كانت الأسباب والدوافع.

حالة الاستغراب لم تدم طويلًا بعد أن قدمت وزارة الداخلية الدلائل التي تُفيد بإقدام السبيعي على ارتكاب جريمة بحق أحد أقاربه وهو الشاب مغنم السبيعي وقالت أنها ستعمل على تطبيق حكم القصاص منه كونه قام بفعلته عمدًا.

حقيقة جريمة القتل التي اتهم بها السبيعي

لا شك أن وزارة الداخلية في بيانها بالقصاص من سعد السبيعي الذي قام بجريمة القتل العمد للشاب مغنم السبيعي بإطلاق رصاص تجاه من رشاش، كانت صادقة.

ولكن البعض يُشير إلى أن السبيعي المقصود بالقصاص هو ليس الشاب ذو الموهبة الشعرية وإنما الأمر ينطوي على تشابه أسماء فقط وأن سعد السبيعي الشاعر مازال مهتمًا بتطوير موهبته الشعرية والمشاركة في المحافل الأدبية في السعودية والخليج العربي وأن الزج باسمه هو محض افتراء وعارٍ عن الصحة، ولا يستبعد أن تكون هذه الإشاعات في إطار المنافسة غير الشريفة من قبل آخرين مهتمين بالفنون الشعرية والأدبية.

مقالات ذات صلة